منتديات الكوبرا - Coobra.Net

|-| مركز رفع الصور والملفات |-|

|-| مدونة الكوبرا |-| متجر معدات التجسس |-| دليل المواقع |-| استضافة الكوبرا |-|

|-| مواقيت الصلاة |-| تحويل العملات |-| لوحة المفاتيح العربية |-| شاهد الأرض من الفضاء |-|

منتديات الكوبرا ترحب بمتابعينا من جميع الدول العربية

السعودية الجزائر مصر العراق الأردن المغرب فلسطين تونس الامارات قطر لبنان الكويت البحرين ليبيا موريطانيا عمان السودان سوريا اليمن

أهلا وسهلا

اصدار جديد : برنامج اختراق ايميل الهوتميل Grave HotMail v2.17 2017

آخر اصدار : برنامج التجسس على الجوال FlexiSPY - امكانيات متقدمة

تسجل الآن في اقوى دورة مدفوعة لاكتساب مهارات الهكر الاحترافي


أهلا بك في منتديات الكوبرا, نتشرف بزيارتك ويسرنا انضمامك الينا, نرجو ان تطلع على قوانين وشروط المنتدى قبل طرح اي مشاركة جديدة.

ملاحظة : تم اضافة أقسام جديدة, فبادرو بالمشاركة فيها وشكرا

ملاحظة مهمة : لتعديل مشاركتك يرجى استعمال متصفح جوجل كروم

Coobra.Net Coobra.Net الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض
Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net


العودة   منتديات الكوبرا - Coobra.Net > منتديات اسلامية > الدين الاسلامي - العام

الدين الاسلامي - العام خاص بالدين الاسلامي للقرآن الكريم والحديث الشريف

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 19th August 2016, 10:10   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
coobra
اللقب:
عضو ممتاز
الرتبة:
الصورة الرمزية
 
الصورة الرمزية coobra

البيانات
التسجيل: Jan 2016
العضوية: 284
المشاركات: 20,964
بمعدل : 55.38 يوميا

الإتصالات
الحالة:
coobra غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الدين الاسلامي - العام
افتراضي التيسير والتحرير فى القرآت العشر 33-واذكروا الله في أيام معدودات

بسم الله الرحمن الرحيم

التيسير والتحرير فى القرآت العشر 33-واذكروا الله في أيام معدودات

ربع واذكروا الله
203-
(واذكروا الله في أيام معدودات فمن تعجل في يومين فلا إثم عليه ومن تأخر فلا إثم عليه لمن اتقى واتقوا الله واعلموا أنكم إليه تحشرون)
الاصول
عليه، إليه)......صلة هاء الكناية لابن كثير
ولم يصلوا ها مضمر قبل ساكن ..........وما قبله التحريك للكل وصلا
وما قبله التسكين لابن كثيرهم ............وفيه هانا معه حفص أخو ولا
أنكم إليه) الصلة لقالون بخلف وابن كثير وابو جعفر وورش مع المد
وصل ضم ميم الجمع قبل محرك .............دراكا وقالون بتخييره جلا
ومن قبل همز القطع صلها لورشهم ..........وأسكنها الباقون بعد لتكملا
الممال
اتقي ......أمالها حمزة والكسائي وخلف وقلل ورش بخلفه
وحمزة منهم والكسائي بعده أمالا ذوات الياء حيث تأصلا
.................................وذوات اليا له الخلف جملا


