كوبرا نت - Coobra.Net

|-| مركز رفع الصور والملفات |-|

|-| مدونة الكوبرا |-| متجر معدات التجسس |-| دليل المواقع |-| استضافة الكوبرا |-|

|-| مواقيت الصلاة |-| تحويل العملات |-| لوحة المفاتيح العربية |-| شاهد الأرض من الفضاء |-|

منتديات الكوبرا ترحب بمتابعينا من جميع الدول العربية

السعودية الجزائر مصر العراق الأردن المغرب فلسطين تونس الامارات قطر لبنان الكويت البحرين ليبيا موريطانيا عمان السودان سوريا اليمن

عرض محدود : عملاق اختراق الإيميل Grave HotMail v2.17 2017 بـ150دولار لفترة محدودة

تسجل الآن في اقوى دورة مدفوعة لاكتساب مهارات الهكر الاحترافي

أهلا بك في منتديات الكوبرا, نتشرف بزيارتك ويسرنا انضمامك الينا, نرجو ان تطلع على قوانين وشروط المنتدى قبل طرح اي مشاركة جديدة.

ملاحظة : تم اضافة أقسام جديدة, فبادرو بالمشاركة فيها وشكرا

ملاحظة مهمة : لتعديل مشاركتك يرجى استعمال متصفح جوجل كروم

Coobra.Net grave hotmail hacker الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض
Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net


العودة   كوبرا نت - Coobra.Net > منتديات عامة > الرياضة و كرة القدم - football Sport

الرياضة و كرة القدم - football Sport كرة القدم كورة دوري بطولة هدف مبارات أخبار الرياضة نادي

Tags H1 to H6

كوبرا نت - Coobra.Net

صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م)

صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م)

صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م)

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 10-05-16, 01:46   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
toufik
اللقب:
عضو ممتاز
الرتبة:

البيانات
التسجيل: Feb 2016
العضوية: 299
المشاركات: 1,248
بمعدل : 3.02 يوميا

الإتصالات
الحالة:
toufik غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الرياضة و كرة القدم - football Sport
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م)

بسم الله الرحمن الرحيم

صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م)

يا "3" بالقليل يا "5" بالكثير

بقلم: عدنان جستنية | Tue, 2016-10-04 22:10

لم أتعود منذ أن عرفت نفسي كاتبا وناقدا أن أكون "متشائما"، إنما في الحقيقة وعبر مشاعر حب لوطن ليس مثله وطن، أتمنى رايته التي تزينها عبارة التوحيد "لا إله إلا الله محمد رسول الله" اليوم وبكرة وإلى أن يرث الله الأرض ومن عليها، دائما خفاقة في" العلالي"، كان بودّي أن أكون" متفائلا" ناشرا الفرح في كلماتي، تتراقص عليها حروف "الأمل"، وبين سطور هذا الهمس وأكتب كالمرات السابقة مع كل مواجهة لمنتخبنا الوطني يلعبها في إحدى المنافسات الدولية ما يبث "الأمل" حتى لو"بصيص" منه، ولكن دعني عزيزي القارئ أمارس معاك "شفافية" تلتزم بمبادئ الصراحة والصدق التي أحس بها، بناء على معطيات كونت عندي هذه الأحاسيس التي سيطر عليها "الخوف" أكثر من أي وقت مضى.

ـ هذا الخوف الذي دك صدري وجوارحي دكا قبل مباراة الأخضر أمام المنتخب الأسترالي لم يأت من فراغ، إنما وفق" حقائق" فنية لمسناها في مباراتين متتاليتين، كنّا على مدى "45" دقيقة وفي كل مباراة أعصابنا متوترة جدا، بسبب مدير فني ومدرب وجهاز فني متكامل على قدر كبير من الكفاءة، متواجدين في دكة الاحتياط لم نر لهم فكرا وعملا واضحا على أداء اللاعبين أو مستوى الفريق بصفة عامة، وهذا ما جعلني متخوفا على غير العادة، والخوف هنا ليس من "الخسارة" فالخسارة في عالم الكرة واردة، ولكن الذي أخشاها أن يدك الأستراليون مرمى منتخبنا إما بثلاثة أهداف بالقليل وإما بخمسة بالكثير، هكذا أرى المشهد أمامي وسامح الله من كان السبب.

- أعلم هناك من" الغيورين"من أبناء هذا الوطن من سوف يحتج ويعترض على طرح يَرَوْن أن توقيته غير مناسب، فلاعبو الأخضر يحتاجون الآن وفي هذا التوقيت تحديدا إلى من يرفع معنوياتهم بالتشجيع والمؤازرة بعيدا عن خطاب"محبط"، خاصة أن معطيات المستوى "الباهت"وسلبيات المباراتين السابقتين تقابلها معطيات" إيجابية"، فلماذا عدم الانتباه للعلامة الكاملة التي حققها منتخبنا بفوزين وست نقاط كافية لتجعل سطور هذا المقال تزهو حروفها بـ"التفاؤل" بما يعزز "الثقة" في نفوس اللاعبين فيدخلون الملعب بروح "قتالية" يحرثونه بحثا عن الفوز وعن الصدارة وعن وجود عالمي تحقق بعزيمة الرجال عن جدارة واستحقاق في نهائيات بطولة كأس العالم التي ستقام بإذن الله وتوفيقه بروسيا عام 2018.

ـ الخوف الذي يصارعني وأصارعه حتى يوم المباراة ليس له علاقة بـ"ثقة" في اللاعبين، فثقتنا فيهم لاحدود لها، ونحن جميعا على يقين إنهم على قدر الثقة، وقد شاهدنا في المباراتين السابقتين كيف قلبوا بما يملكونه من ثقة النتيجة، إنما المشكلة وهي"أم المشاكل" بالنسبة لي في مدير فني أتمنى أن يمنحنا في لقاء الخميس إعلاما وجماهير محبة لهذا الوطن "الثقة" بأن لانرى في ذلك المساء منتخبا " هشاً" إنما " متعوب" عليه من خلال جهد نلمس "خبرة "مدرب عالمي لايهمنا إن درب عن بعد أو عن قرب، إنما يهمنا أن" يحلل" الراتب وقيمة العقد الكبير الذي يحصل عليه، وجماهير ستملأ ملعب الجوهرة تخرج بعد نهاية المباراة "مبسوطة" فرحة جدا جدا بالأخضر سواء فاز أو خسر أو تعادل.

----------------------------------------------
وطني .. حبك في شراييني

بقلم: د . رشيد الحمد | Tue, 2016-10-04 22:13

ومن أبرز ماكاتب رشيد الحمد عن موضوع المنتخب

إقتباس:
"... وأرى من مناسبة القول في تلك الأيام ومن باب تسخير الأحداث لخدمة أهدافنا العامة التي أرى من أهمها حفز الطاقات وشحذ الهمم لإحراز تيجان النجاح في كل مجال هو ذلك الحدث حيث ستقام مباراة كرة القدم بين المنتخب السعودي وأستراليا ضمن التصفيات المؤهلة لموسكو 2018 وإنني أراها فرصة طيبة تتوجه فيها الوجوه وتلتف فيها الوجوه وتلتف فيها القلوب داعية لمنتخبنا السعودي أن يكلل الله سعيه بفوز عظيم.

