منتديات الكوبرا - Coobra.Net

|-| مركز رفع الصور والملفات |-|

|-| مدونة الكوبرا |-| متجر معدات التجسس |-| دليل المواقع |-| استضافة الكوبرا |-|

|-| مواقيت الصلاة |-| تحويل العملات |-| لوحة المفاتيح العربية |-| شاهد الأرض من الفضاء |-|

منتديات الكوبرا ترحب بمتابعينا من جميع الدول العربية

السعودية الجزائر مصر العراق الأردن المغرب فلسطين تونس الامارات قطر لبنان الكويت البحرين ليبيا موريطانيا عمان السودان سوريا اليمن

أهلا وسهلا

اصدار جديد : برنامج اختراق ايميل الهوتميل Grave HotMail v2.17 2017

آخر اصدار : برنامج التجسس على الجوال FlexiSPY - امكانيات متقدمة

تسجل الآن في اقوى دورة مدفوعة لاكتساب مهارات الهكر الاحترافي


أهلا بك في منتديات الكوبرا, نتشرف بزيارتك ويسرنا انضمامك الينا, نرجو ان تطلع على قوانين وشروط المنتدى قبل طرح اي مشاركة جديدة.

ملاحظة : تم اضافة أقسام جديدة, فبادرو بالمشاركة فيها وشكرا

ملاحظة مهمة : لتعديل مشاركتك يرجى استعمال متصفح جوجل كروم

Coobra.Net Coobra.Net الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض
Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net


العودة   منتديات الكوبرا - Coobra.Net > منتديات الاتصالات و الهواتف الذكية > منتدى الاتصالات و الجوال - العام

منتدى الاتصالات و الجوال - العام الاتصالات والجوال والشروحات والتطبيقات - Nokia Samsung

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 29th August 2016, 00:34   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
mr.ddd
اللقب:
عضو ممتاز
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2016
العضوية: 361
المشاركات: 752
بمعدل : 3.04 يوميا

الإتصالات
الحالة:
mr.ddd غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : منتدى الاتصالات و الجوال - العام
Alert2 كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟

بسم الله الرحمن الرحيم

كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟

كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟ coobra.net




من المؤكد أنكِ سمعت سابقًا عن بصمة الإصبع، وفيمَ تستخدم وما الأغراض الهادفة منها، وبعد أن تقدم العلم تم استحداث نوعيات جديدة من البصمات، كبصمة الصوت، وبصمة العين، والحمض النووي، وبصمة الشعر، والعرق، وغيرها. تعرفي من خلال "سيدتي التعليمية" على بصمة الصوت وكيف ساهمت في كشف جرائم الاحتيال.


كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟ coobra.net
البصمة واستخدامها
استخدم الصينيون واليابانيون منذ ثلاثة آلاف سنة بصمة أصابع اليد في ختم العقود وتطور استخدامها فيما بعد للتفرقة بين المساجين لدى الإنجليز. تستخدم أيضًا كأدلة جنائية منذ ما يقارب القرن من الزمان، ومع التطور الحاصل في عالم التكنولوجيا وعالم الاتصالات تمكن مجموعة من الهاكرز أو من يسمون بقراصنة الإنترنت من التغلب على تلك البصمة والتحايل عليها للحصول على معلومات سرية، أو لتغيير حقائق معينة لذا حرص مجموعة من العلماء والمبرمجين على العمل بجد للحصول على طرق أكثر أمانًا وأكثر تعقيدًا من بصمة اليد.



كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟ coobra.net
بصمة الصوت
يستخدم الكثيرون الهاتف للحصول على معلومات شخصية وسرية للغاية عند الاضطرار للتسوق عبر الإنترنت أو للاستفسار عن الرصيد البنكي، أو القيام بدفع بعض الفواتير الحكومية من تسديد فواتير الكهرباء أو الهاتف، أو حتى تحويل الأموال من حساب لآخر، وبعد جهود عظيمة قام بها الباحثون في مجال البصمات توصلوا لما يسمى ببصمة الصوت، وذلك للتغلب على الاحتيال واستغلال بعض المواقع المفبركة لأرقام سرية وخطيرة للغاية، فابتكروا جهازًا يتم من خلاله تسجيل نبرة وطبقة الصوت للشخص المستخدم، فهذه التقنية تعتمد على الحبال الصوتية وتجويف الأنف والفم، ويسجل الذبذبات الترددية للصوت بسرعة واحد على ألف من الثانية، فكل بصمة صوت تحتوي أكثر من مئة عنصر يمكن التعرف عليها وتسجيلها باستخدام معادلات حسابية عالية الدقة، وبذلك استغل مهندسو الصوت والمصممون ذلك في ابتكار هواتف محمولة لا تعمل إلا باستخدام نبرة صوت حاملها كون الصوت عبارة عن شكل ديناميكي من القياس الحيوي وليس شيئًا جامداً كبصمة اليد فيصعب عمل نسخ رقمية منه.