القراءة (الجمع بالآية ) [قا ،جع،كث،قا ،كسا،ور،حم]
نبدأ بقالون بالقصر مع سكون الميم فى أنكم ويندرج معه أبوعمرو كله و يعقوب
ثم قالون بالقصر مع الصلة ويندرج معه أبو جعفر
ثم ابن كثير من عليه مع الصلة
ثم قالون بتوسط المنفصل مع سكون الميم واندرج معه دوري أبو عمرو وابن عامر وعاصم
ثم قالون بصلة الميم
ثم الكسائي بامالة اتقي واندرج معه خلف العاشر
ثم ورش بمد المنفصل وصلة الميم مع المد ثم حمزة
204-
ومن الناس من يعجبك قوله في الحياة الدنيا ويشهد الله على ما في قلبه وهو ألد الخصام ( 204 )
الادغام الصغير
(من يعجبك)ادغام بدون غنه
وفي الواو واليا دونها خلف تلا
الادغام الكبير للسوسي
يعجبك قوله)
.................................................. .................وفى الكاف قاف وهو فى القاف أدخلا
(وهو)....... اسكن الهاء قالون وابو عمرو والكسائي وابوجعفر والباقون بضم الهاء مع الوقف بهاء ليعقوب
وها هو بعد الواو والفا زلامها وها هي اسكن راضيا باردا حلا
د-..................يمل هو ثم اسكنا أد
الممال
الناس ) أماله دوري ابو عمرو
..................................وخلفهما للناس فى الجر حصلا
الدنيا ) )حمزة والكسائي وخلف العاشر،وقلل ورش بخلف والبصري بلا خلاف
وحمزة منهم والكسائي قبله أمالا ذوات الياء حيث تأصلا
وكيف جرت فعلى ففيها وجودها وان ضم او يفتح فعالي فحصلا
تقدد دليل ورش
القراءة (قا،كث،كسا،خل ح،بوع)
قالون واندرج معه أبو جعفر
ثم ابن كثير بضم الهاء واندرج معه ابن عامر وعاصم ويعقوب ووجه لورش
خلاد وخلف العاشر (وهو) (الدنيا)
ثم الكسائي فى( الدنيا)
ثم خلف في (من يعجبك) بدون ادغام
ثم دوري أبو عمرو في (الناس)
ثم السوسي