ويجمعنا المنتخب في تشكيل جميل وحب وانتماء لهذا الوطن الغالي حيث العواطف والمحبة بأوسع معانيها ومن وجهة نظر شخصية أرى بأن المنتخب مسؤول عن تعزيز وبناء الانتماء.""

واختتم الحمد بقوله:

إقتباس:
"وحيث إن الجميع يقف خلف المنتخب في هذه الظاهرة والمباراة الهامة فإننا نتطلع إلى أن يحقق المنتخب تطلعات الشباب وتطلعات الوطن.
وعلى الجمهور الرياضي الكبير المتوقع حضوره أن يكون مفكراً ناقداً وباحثاً عن العدالة والتماس العذر للاعبين في هذه المهمة الوطنية التي بلا شك الكل سيحرص على أن يقدم كل ما يملك من جهد وعناء لتقديم صورة حسنة عن الوطن وإرضاء المتابعين سعياً نحو الوصول إلى موسكو 2018م."

-----------------------------------------

أسمر عبر.. مثل القمر.. عالي سماء

بقلم: وحيد بغدادي | Tue, 2016-10-04 22:25

صيحات فجروها يهتفون هنا.. أخضرنا حضر بكبرياء كبير.. ما لبث وعاد تدريجياً.. بكل البدايات وبجميع حروف الهجاء وشتى المعاني نريد أن نشخص حالة عشقنا لمنتخبنا في الجوهرة يوم غد الخميس.. نعم هكذا نتخيل المشهد وهكذا يجب أن تكون الرواية.. جمهورنا يهتف بكل معاني العشق والحب والانتماء..

ستون ألف متفرج بدون توقف وبلا كلل أو ملل يهزون جنبات وأركان الملعب وهذا ما نريده تحديداً (علينا الحضور وعليهم العبور) وعلى كلمات أغنية (أسمر عبر) نأمل أن يكون (عالي سماء).. نعم.. لم يقدم أخضرنا تلك المستويات المبهرة لجيل الثمانينات والتسعينات.. في مونديال أمريكا 94 كانت البدايات التي سطرنا فيها أقوى الملاحم.. وكررنا التأهل بفرنسا 98 وإن كان المستوى أقل من التطلعات إلا أن تكرار التأهل بحد ذاته إنجاز.. وفي كوريا واليابان 2002 عدنا من جديد وكانت الثالثة ثابتة ولكن بنتائج مخجلة وخسائر محزنة غبنا بعدها كثيراً عن جميع المحافل الدولية والعالمية ولم نحقق أي إنجاز يذكر باستثناء وصافة كأس أمم آسيا 2007 أمام العراق.. تدريجياً بدأ الأخضر يعود ويتعافى وإن كانت المستويات أقل من الطموحات ولكن الأهم في هذه المرحلة هو حصد النقاط تليها النقاط.

تعتبر نقاط الكانغرو الأسترالي منعطفاً هاماً حيث إنها مباراة الست نقاط وسيمنحنا الفوز الانفراد بالصدارة وبتسع نقاط كاملة تجعلنا ندخل لقاء الإمارات بمعنويات مرتفعة ونفسيات أكثر أريحية.. وحتى لو فاز المنتخب الإماراتي والياباني فسيتساوى الجميع بنقاطهم الست وتبقى الصدارة خضراء.. الحقيقة التي يجب ألا نغفلها إن المنتخب الأسترالي قوي جداً ويتفوق علينا كثيراً ولكن لو تم استغلال عاملي الأرض والجمهور بشكل إيجابي لن نخسر اللقاء (إن شاء الله).. وتبقى أرضية الملعب السيئة التي شكونا منها كثيراً هي عامل من عوامل الفوز، حيث إن جميع لاعبينا سبق أن لعبوا عليها لذا فإنها لن تشكل أمامهم أي عائق.. بينما ستكون سوء التهوية ونقص الأوكسجين بالملعب من أهم الضغوطات على لاعبي المنتخب الأسترالي الذين ستتناقص لياقتهم بسبب هذا العامل لعدم اعتيادهم على الحرارة الشديدة والرطوبة المرتفعة ونقص التهوية بهذا الشكل.. ولذا يجب أن يسعى مدرب الأخضر على تجهيز لاعبيه على خطف هدف مبكر يربك حسابات الأستراليين ويدفعهم للاندفاع لتعديل النتيجة وبالتالي ستنكشف المساحات الخلفية في مناطق الدفاع وتتاح أمامنا فرص لخطف هدف ثان.. مع ضرورة الحذر دفاعياً وعدم ارتكاب الأخطاء على حدود منطقة الجزاء منعاً من استقبال أي هدف بالكرات الثابتة.

وبالتأكيد ستكون هي ذات العوامل التي تجعلني اتفاءل كثيراً بتحقيق النقاط كاملة أمام الأبيض الإماراتي الشقيق الذي يتميز بعناصر شابة متناغمة منذ سنوات.. ورغم قوته إلا أننا تغلبنا عليه في التصفيات التمهيدية وخطفنا التعادل كذلك من أرض الإمارات.. المهمة صعبة ولكنها ليست مستحيلة.. نحتاج فقط للتركيز والتجهيز النفسي واستغلال جميع العوامل المتاحة لخطف النقاط التي فيما لو تحققت فإنني أجزم بتأهلنا لروسيا 2018 بنسبة 80%.. سبق أن تفاءلت بتأهل أخضرنا كأول للمجموعة أو ثاني.. وخالفني الكثيرون ولكنني لازلت أشعر بالتفاؤل.. وكما قيل (تفاءلوا بالخير تجدوه).. وبغض النظر عن نتائج مباراتي الجولتين الثالثة والرابعة إلا أن التركيز مطلب مهم وعدم القسوة على المنتخب حتى تتضح الرؤية بعد الجولة السادسة على أقل تقدير.. ويجب أن تشهد الجوهرة أعلى حضور جماهيري في تاريخ الأخضر في مباراة الإمارات كذلك حتى لو كانت نتيجة لقاء أستراليا سلبية، لأن الخسارة إن حدثت ليست نهاية المطاف وهي أمر وارد في عالم كرة القدم ولكن التعويض مطلب مهم لمواصلة المشوار.. ومعاك يا الأخضر.

