منتديات الكوبرا - Coobra.Net

|-| مركز رفع الصور والملفات |-|

|-| مدونة الكوبرا |-| متجر معدات التجسس |-| دليل المواقع |-| استضافة الكوبرا |-|

|-| مواقيت الصلاة |-| تحويل العملات |-| لوحة المفاتيح العربية |-| شاهد الأرض من الفضاء |-|

منتديات الكوبرا ترحب بمتابعينا من جميع الدول العربية

السعودية الجزائر مصر العراق الأردن المغرب فلسطين تونس الامارات قطر لبنان الكويت البحرين ليبيا موريطانيا عمان السودان سوريا اليمن

أهلا وسهلا

اصدار جديد : برنامج اختراق ايميل الهوتميل Grave HotMail v2.17 2017

آخر اصدار : برنامج التجسس على الجوال FlexiSPY - امكانيات متقدمة

تسجل الآن في اقوى دورة مدفوعة لاكتساب مهارات الهكر الاحترافي


أهلا بك في منتديات الكوبرا, نتشرف بزيارتك ويسرنا انضمامك الينا, نرجو ان تطلع على قوانين وشروط المنتدى قبل طرح اي مشاركة جديدة.

ملاحظة : تم اضافة أقسام جديدة, فبادرو بالمشاركة فيها وشكرا

ملاحظة مهمة : لتعديل مشاركتك يرجى استعمال متصفح جوجل كروم

Coobra.Net Coobra.Net الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض
Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net


العودة   منتديات الكوبرا - Coobra.Net > منتديات عامة > الأخبار اليومية - News

الأخبار اليومية - News أخبار عالمية عربية دولية جرائد صحف جديد 2016

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 1st October 2016, 14:34   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
coobra.net
اللقب:
عضو ممتاز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية coobra.net

البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 285
المشاركات: 7,633
بمعدل : 20.31 يوميا

الإتصالات
الحالة:
coobra.net غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الأخبار اليومية - News
افتراضي النقاط التي قد يعتمد عليها ضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 ضد السعودية

بسم الله الرحمن الرحيم

النقاط التي قد يعتمد عليها ضحايا اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 ضد السعودية

واشنطن (أ ف ب) - سيسمح قانون اميركي للناجين من اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001 واقرباء لضحايا "الارهاب" بملاحقة دول اجنبية امام القضاء بموجب تشريع يستهدف خصوصا السعودية التي كان يشتبه لفترة بانها لعبت دورا في هذه الهجمات.

ورفض مجلسا النواب والشيوخ في الكونغرس باغلبية كبيرة الاربعاء فيتو الرئيس باراك اوباما على قانون "العدالة ضد رعاة الاعمال الارهابية" الذي لا يتضمن اسم السعودية.

وفي أول رد فعل رسمي، حذرت المملكة من "العواقب الوخيمة" التي قد تنتج عن قرار الكونغرس. ودعا متحدث باسم الخارجية السعودية الكونغرس الى "اتخاذ الخطوات اللازمة من أجل تجنب العواقب الوخيمة والخطيرة التي قد تترتب" عن هذا القانون على العلاقات بين البلدان.

وتنفي السعودية المملكة السنية الغنية بالنفط اي تورط لها في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر 2001. وقد برأتها لجنة تحقيق اميركية من كل الشبهات في 2004.

لكن ما هي الاتهامات التي طالت لفترة سعوديين ويمكن ان تظهر مجددا في الدعاوى امام القضاء الاميركي لا سيما وان 15 من الخاطفين ال19 في الاعتداءات كانوا سعوديين.

- واشنطن برأت الرياض من كل شبهة -

سمحت ادارة اوباما في 15 تموز/يوليو الماضي بكشف 28 صفحة منع نشرها لمدة 15 عاما، من تقرير عن تحقيق اجراه الكونغرس في نهاية 2002. وقد اراد اوباما بذلك قطع الطريق على الشائعات عن تورط الرياض في الاعتداءات.

وكشفت الصفحات ان "عددا من قراصنة الجو في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر كانوا خلال وجودهم في واشنطن على اتصال مع افراد مرتبطين بالحكومة السعودية، او تلقوا دعما او مساعدة من قبلهم".