205-
( وإذا تولى سعى في الأرض ليفسد فيها ويهلك الحرث والنسل والله لا يحب الفساد )
الاصول
(الأرض)....النقل لورش والسكت لحمزة بخلف عن خلاد
وحرك لورش كل ساكن آخر صحيح بشكل الهمز واحذفه مسهلا
وعن حمزة فى الوقف خلف وعنده روي خلف فى الوقف سكتا مقللا
الممال
(تولي)(سعي)...أمال حمزة والكسائي وخلف وقلل ورش بخلفه (تقدم)
القراءة (قا،ور،خف،خد)
قالون واندرج معه ابن كثير وابوعمرو وابن عامر وعاصم وأبو جعفر ويعقوب
ورش بالنقل مع الفتح
ثم ورش بالنقل مع التقليل
ثم حمزة بالامالة مع السكت
ثم وجه خلاد بالامالة مع عدم السكت واندرج معه الكسائي وخلف العاشر
206- إِذَا قِيلَ لَهُ اتَّقِ اللَّهَ أَخَذَتْهُ الْعِزَّةُ بِالإِثْمِ فَحَسْبُهُ جَهَنَّمُ وَلَبِئْسَ الْمِهَادُ (206)
(قيل)...............قرأها هشام والكسائي ورويس بالاشمام –كسر القاف ضما فى جميع مواضعه-والباقون بكسر خالص
وقيل وغيض ثم جئ يشمها ............لدي كسرها ضما رجال لتكملا
د/واشمما طل بقيل وما معه
(بالاثم)...........النقل لورش والسكت حمزة بخلف عن خلاد
(ولبئس)........ابدلها ورش والسوسي وأبي جعفر
اذا سكنت فاءا من الفعل همزة فورش يريها حرف مد مبدلا
ويبدل للسوسي كل مسكن من الهمز مدا غير مجزوم أهملا
د/ وساكنه حقق حماه وأبدلن إذا
(قيل له)..........الادغام للسوسي
القراءة (قا،سو،ور،حم،هش)
قالون واندرج معه ابن كثير وابوعمرو الدوري وابن ذكوان وعاصم ووجه لخلاد وروح وخلف العاشر
ثم السوسي فى قيل له بيس
ثم ابوجعفر
ثم ورش بالنقل مع بيس
ثم حمزة بالسكت على ال
ثم هشام(قيل) واندرج معه الكسائي ورويس
207
(ومن الناس من يشري نفسه ابتغاء مرضاة الله والله رؤوف بالعباد))
رؤوف....قرأ أبو عمرو وشعبه وحمزة والكسائي وخلف بحذف الواو والباقون باثباتها
..................ورؤوف قصر صحبته حلا
من يشري) ادغام بلا غنه لخلف حمزة
الممال )
الناس لدوري ابوعمرو
مرضات) أمالها الكسائي
....................وفيما سواه للكسائي ميلا
ورؤياي والرؤيا ومرضات كيفما
القراءة
قالون مع قصر البدل لورش واندرج معه ابن كثير وابن عامر وحفص وأبوجعفر ويعقوب
ثم توسط وثلاثة البدل لورش
ثم السوسي واندرج معه شعبة وخلاد وخلف العاشر (رؤف)
ثم خلف بادغام (من يشري )بلاغنه مع رؤف
ثم دوري أبوعمرو بامالة الناس مع رؤف
ثم الكسائي بامالة مرضات مع قصر رؤف
208-
(ياأيها الذين آمنوا ادخلوا في السلم كافة ولا تتبعوا خطوات الشيطان إنه لكم عدو مبين ( 208 )
السلم...........قرأ نافع وابن كثير والكسائي والكسائي وأبوجعفر بفتح السين بمعني الاصلاح والباقون بكسرها بمعني الاسلام
وفتحك سين السلم أصل رضا دنا
خطوات............قرأ نافع والبزي وأبوعمرو وشعبة وحمزة وخلف بسكون الطاء والباقون بضمها لغتان حجازية وتميمية
ش/ وحيث أتي خطوات الطاء ساكن ..................وقل ضمه عن زاهد كيف رتلا
د/...................................واليسر أثقلا
والأذن وسحقا الأكل إذا أكلها والرعب ...........وخطوات سحت شغل رحما حوي العلا
الممال
كافة) للكسائي حال الوقف
وفي هاء تأنيث الوقوف وقبلها ... ممال الكسائي غير عشر ليعدلا
ويجمعها حقّ ضغاط عص خظا ... وأكهر بعد الياء يسكن ميّلا
أو الكسر والإسكان ليس بحاجز ... ويضعف بعد الفتح والضّم أرجلا
لعبره مائه وجهه وليكه وبعضهم ... سوى ألف عند الكسائي ميّلا
القراءة
قالون مع القصر وسكون الميم
فَإِنْ زَلَلْتُمْ مِنْ بَعْدِ مَا جَاءَتْكُمُ الْبَيِّنَاتُ فَاعْلَمُوا أَنَّ اللَّهَ عَزِيزٌ حَكِيمٌ (209)
زللتم)الصلة لقالون بخلف عنه وابن كثير وأبو جعفر
الممال
(جاءتكم) أمالها ابن ذكوان وحمزة وخلف
وحاق وزاغو جاء شاء وزاد فز .....وجاء ابن ذكوان وفى شاء ميلا
القراءة
قالون بالسكون واندرج معه ابوعمرو وبعقوب
ثم قالون بالصلة مع القصر وانرد معه ابن كثير وابوجعفر
ثم قالون بسكونالميم مع التوسط واندرج معه دوري ابو عمرو وهشام وعاصم والكسائي
ثم ابن ذكةان ومعه خلف
ثم حمزة

هَلْ يَنظُرُونَ إِلَّا أَن يَأْتِيَهُمُ اللَّهُ فِي ظُلَلٍ مِّنَ الْغَمَامِ وَالْمَلَائِكَةُ وَقُضِيَ الْأَمْرُ ۚ وَإِلَى اللَّهِ تُرْجَعُ الْأُمُورُ (210)
يأتيهم)................. ابدل ورش والسوسي وأبو جعفر ولحمزة وقف
الأمر، الأمور ......................النقل لورش والسكت لحمزة بخلف عن خلاد
الملائكة...........(أبو جعفر بالكسر والباقون بالضم
..............................................وخفض فى الملائكة انقلا
ترجع الأمور.........قرأ أهل سما (نافع وابن كثير وأبوعمرو)وعاصم وأبو جعفر بضم التاء وفتح الجيم والباقون بفتح التاء وكسر الجيم