------------------------------------

الوطن أمر

بقلم: د. حافظ المدلج | Tue, 2016-10-04 22:27

أستمتع باختلاف وجهات نظر جماهير "جدة" هل هي "إتي وبحر" أم "أهلي وبحر"، وهو خلاف لن ينتهي بقناعة أحد الطرفين بأحقية الطرف الآخر مهما حاول البعض التحدث عنه وكأنه مسألة محسومة، مثل أهزوجة "الرمز أمر" التي أرى اليوم ضرورة الاستئناس بها لأن منتخبنا الوطني على أعتاب مجد جديد إن تمكن من خطف النقاط الست لمباراتي أستراليا والإمارات، لذلك أثق بجماهير جدة التي سيكون شعارها "الوطن أمر جدة كذا منتخب وبحر".

برأيي المتواضع أن مباراتي منتخبنا تأتيان كحزمة واحدة وكأنهما مباراة من شوطين تزن ست نقاط، وأتمنى أن القائمين على المنتخب ينظرون لها ويخططون لنقاطها على هذا الأساس، في كرة القدم لا يوجد مستحيل أو مضمون، فبالإمكان الخروج بست نقاط أو بلا نقاط أو أي رقم بينهما، ولعل المنطق يشير إلى أن أربع نقاط هو الرقم الأقرب للواقع إذا تم التخطيط له بشكل مثالي، فالتاريخ يقول إن أستراليا هو الفريق الأصعب والأقوى بالمجموعة ولذلك يفترض أن ننطلق من هدف التعادل معها كأساس ننطلق منه لخطف النقاط الثلاث إن أمكن ذلك، مع الأخذ في الاعتبار أن النقاط الأقرب ـ رغم صعوبتها ـ هي نقاط مباراتنا مع الإمارات.

كرة القدم تلعب على تفاصيل كبيرة وصغيرة تشمل الإعداد الفني والبدني والنفسي مع عدم إغفال حالة الخصم واستعداده، والتخطيط الجيد للمباراتين بكافة تفاصيلهما سيقربنا نحو الهدف المرسوم بإذن الله، والنظر للمباراتين كحزمة واحدة يضمن بإذن الله عدم خسارة أي نجم بسبب الإصابة والبطاقات في المباراتين، فمنتخبنا بحاجة إلى كامل عدته وعتاده لإكمال هذه المهمة الشاقة التي ستبدأ غداً وتنتهي يوم الثلاثاء، وحين اقترحت الرقم أربعة كمجموع نقاط منطقي فإنني آمل بالحصول على جميع النقاط ولكن أستراليا خصم عنيد وقوي أتمنى أن يستخدم القائمون على منتخبنا تصريحات المدرب الأسترالي كوسيلة شحن معنوية إيجابية لنجومنا الذين قال عنهم إنهم يحلمون بنقطة.

تغريدة tweet

جميل أن يبادر المرشحون لرئاسة الاتحاد السعودي لكرة القدم بتقديم الدعم لمنتخبنا الوطني بالتكفل بتيفو المباراتين، والأجمل قيام الشركات الراعية بشراء التذاكر وتوزيعها مجاناً على الجماهير، وقد كان لبعض الزملاء تحفظ على تصيد هذه الفرص للحصول على جزء من الضوء في تلك المناسبات، ولكنني أرى أنها مبادرات إيجابية تحتاج إلى إضافة عنصر "الاستدامة" بحيث تكون جزءاً من برنامج المسؤولية الاجتماعية CSR الذي أصبح من أهم مقومات العمل المؤسساتي في القطاعين العام والخاص، ونتطلع إلى المزيد من المبادرات المستدامة في مجال الرياضي بإذن الله، وعلى منصات منتخبنا الوطني نلتقي.

---------------------------------
تدريبات الأخضر تشهد مشاركة السهلاوي

واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الثلاثاء برنامجه التدريبية بحصة تدريبية مسائية على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن البرنامج الإعدادي استعداداً لمواجهة منتخب استراليا في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م.

بدأت الحصة التدريبية بتمارين الإحماء باستخدام الأقماع بعدها تمرين التمرير المتنوع، ليشرع بعدها بيرت فان مارفيك بتقسيم لاعبي المنتخب إلى مجموعتين، ليجري مناورة تكتيكية على كامل الملعب طبق معها مجموعة من الجمل التكتيكية واختتمت الحصة التدريبية بتمرين الكرات الثابتة في الحالة الهجومية و الدفاعية.

على صعيد متصل شارك اللاعب محمد السهلاوي في التدريبات الجماعية مع زملائه.


هذا وقد تقرر أن يجري المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء غداً الأربعاء حصة تدريبية مسائية عند الساعة 30 : 7 مساءً على ملعب الملك عبدالله الرياضية بجدة.

------------------------------------------------------

خص السفير الاسترالي في المملكة العربية السعودية رالف كينج موقع الاتحاد السعودي لكرة القدم بكلمة بمناسبة لقاء المنتخب السعودي مع نظيره الاسترالي يوم الخميس القادم بجدة ضمن التصفيات النهائية لكأس العالم 2018، وقال السفير في كلمته:

تتسم المباريات المؤهلة لتصفيات كأس العالم دائما باللعب بشراسة، ولهذا فإن المباراة التي ستلعب ليلة الخميس القادم في مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة بين المنتخب السعودي والمنتخب الاسترالي (السكورووز) ليست استثناءً بالتأكيد.

وحيث ان المنتخبين يشغلان المكانة متساوية على جدول المجموعة الثانية (B)، فقد أظهر كلا الفريقين الشجاعة والروح الرياضية في الملعب حتى الآن، واتوقع بأن نشاهد نفس الإصرار في هذه المباراة.

وتبرز المسابقات الرياضية والتفاني الذي تتطلبه؛ أفضل ما فينا، هذا بالإضافة الى الحماس المشترك وتقدير المهارات خلال المباراة والذي يظهر كم لدينا من قواسم مشتركة، إن الرياضة، وخاصة كرة القدم، أصبحت الآن وسيلة هامة للمساعدة في ربط دول عالم وزيادة التفاهم بين الشعوب.

وتثمن أستراليا علاقاتها المتميزة مع المملكة العربية السعودية، حيث نتشارك الالتزام بتعزيز السلام والازدهار الدوليين، بما في ذلك من خلال مجموعة الـ20، كما اننا ملتزمون أيضا بالعمل مع المملكة العربية السعودية في سعيها لتحقيق رؤيتها 2030 للتحول الاقتصادي.

وأضاف: لدى أستراليا والمملكة العربية السعودية عديد من التشابه في النواحي البيئية والمناخية، كما ان الروابط الاجتماعية بين بلدينا تتنامى، ليس فقط بسبب الآلاف من الطلاب السعوديين وأسرهم في أستراليا، بل أيضا لأننا نعد موطنا لنصف مليون مسلم، زار المملكة منهم حوالي 3.000 لأداء فريضة الحج هذا العام. إننا كأستراليين مقيمين في المملكة العربية السعودية نقدر كرم وحسن ضيافة الشعب السعودي، وإنني على ثقة من ان لاعبينا سيقدرون ترحيبهم ايضاً. كما أود أن أتوجه بالشكر إلى منسوبي الاتحاد السعودي لكرة القدم على تفانيهم ومجهوداتهم التي بذلوه من اجل هذه المباراة.

