كوبرا نت - Coobra.Net

|-| مركز رفع الصور والملفات |-|

|-| مدونة الكوبرا |-| متجر معدات التجسس |-| دليل المواقع |-| استضافة الكوبرا |-|

|-| مواقيت الصلاة |-| تحويل العملات |-| لوحة المفاتيح العربية |-| شاهد الأرض من الفضاء |-|

منتديات الكوبرا ترحب بمتابعينا من جميع الدول العربية

السعودية الجزائر مصر العراق الأردن المغرب فلسطين تونس الامارات قطر لبنان الكويت البحرين ليبيا موريطانيا عمان السودان سوريا اليمن

عرض محدود : عملاق اختراق الإيميل Grave HotMail v2.17 2017 بـ150دولار لفترة محدودة

تسجل الآن في اقوى دورة مدفوعة لاكتساب مهارات الهكر الاحترافي

أهلا بك في منتديات الكوبرا, نتشرف بزيارتك ويسرنا انضمامك الينا, نرجو ان تطلع على قوانين وشروط المنتدى قبل طرح اي مشاركة جديدة.

ملاحظة : تم اضافة أقسام جديدة, فبادرو بالمشاركة فيها وشكرا

ملاحظة مهمة : لتعديل مشاركتك يرجى استعمال متصفح جوجل كروم

Coobra.Net grave hotmail hacker الجمعية الخيرية لتحفيظ القرآن الكريم في منطقة الرياض
Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net Coobra.Net


العودة   كوبرا نت - Coobra.Net > منتديات منوعة > الطب البديل علاج طبيعي

الطب البديل علاج طبيعي الطب البديل علاج بالاعشاب ادوية طبيعية الوقاية خير من العلاج وصفة طبية القضاء على الأمراض

Tags H1 to H6

كوبرا نت - Coobra.Net

الزبيب وفوائده الصحية,الاهمية الطبية للزبيب,معلومات عن فوائد الزبيب,فائدة الزبيب للص

الزبيب وفوائده الصحية,الاهمية الطبية للزبيب,معلومات عن فوائد الزبيب,فائدة الزبيب للص

الزبيب وفوائده الصحية,الاهمية الطبية للزبيب,معلومات عن فوائد الزبيب,فائدة الزبيب للص

إنشاء موضوع جديد  إضافة رد
 
أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
قديم 07-31-16, 09:52   المشاركة رقم: 1
المعلومات
الكاتب:
طبيب الصحراء
اللقب:
عضو ممتاز
الرتبة:

البيانات
التسجيل: May 2016
العضوية: 360
المشاركات: 2,521
بمعدل : 4.89 يوميا

الإتصالات
الحالة:
طبيب الصحراء غير متواجد حالياً
وسائل الإتصال:

المنتدى : الطب البديل علاج طبيعي
افتراضي الزبيب وفوائده الصحية,الاهمية الطبية للزبيب,معلومات عن فوائد الزبيب,فائدة الزبيب للص

بسم الله الرحمن الرحيم

الزبيب وفوائده الصحية,الاهمية الطبية للزبيب,معلومات عن فوائد الزبيب,فائدة الزبيب للص



الزبيب وفوائده الصحية,الاهمية الطبية للزبيب,معلومات عن فوائد الزبيب,فائدة الزبيب للصحة



فوائد الزبيب للبشرة والشعر والصحة


الزبيب هو من الفواكه الجافة المتنوعة واللذيذة للغاية ويتم الحصول عليه عن طريق تجفيف العنب إما في الشمس أو طرق أخرى بحيث يتحول إلى اللون الذهبي أو الأخضر أو الأسود. وهو واحد من أصح الوجبات الخفيفة، يعمل كبديل مناسب للحلوى والشوكولاتة بسبب طعمه الحلو واللذيذ. الزبيب يستخدم على نطاق واسع في طبخ الحلويات والكعك والفطائر فضلا عن الأطباق اللذيذة.



وهو مصدر ثمين للطاقة ويستخدم في المقويات الصحية والمكملات الغذائية عالية الطاقة للرياضيين ومتسلقي الجبال وغيرها. هذه الفاكهة الصغيرة لديها الكثير من الخصائص الطبية الصحية والجمالية لإحتوائه على مجموعة من المغذيات والفيتامينات والمعادن كفيتامين (a) وفيتامين (k), (e) ،(c) وحمض البانتوثنيك والصوديوم والبوتاسيوم والكلسيوم والنحاس والحديد والمغنيسيوم والمنغنيز والفوسفور والزنك. اتبعي هذه الفوائد الثمينة من الزبيب للصحة والجمال.


فوائد الزبيب للبشرة :




1- الحفاظ على بشرة خالية من الشوائب :
بشرة خالية من الشوائب هي رغبة كل فتاة. ولكن في كثير من الأحيان يصبح من الصعب الحفاض على البشرة من السموم، والنفايات، والهواء الملوث مما يؤدي في نهاية المطاف إلى بشرة جافة أو معرضة لحب الشباب. الزبيب هو مصدر ممتاز لمضادات الأكسدة الطبيعية، وتسريع وظائف الكبد والكلى. علاوة على ذلك، فإنه يقضي على الجذور الحرة الضارة ويزيل السموم تماما. كل هذه المزايا تساعد في الحصول على بشرة نضره خالية من الشوائب.