القراءه
قالون واندرج معه ابن كثير ودوري ابوعمرو
ثم يعقوب فى (ترجع )
ثم السوسي(فى يأتيهم )بالابدال
ثم أبو جعفر فى (الملائكة)
ثم قالون بالتوسط واندرج معه دوري ابو عمرو وعاصم
ثم ابنعامر واندرج معه الكسائي (ترجع)وخلف العاشر
ثم ورش ثم حمزة
سَلْ بَنِي إِسْرَائِيلَ كَمْ آتَيْنَاهُم مِّنْ آيَةٍ بَيِّنَةٍ ۗ وَمَن يُبَدِّلْ نِعْمَةَ اللَّهِ مِن بَعْدِ مَا جَاءَتْهُ فَإِنَّ اللَّهَ شَدِيدُ الْعِقَابِ (211)
اسرائيل...................بالتسهيل مع المد والقصر وحمزة حال الوقف
ءاتيناهم،ءاية .............. ثلاثة البدل لورش
جاءته....صلة الهاء لابن كثير
بينة.............إمالة الكسائي
الممال
جاءته...........ابن ذكوان وحمزة وخلف
القراءة
قالون واندرج معه ابوعمرو وابنعامر وعاصم والكسائي ويعقوب وهشام ووجه ورش بقصر البدل
ثم ابن ذكوان فى (جاءته) واندرج معه خلف العاشر
ثم خلاد
ثم خلف فى (من يبدل )
ثم ورش (ثلاثة البدل
ثم أبو جعفر
( زين للذين كفروا الحياة الدنيا ويسخرون من الذين آمنوا والذين اتقوا فوقهم يوم القيامة والله يرزق من يشاء بغير حساب ( 212 )
ءامنوا .............ثلاثة البدل
من يشاء..........الادغام بغير غنه لخلف
الادغام الكبير للسوسي
زين للذين
الممال-
الدنيا...أمالها حمزة والكسائي وخلف وقلل ورش بخلفه وقلل أبو عمرو الدنيا وورش بوجه الفتح
القراءة
قالون واندرج معه ابن عامر وعاصم ويعقوب
ثم قالون بالصلة واندرج معه ابن كثير وابو جعفرر
ثم السوسي بالادغام
دوري ابوعمرو ثم ورش بتوسط وطول البدل
ثم الكسائي ثم خلف العاشر
ثم خلف ثم خلاد
213- ( كان الناس أمة واحدة فبعث الله النبيين مبشرين ومنذرين وأنزل معهم الكتاب بالحق ليحكم بين الناس فيما اختلفوا فيه وما اختلف فيه إلا الذين أوتوه من بعد ما جاءتهم البينات بغيا بينهم فهدى الله الذين آمنوا لما اختلفوا فيه من الحق بإذنه والله يهدي من يشاء إلى صراط مستقيم ( 213 ) )

أمة واحدة) الادغام بغير غنه لخلف
النبئين ..........نافع بالهمز والباقون بالياء
وجمعا وفردا فى النبئ وفى ...........................النبوءة الهمز كل غير نافع ابدلا
فيه، أوتوه ..الصلة لابن كثير
معهم ،بينهم........الصله لقالون بخلف وابن كثير وأبو جعفر
(ليحكم) قرأ أبوجعفر بضم الياء وفتح الكاف والباقون بفتح الياء وضم الكاف
د/ ليحكم جهل حيث جا ويقول فان...........صب اعلم

يشاء الى )قرا اهل سما وابوجعفر ورويس بابدال لهمزة الثانية واوا وتسهيلها كالياء وحققها الياقون
صراط) قرأ قنبل ورويس بالسين وخلف باشمام الصاد زايا والباقون بصاد
المدغم
(الكتاب بالحق)
(ليحكم بين)
(اختلف فيه)
الممال
هدي )وقف...........حمزة والكسائي وخلف وقلل ورش بخلفه
الناس .ابوعمرو
جاءتهم )ابن ذكوان وحمزة وخلف العاشر

القراءة
قالون
ثم ورش مع ثلاثة البدل
ثم البزي فى النبيين ) مع الصله والسراط
ثم قنبل فى الصراط
ثم ابوعمرو
ثم هشام واندرج معه عاصم والكسائي وروح
ثم ابن ذكون واندرج معه خلف العاشر
ثم جمزة
ثم رويس