ومباراة يوم الخميس ستسلط الضوء على مرافق مدينة الملك عبد الله الرياضية في جدة، والتي من المتوقع ان يشاهدها الملايين من الاستراليين، ولا نتصور ان يكون هناك موقع أكثر ملائمة للفريقين لأداء المباراة، حيث يرمز هذا المكان الى تطلعات المملكة العربية السعودية كدولة راعية للرياضة، تلعب الرياضة في أستراليا دورا رئيسياً في المجتمع، من اجل تنمية ودعم الصحة الجيدة لشبابنا، والحث على أهمية أن يبذل كل منا قصارى جهده.

إن كرة القدم، والتي تعرف في أستراليا بكلمة "سوكر"، تعد رياضة جديدة نسبيا بالنسبة لكثير من الاستراليين، وقد شهدت شعبيتها تزايد ملحوظ في السنوات الأخيرة. ولقد سعدت أستراليا باستضافة كأس الاتحاد الآسيوي لكرة القدم الآسيوية في وقت سابق من هذا العام، وهي الحدث الذي استحوذ على اهتمام كبير في أستراليا.

في عام 2014، حضر مشجعي كرة القدم الاستراليين والسعوديين معاً خلال المباراة التي اقيمت بين فريقي الدولتين في نهائي دوري أبطال آسيا في الرياض، ولقد تركت هذه التجربة لدى زوارنا انطباعا جيداً عن مدى شغف وتفاني مشجعي المملكة العربية السعودية بكرة القدم. وإننا نتطلع إلى التجمع معاً مرة أخرى يوم الخميس المقبل لخلق الذكريات من أجل بناء المزيد من علاقات الصداقة بين السعودية واستراليا.

تصفيات جدة، أيا كانت النتيجة، هو فرصة للاحتفال بالروابط التي تجمع بين البلدين.


--------------------------------------

أعلن الاتحاد الآسيوي لكرة القدم اليوم الثلاثاء أن الحكم الاوزبكي رافشان إبرماتوف سوف يقود لقاء المنتخب السعودي أمام نظيره منتخب استراليا ، ويعاونه عبدالحميد رسلوف " مساعد أول" و سعيدوف جاكهنغر " مساعد ثان " و قاسيموف شرزود " حكم رابع ".

يشار أن المنتخب السعودي سوف يلاقي نظيره الأسترالي يوم الخميس المقبل على أرضية ملعب الملك عبدالله الرياضية بجدة (الجوهرة)، ضمن مباريات الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا.

----------------------------------------------------

قالت شركة صلة عبر حسابها الرسمي على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" أن الجماهير لازالت تتوافد أمام بوابات ملعب الملك عبدالله بمدينة جدة (الجوهرة) للحصول على تذاكر مباراة الأخضر السعودي أمام استراليا المقرر إقامتها يوم الخميس ضمن التصفيات الأسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا2018م.


وكانت شركتان قد أعلنتا عن شراء تذاكر المباراة وتوزيعها مجانا على الجماهير السعودية دعما منهما للمنتخب في مباراته الهامة مع نظيره الأسترالي في الجولة الثالثة من التصفيات ضمن منافسات المجموعة الثانية.


هذا ويتقاسم الأخضر صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط مع نظيره الأسترالي بعد فوز المنتخب السعودي في أول جولتين على تايلاند والعراق على التوالي.

------------------------------------
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net

يواصل الأخضر السعودي مساء الخميس مشوار التصفيات النهائية لكأس العالم 2018 في روسيا أمام منتخب ضيفه وشريكه بالصدارة بنفس النقاط المنتخب الأسترالي ضمن المجموعة الثانية وذلك على استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، وحقق الأخضر أفضل بداية في تاريخه بالتصفيات النهائية إذ استطاع من جمع (6) نقاط من مباراتين من أمام تايلاند بهدف نظيف من ضربة جزاء في الدقائق العشر الأخيرة ثم أمام العراق بعد أن قلب تأخره بهدف إلى فوز بهدفين أيضاً في العشر دقائق الأخيرة ومن علامة الجزاء، ويأمل الأخضر بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور لحسم تقريباً نصف المشوار إلى المونديال بالنقاط الست من أمام ضيفيه استراليا يوم الخميس ثم الامارات يوم الثلاثاء.


لقاء الخميس هو اللقاء رقم (7) دولياً بين المنتخبين حيث سبق أن تواجها المنتخبان دولياً في (6) لقاءات حيث تفوقت أستراليا في (4) لقاءات وفاز الأخضر السعودي في (لقاء وحيد) بينما حضر التعادل في (لقاء وحيد) أيضاً، وسجل الأخضر في شباك أستراليا (6) أهداف فيما استقبلت شباكه (13) هدف من الهجوم الأسترالي، وكان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين سبتمبر 2014 باستاد كيرفن كوتيج بلندن في لقاء ودي وانتهى اللقاء بفوز أستراليا (3-2) وسجل هدفي الأخضر حسن معاذ وتيسير الجاسم، بينما كان الفوز السعودي الوحيد على أستراليا في كأس القارات 1997 بهدف نظيف سجله الراحل المرحوم محمد الخليوي، ويعتبر ناصر الشمراني هداف الأخضر في لقاءات أستراليا برصيد هدفين سجلهما في تصفيات كأس العالم 2014.


وضمن اللقاءات الدولية الـستة التقى المنتخبان (مرتين) في تصفيات كأس العالم جميعها في تصفيات 2014 وانتهت جميعها بخسارة الأخضر الأولى في الدمام (1-3) والثانية في ملبورن وانتهت (2-4) وهي الخسارة التي أقصت المنتخب من التأهل للدور الثاني لأول مرة منذ تصفيات 1986 وكذلك هي آخر خسارة للأخضر في تصفيات كأس العالم.

وسيكون لقاء أستراليا رقم (111) للأخضر في تصفيات كأس العالم حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب (110) مباراة فاز في (64) مباراة وتعادل في (27) وخسر في (19) مسجلاً (218) هدف ومستقبلاً (84) هدف فيها.


وبعد مباراته الدولية الأخيرة أمام العراق الشهر الماضي وصل رصيد الأخضر من المباريات الدولية إلى (602) مباراة فاز في (289) مباراة وتعادل في (143) وخسر في (170) مسجلاً (957) هدف ومستقبلاً (645) هدف فيها.