لكن وكالات الاستخبارات الاميركية لم تتمكن من ان "تحدد بشكل نهائي" الطبيعة الدقيقة لهذه الصلات.

في كانون الاول/ديسمبر 2002 وبعد عام على اسوأ اعتداءات وقعت على الاراضي الاميركية وخلفت حوالى ثلاثة آلاف قتيل وتبناها تنظيم القاعدة، اعدت لجنتا الاستخبارات في مجلسي النواب والشيوخ تقريرا بعد تحقيق. لكن الرئيس الاميركي حينذاك جورج بوش الابن حجب منه 28 صفحة امر بتصنيفها سرية، رسميا لحماية وسائل ومصادر الاستخبارات.

من جهة اخرى، وفي نظر الادارة الاميركية برئت السعودية من كل شبهة بفضل نشر وثيقة رسمية اخرى في تموز/يوليو 2004 هي "التقرير النهائي للجنة الوطنية حول الهجمات الارهابية ضد الولايات المتحدة".

وخلصت هذه اللجنة حول اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر في الواقع الى انه "ليس هناك دليل على ان الحكومة السعودية كمؤسسة او ان مسؤولين سعوديين كافراد مولوا تنظيم" القاعدة لارتكاب الهجمات.

واكد البيت الابيض من جديد في تموز/يوليو ان الصفحات ال28 التي نشرت "لا توضح شيئا ولا تغير في شئ النتائج حول المسؤوليات في اعتداءات 11 ايلول/سبتمبر".

- شبهات قد تظهر من جديد -

في نيسان/ابريل الماضي، طالب النائب السابق لبوب غراهام رئيس لجنة مجلس الشيوخ في 2002 بنشر الصفحات التي صنفت سرية. واتهم مسؤولين سعوديين كانوا يعملون في مطلع الالفية في السفارة في واشنطن والقنصلية في كاليفورنيا بمساعدة الخاطفين ماليا.

وفي هذا الاطار اشتبه بالاميرة هيفاء الفيصل زوجة السفير السعودي حينذاك الامير بندر بن سلطان بانها ارسلت في 1998 عن طريق دبلوماسي سعودي في سان دييغو، مبالغ تصل الى 73 الف دولار الى اثنين من الخاطفين وصلا الى الولايات المتحدة في العام 2000، هما نواف الحازمي وخالد المحضار.

لكن لجنة التحقيق في 11 ايلول/سبتمبر لم تجد "اي دليل على ان الاميرة السعودية هيفاء الفيصل مولت المخطط بشكل مباشر او غير مباشر".

وحامت شكوك حول عمر البيومي وهو مسؤول سعودي في الطيران المدني يقيم في كاليفورنيا وتربطه صداقة بالحازمي والمحضار. وقد اوقف في انكلترا عشرة ايام بعد الاعتداءا واستجوبته السلطات البريطانية والاميركية، ثم افرج عنه بدون ان يلاحق.

وقد برأته لجنة 11 ايلول/سبتمبر ايضا استنادا على تقرير مكتب التحقيقات الفدرالي (اف بي آي).

واخيرا، كان فهد الثميري وهو امام مسجد في لوس انجليس ودبلوماسي معتمد في القنصلية السعودية في نهاية تسعينات القرن الماضي، موضع شكوك بانه ساعد الخاطفين على الاستقرار في كاليفورنيا واجرى اتصالات مع عمر البيومي.

لكن لجنة 11 ايلول/سبتمبر قالت ان البيومي اوضح للمحققين الاميركيين ان مناقشاته مع الامام "انحصرت في الشأن الديني".

 


عرض البوم صور coobra.net   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

اعلانات نصية

# أفضل برنامج للتجسس على الجوال _-_ أقوى برنامج لاختراق بريد الهوتميل -_- منتديات الكوبرا - Forum Coobra _-_ استضافة الكوبرا المجانية -_- شاهد منزلك عبرالأقمار الصناعية _-_ برامج هكر مدفوعة -_- مواقيت الصلاة _-_ تحويل العملات -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ #


الساعة الآن 15:32


Coobra.Net

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الكوبرا ®

google google images bing bing images yahoo yahoo images

Coobra.Net ©2017