214- ( أم حسبتم أن تدخلوا الجنة ولما يأتكم مثل الذين خلوا من قبلكم مستهم البأساء والضراء وزلزلوا حتى يقول الرسول والذين آمنوا معه متى نصر الله ألا إن نصر الله قريب ( 214 ) )

(حسبتم أن،يأتكم).... الصلة لقالون بخلف وابن كثير وابو جعفروفي حسبتم أن الصلة لورش مع المد
يأتكم، البأساء) ابدال الهمزلورش والسوسي وابوجعفر
اذا سكنت فاء من الفعل همزة .........فورش يريها حرف مد مبدلا
سوي جملة الايواء
-ويبدل للسوسي كل مسكن من الهمز مدا غير مجزوم أهملا
وساكنه حقق حماه وابدلن إذا
*(يقول الرسول)قرأها نافع بالضم والباقين بالفتح
....................وحتي يقول الرفع في اللام أولا
الدرة......................ويقول فانصب اعلم
ءامنوا) ثلاثة البدل
القراءة
قالون بسكون الميم
ثم دوري ابوعمرو واندرج معه ابن عامر وعاصم والكسائي ويعقوب وخلف العاشر
ثم(ياتكم ،البأساء) السوسي
ثم قالون بالصلة مع ضم لام يقول
ثم فتح لام يقول ويندرج ابن كثير
ثم الابدال فى (يأتكم ،الباساء)مع الصلة لابي جعفر
ثم الصلة لقالون مع توسط فى (حسبتم أن)
ثم ورش(بالمد فى حسبتم أن مع الصله وثلاثة البدل والابدال)
ثم خلف بالسكت على حسبتم أن
ثم وجه خلاد بعدم السكت

يَسْأَلُونَكَ مَاذَا يُنفِقُونَ ۖ قُلْ مَا أَنفَقْتُم مِّنْ خَيْرٍ فَلِلْوَالِدَيْنِ وَالْأَقْرَبِينَ وَالْيَتَامَىٰ وَالْمَسَاكِينِ وَابْنِ السَّبِيلِ ۗ وَمَا تَفْعَلُوا مِنْ خَيْرٍ فَإِنَّ اللَّهَ بِهِ عَلِيمٌ (215(

(أنفقتم) الصلة لقالون بخلف وابن كثير وابو جعفر
(من خير ) ...إخفاء لابي جعفر
........................................وبخا وبغين الاخفاء سوي ينغض منخنق ألا
(الأقربين).......النقل لورش والسكت لحمزة بخلف عن خلاد
الممال : اليتامي ....أماله حمزة والكسائي وخلف وقلل ورش بخلفه
القراءة
قالون بسكون الميم مع القصر وابو عمرو بخلف عن الدوري ويعقوب
قالون بالصله واندرج معه ابن كثير
ثم ابو جعفر فى من خير
قالون بالتوسط مع سكون الميم واندرج معه دوري ابو عمرو وابن عامر وعاصم
ثم الكسائي فى الامالة واندرج معه خلف العاشر
ثم قالون بالصله مع التوسط
ثم ورش بوجهيه
ثم حمزة

كُتِبَ عَلَيْكُمُ الْقِتَالُ وَهُوَ كُرْهٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تَكْرَهُوا شَيْئًا وَهُوَ خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ وَعَسَىٰ أَن تُحِبُّوا شَيْئًا وَهُوَ شَرٌّ لَّكُمْ ۗ وَاللَّهُ يَعْلَمُ وَأَنتُمْ لَا تَعْلَمُونَ (216)

(لكم ،وأنتم) الصلة لقالون بخلفه وابن كثير وابو جعفر
(وهو) قرأ قالون وابوعمرو والكسائي وأبو جعفر باسكان الهاء والباقون بضمها
(شيئا) المد لورش والسكت لحمزة
(خير)رقق ورش الراء
ورقق ورش كل راء وقبلها ......................مسكنة ياءا او الكسر موصلا
ولم ير فصلا ساكنا بعد كسرة ............سوي حرف الاستعلاسوي الخا فكملا
(شيئا وهو) الادغام بغير بغنه لخلف عن حمزة
الممال
(سعي ).......أمالها حمزة والكسائي وخلف وقلل ابو عمرو وورش بخلفه