وسيكون لقاء الخميس هو اللقاء الدولي رقم (6) للأخضر في استاد مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة حيث سبق أن لعب الأخضر فيه (5) لقاءات فاز في (3) لقاءات وتعادل في لقاءين ولم يخسر فيه مطلقاً وسجل الأخضر فيه (13) هدف واستقبل (ثلاثة أهداف)، وكان آخر لقاء فيه هو لقاء منتخب ماليزيا مارس الماضي في التصفيات الأولية والذي انتهى بنتيجة (2-0) وهو الفوز الذي ضمن فيه الأخضر التأهل للتصفيات النهائية.


أما مدينة جدة فستشهد اللقاء الدولي رقم (42) للأخضر حيث سبق أن لعب الأخضر فيها (41) لقاء فاز في (28) وتعادل في (9) وخسر في (4) لقاء دولي مسجلاً (123) هدف ومستقبلاً (28) هدف، من ضمنها (10) لقاءات في تصفيات كأس العالم لم يخسر فيها مطلقاً حيث تعادل مرة وفاز في تسع لقاءات.


وخلال تاريخه لعب الأخضر (3) مباريات بتاريخ 6 أكتوبر فاز في اثنتين أمام روسيا (4-2) في لقاء ودي 1993 ثم أمام اليمن بجدة 2003 (7-0) في تصفيات كأس آسيا 2004 وتعادل في الأخيرة أمام سوريا (2-2) في لقاء ودي أقيم بجدة.

-------------------------------------

اعتبر الموقع الموقع الرسمي للاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" أن مباراة الأخضر السعودي أمام نظيره الأسترالي الخميس في التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 ستكون بمثابة الثأر السعودي من الخسارة التي تلقاها الأخضر على يد منتخب أستراليا في تصفيات مونديال 2014.


وقال موقع الفيفا أن المباراة التي تأتي بين متصدري المجموعة الثانية ستعزز من حظوظ أحدهما في التأهل لكأس العالم فيما لو نجح في تحقيق الفوز على المنتخب الآخر.


وامتدح موقع الفيفا الهولندي مارفيك مدرب المنتخب السعودي بالنظر إلى سجله الخالي من الخسائر على أرض المنتخب السعودي.


في حين تحدث موقع الفيفا حول أنجي بوستيكوجلو مدرب منتخب أستراليا مشيراً إلى أنه يضع ثقته في تشكيلته التي حقق بها الفوز في أول مباراتين له في هذه التصفيات.

-------------------------------------
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net
طارق كيال على يمين الصورة

أوضح المشرف العام على المنتخب السعودي لكرة القدم طارق كيال أن حضور اللاعب ياسر الشهراني للمعسكر قبل أمس الأول تم بناء على طلب من الجهاز الطبي لتواجد طبيب مختص للكشف على إصابة اللاعب ومعرفة مدى استشفائه من الإصابة التي يعاني منها.

وأكد كيال جاهزية اللاعب نواف العابد الفنية للمرحلة المقبلة من خلال حضوره ومشاركته مع زملائه في التدريبات، مشيراً إلى أن أمر مشاركته في المباريات سيكون بيد المدرب مارفيك.

وفيما يخص المهاجم محمد السهلاوي أكد أنه يواصل برنامجه التأهيلي لرفع المعدل اللياقي وسيكون جاهزاً لمواجهة منتخب الإمارات وسيشارك في التدريبات الجماعية خلال اليومين المقبلين.

وعن تصريحات مدرب منتخب أستراليا بأن المنتخب السعودي منتخب يائس وسيلعب بخطة دفاعية قال إنه لم يسمع بها ولكن رد اللاعبين الذين يحترمون المنتخب الأسترالي ويعرفون قوته الفنية سيكون داخل المستطيل الأخضر وسيسعون لتحقيق تطلعات الجمهور السعودي للفوز. وعن نفاذ تذاكر المباراة قال إنه دليل واضح وصريح على أن جمهور الأخضر لا يحتاج إلى دعوة وأن تفاعله وتشجيعه خلال المباراة مطلوب لبث الروح والحماس في اللاعبين.

-------------------------------------
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net

رفع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وتيرة الاستعداد للمواجهة المقبلة أمام منتخب أستراليا بعد غد الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن مباريات الجولة الثالثة للتصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وأدى لاعبو المنتخب أمس على الملعب الرديف تدريباتهم تحت إشراف المدرب فان مارفيك "هولندي" الذي اجتمع باللاعبين قبل انطلاق المران وطالبهم بتنفيذ التوجيهات الفنية خلال التدريبات بعدها انطلق المران الذي بدأ باللف حول المضمار تبعه تمارين لياقية متنوعة ثم أجرى اللاعبون مناورة تم خلالها تطبيق عدد من الجمل الفنية والتكتيكية.

متابعة الرئيس
حرص رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد ونائبه محمد النويصر على متابعة تدريبات الأخضر والوقوف على آخر الاستعدادات الفنية لمواجهة أستراليا المقبلة.

تدريب رئيسي
يؤدي لاعبو المنتخب السعودي يوم غد الأربعاء تمرينهم الأخير على الملعب الرئيسي لملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وذلك حسب لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم وسيتم السماح فقط بتواجد وسائل الإعلام خلال ربع الساعة الأول فقط من التدريب.

-----------------------------------
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net
طارق كيال على يمين الصورة فى مباراة سابقة

أوضح أحمد العقيل المسؤول عن تنظيم مباراة المنتخب السعودي ونظيره الأسترالي أن حكام اللقاء وصلوا إلى جدة يوم أمس وسيكون وصول المراقب اليوم، مشيراً إلى أن بعثة المنتخب الأسترالي اكتمل وصولها وأن جميع الأمور التنظيميـــــة والتجارية والإعلامية تســـير وفق ماهو معمول من جميع النواحي.

وكشــف العقـــيل أن المنتخب الإماراتي الذي يلاقي الأخضر السعودي الثلاثاء المقبـــل اختار ملعب النــادي الأهلي للتدريبات، مقدماً شكره لشركتي وادي والمسافر على تكفلهما بشراء تذاكر الدرجة الموحدة للمباراة المقبلة، ومتمنياً من رجال الأعمال تقديم مثل هذه المبادرات لتحقيق الهدف المنشود من خلال التأهيل لنهائيات كأس العالم
بتحقيــق نتيجــــة إيجابية لمصلحة المنتخب السعودي وكسب ثلاث نقاط مهمة.

------------------------------------
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net
لاعبو الأخضر أثناء التمرين قبل اللقاء مع أستراليا

اعتبر مدافع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عمر هوساوي أن المباراة المقبلة أمام منتخب أستراليا مفترق طرق نحو التأهل للتصفيات النهائية، مبيناً أن طموحهم كلاعبين تحقيق الفوز وكسب ست نقاط من المنتخبين الأسترالي والإماراتي، مطالباً الجماهير السعودية بدعمهم من خلال الحضور والوقوف خلف المنتخب في المواجهتين المقبلتين.