على ماذا تعتمد بصمة الصوت؟
تعتمد بصمة الصوت على مبدأين أحدهما أنّ لكل إنسان جهازًا صوتيًّا فريدًا لا يشابهه أحدًا فيه، والآخر أنه لكل إنسان نظامًا عصبيًّا فريداً يتحكم في الجهاز الصوتي.



كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟ coobra.net
ما يميز البصمة الصوتية عن غيرها من البصمات
- أنها لا تحتاج إلى أجهزة متخصصة لالتقاط البيانات الحيوية من الشخص مثل بصمة الأصبع وبصمة العين، فسماعة الهاتف أو لاقط الصوت المرفق مع أجهزة الحاسوب يقوم بالمهمة.
- إمكانية التعرف والتحقق من الشخص عن بعد.
-ساعدت الأشخاص الذين يعانون من عدم حفظ الأرقام السرية.
سرّعت إجراءات التحقق من الهوية؛ فالتطبيقات المبنية على البصمة الصوتية لا تحتاج لموظف خاص لاستقبالها فالجهاز وحده كفيل بذلك.
- تعتبر البصمة الصوتية طريقة آمنة لمتابعة المستخدم في جميع العمليات والتحقق بأنه الشخص نفسه الذي يحق له استخدام هذه العمليات، بخلاف ما يحدث في الكلمات السرية التي تسمح للمستخدم كامل الصلاحيات لعمل أي عملية أو الدخول إلى النظام بمجرد معرفة كلمة المرور.

كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟
على الرغم من أننا كبشر لا يمكننا في الكثير من الأحيان التفرقة ما بين شخصين توأم يشتركان في كل شي من ملامح وطول وشكل إلا أنّ الأجهزة الحديثة تمكنت من التعرف على كل فرد منهم باستخدام بصمة الصوت، ولأنّ الصوت عامل مهم من عوامل التفاعل مع الشركات لازالت مراكز الاتصالات تعمل على تطوير هذا النوع من عمليات التحقق من الشخصية خصوصاً في الحالات التي ينسى فيها المستخدم أحيانًا كلمة السر التي تم استخدامها من قبل، فلا يمكن للشخص أن ينسى اسمه. وقد عملت إحدى شركات الاتصال والتكنولوجيا في تركيا على تسجيل مليون بصمة صوت خلال سنة واحدة، وعلى الرغم من محاولة الهاكرز استخدام تسجيلات صوتية للاحتيال إلا أنه تم التغلب عليها وذلك من خلال إجراء ما يسمى بالاختبار الحي الذي يتم من خلاله خلق محادثة بسيطة مع المتصل تجعل تقليد الصوت أو تسجيله من المهمات الشبه مستحيلة. وتمكنت الشركة التركية أيضاً من الاحتفاظ بأصوات مجموعة من الأشخاص الذين تشك بأنهم حاولوا الاحتيال على النظام واختراقه.

كيف تسجلين بصمة صوت على جوالكِ؟
يمكنكِ الآن استخدام التكنولوجيا الرقمية والسوق الرقمي لتحميل برامج عديدة يمكنكِ من خلالها إغلاق جهازكِ الجوال عن طريق بصمة صوتكِ، وأشهر هذه البرامج Nina و برنامج Dragongo أو الاستعانة بشرائح خاصة تنتجها بعض شركات الاتصالات. وهذه الشرائح عبارة عن رقاقات جديدة فريدة من نوعها، من شأنها تنشيط الهاتف الذكي والاستجابة للأوامر الصوتية حتى أثناء "وضع الاستعداد" أو "وضع السكون"، دون الحاجة إلى لمس الهاتف.

كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟ coobra.net




للوصول الينا ومتابعة كل جديد اكتبي بمحرك البحث او

 

الموضوع الأصلي : كيف يمكن للصوت التغلب على الاحتيال؟     -     المصدر : منتديات الكوبرا - Coobra.Net     -     الكاتب : mr.ddd


عرض البوم صور mr.ddd   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

اعلانات نصية

# أفضل برنامج للتجسس على الجوال _-_ أقوى برنامج لاختراق بريد الهوتميل -_- منتديات الكوبرا - Forum Coobra _-_ استضافة الكوبرا المجانية -_- شاهد منزلك عبرالأقمار الصناعية _-_ برامج هكر مدفوعة -_- مواقيت الصلاة _-_ تحويل العملات -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ #


الساعة الآن 22:21


Coobra.Net

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الكوبرا ®

google google images bing bing images yahoo yahoo images

Coobra.Net ©2017