القراءة
قالون بسكون الميم
ثم قالون بالصله ومعه ابو جعفر
ثم قالون بالتوسط مع سكون الميم ثم الصلة
ثم أبو عمرو بالتقليل فى سعي
الكسائي مع دوري ابو عمرو
ثم خلف العاشر بضم الهاء مع الاماله
ثم ابن عامر بالتوسط واندرج معه عاصم
ثم ابن كثير بضم الهاء مع الصلة
ثم ورش وله أربع أوجه لاجتماع ذات الياء واللين
فله فتح ذوات الياء (عسي )مع توسط ومد شيئا ، وله تقليل ذوات الياء مع توسط ومد شيئا
ثم حمزة
ثم يعقوب


217-
فيه........الصلة لابن كثير
(كبير،إخراج،كافر، الآخرة ، كبير) ..رقق ورش الراء
(كبير وصد) الادغام بلا غنه لخلف حمزة
(يقاتلونكم،يردوكم،دينكم إن،هم) ..........الصله لقالون بخلفه وابن كثير وابو جعفر وورش مع المد فى دينكم إن
فيهما) يعقوب بالضم
حبطت أعمالهم) النقل لورش والسكت لحمزة بخلف عن خلف
(والاخرة) النقل لورش والسكت لحمزة بحلف عن خلاد

الممال :
الدنيا) أمالها حمزة والكسائي وخلف وقلل أبو عمرو وكذا قلل ورش بخلفه
وذو الراء ورش بين بين ......وفي أراكهم وذوات اليا له الخلف جملا
وكيف أتت فعلي ففيها وجودها ...وان ضم أو يفتح فعالي فحصلا
وكيف أتت فعلى وآخر ما .....تقدم للبصري سوي راهما اعتلا
النار) ....أبو عمرو ودوري الكسائي وقلل ورش
وفي الفات قبل را طرف أتت بكسر أمل تدعي حميدا وتقبلا

القراءة
قالون بسكون الميم
ثم ابن عامر وعاصم ويعقوب في وهو
أبو عمرو بتقليل الدنييا وامالة النار
ثم ابو الحارث بامالة الدنيا وفتح النار
ثم دوري الكسائي بامالة الدنيا والنار واندرج معه خلف العاشر
ثم خلاد فى امالة الدنيا والسكت وعدمه على الاخره مع مد أولئك

قالون بالصله مع القصر واندرج معه ابو جعفر
ثم قالون بالصلة مع المد (دينكم إن)
ثم ابن كثير فى كلمة فيه
ثم ورش
ثم خلف فى (كبير و)والسكت على المفصول


218-
إِنَّ الَّذِينَ آمَنُوا وَالَّذِينَ هَاجَرُوا وَجَاهَدُوا فِي سَبِيلِ اللَّهِ أُولَٰئِكَ يَرْجُونَ رَحْمَتَ اللَّهِ ۚ وَاللَّهُ غَفُورٌ رَّحِيمٌ (218)

ءامنوا .............ثلاثة البدل
رحمت ............. قرأها بالهاء ابن كثير ويعقوب والكسائي
اذا كتبت بالتاء هاء مؤنث .......فبالهاء قف حقا رضي ومعولا
قالون واندرج معه الجميع عدا ورش وحمزة
ورش فى قصر البدل مع مد اولئك ومعه حمزة
ثم توسط زثلاثة البدل لورش

اللهم ارزقنا خدمة كتابك

 


عرض البوم صور coobra   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

اعلانات نصية

# أفضل برنامج للتجسس على الجوال _-_ أقوى برنامج لاختراق بريد الهوتميل -_- منتديات الكوبرا - Forum Coobra _-_ استضافة الكوبرا المجانية -_- شاهد منزلك عبرالأقمار الصناعية _-_ برامج هكر مدفوعة -_- مواقيت الصلاة _-_ تحويل العملات -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ #


الساعة الآن 04:59


Coobra.Net

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الكوبرا ®

google google images bing bing images yahoo yahoo images

Coobra.Net ©2017