وأشاد هوساوي بالمنتخب الأسترالي واصفاً إياه بأنه منتخب قوي وصعب ومن أفضل المنتخبات في القارة الآسيوية، مؤكداً أن ردهم سيكون داخل المستطيل الأخضر لمسح الصورة التي قدموها في المباراتين الماضيتين بسبب ظروف عديدة واجهتهم رغم تحقيقهم للأهم وهو الفوز وكسب النقاط الثلاث. وعن نفاد التذاكر قال إن هذا سيعطيهم دافعاً قوياً لتقديم مباراة مميزة مستوى ونتيجة.

----------------------------------------
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net
عدّد المحلل الفني بندر الأحمدي نقاط قوة المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم الذي يلتقي نظيره السعودي مساء بعد غد الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 م، مشيراً إلى أن الكنغر الأسترالي يتميز بـ5 نقاط وهي القوة في الالتحامات والبنية الجسمانية، والقوة في سرعة الأداء ، إضافة إلى التصويب من خارج الـ18، والكرات العكسية، والكرات الثابتة وهي نقاط قادت الأستراليين إلى تصدر المجموعة الأولى خلال مشواره في التصفيات.

وطالب الأحمدي عبر "الرياضية" الهولندي بيرت فان مارفيك مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بالعمل على منع الكرات العرضية من الظهيرين من خلال مساندة لاعبي خط الوسط إضافة إلى تفعيل نقاط القوة لدى لاعبي الأخضر من خلال تجنب مواقف اللاعب ضد اللاعب واللعب المباشر والسريع وعدم الاحتفاظ بالكرة من قبل لاعبي المنتخب واستغلال أخطاء المدافعين الأستراليين داخل منطقة الجزاء من خلال تحقيق الزيادة العددية في الثلث الهجومي لاستغلال الاندفاع الأسترالي المتوقع.

وحذر المحلل الفني للقنوات الناقلة للمسابقات السعودية لاعبي المنتخب السعودي من مجاراة لاعبي الكنغر الأسترالي وعدم الانسياق خلفهم وترك حرية اللعب لهم، مشدداً على لاعبي الأخضر بتوجيه المباراة لمصلحتهم والإيمان بقدراتهم الفنية، مؤكداً أن المنتخب الأسترالي ليس مميزاً كما يشاع في الكرات الرأسية والدليل تسجيله لـ3 أهداف فقط من أصل 17 هدفاً خلال مشوارهم في التصفيات بل هو أكثر تميزاً في الكرات الثابتة.

----------------------------------------
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net
أجرى المنتخب الأستـرالي الأول لكرة القدم عصر أمس أول تدريباته على ملعب نادي الاتحاد بجدة وسط مشاركة 20 لاعباً يتقدمهم نجم الفريق تيم كاهل وتوم ريجيك اللذان يعدان أبرز نجوم المنتخب الأستـرالي.

وتخـلف عن المـشـاركــة فـي التدريبات 5 لاعـبين لم يصلوا بعد حتى موعد انطـلاقة التـدريـبات بسبـب خوضهم مباريات في توقـيت متأخر مع الأندية التي يلعبون لها في مختلف الدوريات المحلية والأوروبية.

وجاء وصول (السكروز) إلى مقر نادي الاتحاد أمس خالياً من أي تشديدات أمنية، حيث وصل (الباص) المقل للاعبين وحيداً إلى النادي، وسط تنظيم من العلاقات العامة بنادي الاتحـاد بـرئــاسـة خـالد بــاريـان، بجانب المنـسقـين الخـاصين بالمنتخب الأسترالي من قـبل الهيئة العامة للرياضة بقيادة ماجد العـبـيدي وبالتـواصل مع مسؤولة الأمن في المنتخـب الأسترالي كريستين.

وجلب المنتـخب الأستـرالي كل المعدات الخاصة بالتدريبات برفقته، ولم يستعن من نادي الاتحاد بأي مستلزمات، حيث اشتمل المران الذي أجراه منتخب الكـنـغر أمس على النـواحي اللياقية.

وسمـح الأستــرالـيــون لوسائـل الإعلام بتصوير كامل المران الذي أجراه المنتخب على ملعب الأميـر فيصل بن فهد بنادي الاتحاد، وسط حضور إعلامي أسترالي جاء بتواجد صحفيين ومصور.

وأبدى الـوفـد الإعـلامـي المـرافق للمنتـخب الأستـرالي تذمـرهم من الحرارة العاليـة التي تعـيـشها جدة، حيث ظهر عليهم التأثر من ارتفاع درجة الحرارة وزيادة نسبة الرطوبة في عروس البحر الأحمر.

من جهة ثانية تقرر أن يحضر السفير الأسترالي في السعودية الدكـتور رالف كـيـنج تدريـبات المنتخب الأسترالي الأخيـرة التي ستجرى مساء يوم غد الأربعاء على الملعـب الرئيسي لمدينة الملك عبداللـه الرياضية بجدة، كما سيحـضـر السفير الأسترالي المـؤتـمر الصحـفـي الخاص بـمدرب المـنـتـخـب الأسترالي إضافة إلى حضوره للمباراة مساء الخميس.

-------------------------------------

صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net
ينتظر أن تصل الجماهير الأسترالية والبالغ عددها حوالي 3000 مشجع "حسب النسبة المقررة من الاتحاد الآسيوي" إلى مدينة جدة مساء يوم غد الأربعاء لمساندة منتخب بلادها في المواجهة التي تجمعه أمام المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يوم غد الخميس على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية في جدة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس آسيا 2018 م.

وكان الاتحاد الأسترالي لكرة القدم قد طلب من نظيره السعودي بيع التذاكر الخاصة به عبر موقعه الرسمي تسهيلاً لجماهيره الراغبة في الحضور من أستراليا لمساندة منتخب بلادها.

كما طلب الأستراليون عدداً من التذاكر بكافة فئاتها لتوزيعها على منسوبي السفارة الأسترالية والمقيمين الأستراليين في السعودية والتي من خلالها سلم اتحاد القدم عدد 200 تذكرة إضافة إلى عدد من الدعوات الخاصة للراغبين الحضور في منصة الملعب الرئيسية.


-------------------------------
صحيفة الرياضية : أمس الثلاثاء بتاريخ 4 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018م) coobra.net

حذّر تيم كاهيل قائد المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم لاعبي منتخب بلاده من المنتخب السعودي الذي يتساوى معهم في صدارة المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط لكلا المنتخبين.

وطالب اللاعب المخضرم صاحب الـ 48 هدفاً دولياً مع منتخب بلاده، لاعبي "الكنغر" باللعب وكأن المباراة هي الأولى في التصفيات، مشدداً على ضرورة الاحترام الكامل للخصم الذي سيلعب المباراة على أرضه. وقال أكبر لاعبي المنتخب الأسترالي :"نحن مستعدون للمباراة، وأنه لا يهم إن كان سيشارك من البداية أو يجلس على دكة البدلاء، مشدداً على أن الجميع جاهزون لخوض المباراة التي ستعقبها مباراة لهم مع اليابان في طوكيو".



----------------------------------------

ألغت شركة صلة الرياضية (الراعي الرسمي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم)، ترقيم المقاعد في مواجهة المنتخب السعودي أمام ضيفه الأسترالي في الجولة الثالثة من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم في روسيا 2018.

وأشارت صلة عبر حسابها الرسمي إلى أن الجماهير السعودية التي سوف تحضر للمباراة التي ستقام على أرض ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة باستطاعتهم الجلوس في أي مقعد دون الالتزام بالرقم.
وأشارت صلة إلى أن الأسباب التي اتخذتها تأتي لمراعاة الأمن والسلامة للجماهير عند منافذ التذاكر.

--------------------------------------------

تشكل فترات توقف منافسات الدوري لفترات طويلة ومتكررة هاجساً يؤرق الأجهزة الفنية والإدارية في الأندية، والتي تأمل استمرار المنافسات الذي يزيد من انسجام لاعبي فرقها، ومع خوض المنتخبات الآسيوية لكرة القدم منافسات المرحلة الثالثة من التصفيات المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، فإن الدوريات المحلية في هذه الدول مرت بالعديد من فترات التوقف ، فيما يسمى بأيام (فيفا) التي فرضتها أنظمة الاتحاد الدولي لكرة القدم على المنتخبات المشاركة في التصفيات خلال أيام المباريات .

وبالنظر إلى الدوريات المحلية للمنتخبات المشاركة إلى جانب المنتخب السعودي في المجموعة الأولى التي تضم منتخبات أستراليا والإمارات والسعودية واليابان والعراق وتايلاند، ضمن المرحلة الثالثة (النهائية) من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا ، فإن الدوري التايلاندي هو الأكثر توقفاً بـ 85 يوماً و 5 فترات توقف طوال موسمه، ويأتي في المرتبة الثانية الدوري السعودي بـ 3 فترات توقف خلال الدور الأول فقط بـ 58 يوماً ، فيما يعد الدوري الأسترالي هو الوحيد بلا فترات توقف، فيما يعد الدوري الياباني الأكثر تنظيماً بفترتي توقف فقط طوال موسمه، بينما يتوقف الدوري الإماراتي الذي انطلق في سبتمبر الماضي مرتين خلال الدور الأول، ويشهد الدوري العراقي أول فترة توقف في دوريه هذا الموسم استعداداً لمواجهات منتخب الرافدين في التصفيات القارية.

الإرهاق والإصابات
تُعد فترات التوقف أو ما يُعرف بأيام (فيفا) سبباً رئيسياً لقلق المدربين، فاحتمال خسارة جهود اللاعبين بسبب الإصابة كبير جداً، إضافة لعودتهم إلى أنديتهم في حالة إرهاق بسبب ضغط المباريات ، وتعاني الفرق دائماً في أول مباراة بعد التوقف، وتحتاج إلى فترة ليعود جميع اللاعبين لحالتهم اللياقية والبدنية التي كانوا عليها قبل التوقف.

مدربون عاطلون
يُؤثر التوقف على الأندية الكبيرة خاصة التي تمتلك العديد من اللاعبين الدوليين في صفوفها، وبالتالي فإن مدربي هذه الأندية يكونون بلا عمل تقريباً ، خاصة مع فقدانهم اللاعبين الأساسيين، وبالتالي فإنّ هذا يُؤثر بشكل كبير على التحضير للمباراة التي تأتي بعد فترة التوقف مباشرةً.

تصحيح الأوضاع
لفترات التوقف أمور إيجابية خاصة في حال تراجع مســتويات بعـض الفرق، فهي فرصة لالتقـــاط الأنفاس وتصحيح الأوضاع، وبالتالي فإن بعض الفرق تحتاج لفترة من الهدوء والابتعاد عن الصخب الحاصل قبل التوقف، وهذه التوقفات تكون كافية ليعود الفريق لوضعه الطبيعي.

توقفات "جميل"
بسبب مشاركة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في التصفيات الآسيوية المؤهلــة لمونديـال روسيا 2018 ، يشهد الدور الأول من دوري جميــل السعودي للمحترفـــين ثلاثة توقفات لمدة ٥٨ يوما أولها انقضت بعد نهاية الجولة الثانية لمدة ٢٦ يوما ، وفترة التوقف الحالية بعد نهاية الجولة الرابعة لمدة ٢٠ يوما ، أما فترة التوقف الثالثة فستكون بعد نهاية الجولة الثامنة لمدة ١٢ يوما لمباراة الأخضر واليابان في الـ15 من نوفمبر المقبل.

الكنغر ما يوقف
يعد الدوري الأسترالي من أكثر الدوريات تعقيداً بين المنتخبات المشاركة في التصفيات الآسيوية، حيث تخوض 10 فرق منافسات الدوري عبر 3 أدوار تمهيدية بـ 27 جولة ، وعلى الرغم من تعقيد أنظمة الدوري الأسترالي، إلا أن فترات التوقف فيه تكاد تكون معدومة ، والمنافسات تستمر بين الأندية حتى مع خوض المنتخب مباريات دولية ، فحين يلعب المنتخب الأسترالي مع نظيره السعودي في الـ6 من أكتوبر، فإن منافسات الدوري ستنطلق في اليوم التالي 7 أكتوبر، بمواجهة فريق بريزبان روار مع ميلبورن فيكتوري.

ظروف العراقي
يمر الدوري العراقي الممتاز لكرة القدم بالعديد من فترات التوقف كل عام ، نظراً للظروف الأمنية التي تعيشها العراق ، وما تشهده من تأجيل عدد من الجولات ، ونقل مواجهات إلى ملاعب أكثر أمناً، إضافة للحظر المفروض من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم FIFA بعدم خوض المباريات الدولية على أراضيه، وفي الموسم الجاري 2016 / 2017 توقف الدوري العراقي عقب ختام الجولة الثالثة منه في الـ 27 من سبتمبر الماضي لمدة 18 يوماً، على أن تعود المنافسات في الجولة الرابعة في الـ 15 من أكتوبر الجاري .

كومبيوتر ياباني
يعد الدوري الياباني الذي انطلق في فبراير الماضي، ويختتم في شهر نوفمبر المقبل الأكثر تنظيماً في القارة الصفراء، حيث يتوقف مرتين فقط طوال الموسم بإجمالي 34 يوماً، حيث كانت الفترة الأولى توقفاً لـ 12 يوماً، فيما سيتوقف في المرة الثانية لـ 22 يوماً.

دوري الخليج
يشهد الدوري الإماراتي لكرة القدم (دوري الخليج العربي) فترتي توقف فقط خلال الدور الأول من المسابقة التي انطلقت في سبتمبر الماضي وتختتم في ديسمبر المقبل وسيكون عدد أيام التوقف 35 يوماً فقط،
على أن تحدد فترات التوقف في الدور الثاني من قبل لجنة المسابقات باتحاد القدم الإماراتي والتي لن تزيد عن نظيرتها بالدور الأول.

التايلاندي الأكثر
يتصدر الدوري التايلاندي قائمة أكثر دوريات منتخبات المجموعة الأولى المشاركة في التصفيات الآسيوية بخمس فترات توقف، في موسمه كاملاً الذي انطلق في شهر مارس الماضي وسيختتم في شهر أكتوبر الجاري، وبإجمالي توقف 85 يوماً.

---------------------------------

يعقد الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي، الأربعاء، مؤتمراً صحفياً للحديث عن مواجهة أستراليا.

ويستضيف المنتخب السعودي نظيره الأسترالي مساء الخميس في الجولة الثالثة من مرحلة الحسم بالتصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال 2018.

ومن المقرر أن يعقد مارفيك المؤتمر الصحفي في السادسة من مساء الأربعاء، يسبقه في الرابعة عصراً المؤتمر الصحفي لمدرب أستراليا، وذلك لملعب المباراة.

وينتظر أن يجرى الاجتماع الفني الخاص بالمباراة في الحادية عشر من صباح الأربعاء.



 




عرض البوم صور toufik   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

اعلانات نصية

# أفضل برنامج للتجسس على الجوال _-_ أقوى برنامج لاختراق بريد الهوتميل -_- منتديات الكوبرا - Forum Coobra _-_ استضافة الكوبرا المجانية -_- شاهد منزلك عبرالأقمار الصناعية _-_ برامج هكر مدفوعة -_- مواقيت الصلاة _-_ تحويل العملات -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ #


الساعة الآن 08:26

أقسام المنتدى

منتديات عامة | منتديات الأمن والحماية, Security | الكمبيوتر و الألعاب و الستلايت | منتديات الهكر و الاختراق | منتديات تطوير المواقع الالكترونية | الاقتراحات والشكاوي | الدين الاسلامي - العام | منتدى حماية الكمبيوتر و الشبكات - PC Security | منتدى حماية الايميل و الحسابات - E-Mail Security | منتدى حماية المواقع و السيرفرات - Web Security | مشاكل وحلول وأسرار الكمبيوتر والانترنت | قسم انظمة التشغيل ويندوز - Windows OS | منتدى البرامج الكاملة و الشرح | منتدى الاتصالات و الجوال - العام | منتدى الجرافيك و الفوتوشوب - Photoshop | منتدى كشف التلغيم - Files Security | منتدى اختراق الأجهزة و الشبكات | منتدى اختراق الايميل الحسابات و الشات | منتدى اختراق المواقع و السيرفرات | منتدى اختراق الجوال و الاندرويد | منتدى الفيروسات * Virus | منتدى الباك تراك _ BackTrack | منتدى تطوير المواقع و المدونات | ركن تطوير منتديات = vBulletin | ثغرات المواقع و السيرفرات | آخر اخبار الهكر تجدها هنا | مكتبة كتب الهكر القرصنة و التجسس | منتدى شبكة جوحل google | الأخبار - News | التواصل الاجتماعي | ركن السبام و بطاقات الائتمان - SPAM | الرياضة و كرة القدم - football Sport | معرض انجازات و تجارب الهكرز | منتدى العاب الكمبيوتر - PC Games | قسم المشاكل و الاستفسارات | منتدى التبادل الاعلاني | النباتات و الحيوانات و الطبيعة | الابلاغ عن الملفات و الروابط الملغومة | ثغرات الاجهزة و الشبكات | ثغرات الايميل الحسابات و الشات | ثغرات الجوال | أدوات السبام | السوق السوداء للهكر | القرأن الكريم و علومه | الحديث الشريف و السنة | طلبات البرامج و الكراكات و المساعدة | آبل - Apple | أندرويد - Android | بلاك بيري - BlackBerry | ويندوز فون - Windows Phone | عالم الفضائيات و الستلايت | ساحة التجارة الالكترونية | دروس و أدوات التصميم | التصميم ثلاثي الأبعاد 3D | دليل الكوبرا للمواقع العربية | ركن أدلة المواقع | PlayStation | Xbox 360 | آخر أخبار التكنولوجيا | منتديات اسلامية | التشفير و أدواته | ركن طلبات التصميم والبرمجة والدعم الفني | فضاء الربح من الأنترنت | منتديات منوعة | منتدى السيارات و الدراجات | الطب البديل علاج طبيعي | ورشة السيارات | ورشة الدراجات | قسم المتخصصين | برامج بورتابل | المنتديات البرمجية | برمجة المواقع - ASP.NET - PHP | لغة الفيجوال بيسك VB.NET | قسم لغة الجافا - Java | قسم برمجة الاندرويد بـ #Xamarin C | قسم لغة الدلفي - Delphi | قسم البريد و الماسنجر - E-Mail & Messenger | قسم برمجة و تطوير تطبيقات الأندرويد | قسم Visual Basic 6 و ما قبله | منتدى علوم الفلك و الفضاء | download full free software | دورات الهكر | استايلات 3.x.x | ركن تقنيات المواقع SEO و XML و RSS و محركات البحث | تسجيل الاختراقات | استايلات 4.x.x | استايلات 5.x.x | منتدى القصص الحكايات و الروايات | منتدى الطرائف النكت و الألغاز | التاريخ و التراث و الحاضرة | الشعر العربي القديم و الحديث | فضائح و جرائم - فضائح عالمية و عربية | منتديات الاتصالات و الهواتف الذكية | الحوار السياسي و النقاش الحر | منتديات ترفيهية | منتديات الجرافيك و المونتاج | قسم المونتاج و تحرير الفيديو | صور للتصميم - صور للتصاميم | الراوترات والمودمات - modem & router | منتدى حماية الهواتف الذكية - Mobile Security | أقسام أرشيف المنتدى | منتديات ثقافية | مكتبة الكتب الناذرة | قسم البرامج الوثائقية و الثقافية | منتدى الاختراعات و الابتكارات | أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر | منتدى تعليم اللغات و اللهجات | ركن عروض التصميم والبرمجة والدعم الفني | ركن عروض وطلبات النطاقات - Domain Sales | ركن عروض شركات الاستضافة - Hosting Offers | سؤال وجواب , ركن الإستفسارات العامة | أرشيف المنتدى - مواضيع مختلفة | برامج وأنظمة تشغيل الماك - Mac OS & Software | %Temp% | التصوير الفوتوغرافي - فن التصوير | غرائب و عجائب و صور ناذرة | السمعيات و المرئيات الإسلامية |



Coobra.Net

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الكوبرا ®

google google images bing bing images yahoo yahoo images

Coobra.Net ©2017