2- مكافحة الشيخوخة المبكرة :
الزبيب الأسود يحتوي على نسبة عالية من المواد المضادة للاكسدة، وكذلك المواد الكيميائية النباتية الأساسية. كل من هذه المركبات قادرة على حماية خلايا الجلد من الأضرار المحتملة الناجمة عن التعرض الطويل لأشعة الشمس والتلوث المفرط. كما أنه يمكن أن يمنع تفكك حمض النووي الريبي منقوص الأكسجين (dna) لخلايا الجلد من خلال مكافحة الجذور الحرة. ونتيجة لذلك، يمكن تجنب الشيخوخة المبكرة والتجاعيد
على نحو فعال.

3- حماية الخلايا من الضرر :
على عكس الكريمات الموضعية، الزبيب يحافظ على البشرة ويحمي الخلايا من أي ضرر بسبب احتوائه على الفينولات ومضادات للأكسدة التي تمنع الخلايا من الجذور الحرة. كما يساعد الزبيب أيضا في تأخير علامات الشيخوخة والتجاعيد.

4- إصلاح الجلد التالف :
مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب تساعد في إصلاح البشرة وتمنعها من التلف. فإنه يجدد خلايا الجلد ويمنع الترهل.

5- يمنع أضرار أشعة الشمس :
الزبيب يحتوي على المواد الكيميائية النباتية لحماية خلايا الجلد من الأضرار الناجمة عن أشعة الشمس. الأحماض الأمينية الموجودة في الزبيب تحمي البشرة من خلال تشكيل حاجز وقائي ضد الشمس. كما أنه يساعد في خفض مخاطر الإصابة بسرطان الجلد.

6- يحفز إنتاج خلايا جديدة :
الزبيب يحتوي على الفيتامينات (a) و (e)، والتي تساعد في تحفيز وإنتاج الخلايا الجديدة في الطبقات الخارجية من الجلد. كما أنه يحسن ترطيب البشرة ويجعلها نضرة وأصغر سنا. الاستهلاك المنتظم للزبيب يجعل البشرة متوهجة وجميلة.



فوائد الزبيب للشعر :




7- منع تساقط الشعر :
هذه الثمار صغيرة لكنها قوية، الزبيب مغذي حيوي ضروري للجسم مليئ بالحديد وهو مهم جدا. أيضا يحافظ على نظام صحة الدورة الدموية السليمة لتحفيز بصيلات الشعر، ومنع تساقطه.

8- منع الشيب المبكر :
يمكنك وضع حد للشيب المفاجئ من خلال دمج الزبيب الأسود في نظامك الغذائي اليومي. فهو ليس كامل من الحديد فحسب، بل يحتوي أيضا على كمية كبيرة من فيتامين (c) الذي يسهل الإمتصاص السريع من المعادن ويوفر التغذية السليمة للشعر. لذلك، إستهلاك الزبيب الأسود مفيد جدا للمحافظة على اللون الطبيعي للشعر.

9- يحافظ على صحة الشعر :
الزبيب مليء بالحديد ونقص الحديد يمكن أن يؤدي إلى تساقط الشعر أيضا يعمل لتحسين الدورة الدموية على كامل فروة الرأس مما يحفز خلايا بصيلات الشعر، ويساعد في الحفاظ على الشعر صحي ولامع.

10- يمنع قشرة الرأس :
استهلاك الزبيب بانتظام لتعزيز الأوعية الدموية التي تساعد بدورها في الحد من خطر قشرة الرأس. وريسفيراترول الموجود في الزبيب يساعد على خفض فرص التهاب فروة الرأس ويمنع تساقط الشعر.


فوائد الزبيب الصحية :




11- يساعد في الهضم السليم للأغذية :
إستهلاك القليل من الزبيب كل يوم جيد لمعدتك. الزبيب يحتوي على الألياف التي تبدأ في الانتفاخ في وجود الماء وإعطاء التأثير الملين للمعدة و يساعد في تخفيف الإمساك. أيضا، الإستهلاك اليومي من الزبيب يحافظ على حركة الأمعاء العادية والألياف تساعد على طرد السموم والفضلات.

12- تقليل الحموضة :
الزبيب يحتوي على مستويات جيدة من البوتاسيوم والمغنيسيوم. تساعد على تقليل الحموضة وتساعد على إزالة السموم، والوقاية من الأمراض مثل التهاب المفاصل، والنقرس، وحصوات الكلى وأمراض القلب.

13- يمنع الإمساك :
الألياف الموجودة في الزبيب تجعله ممتاز في منع الإمساك. أضيفي الزبيب إلى معظم الأطعمة لتوفير الإغاثة من الإمساك. الألياف الموجودة في الزبيبغير قابلة للذوبان في الطبيعة، وتساعد على مرورالبراز عن طريق امتصاص السائل الموجود فيها، والحد من حدوث الإسهال.

14- يساعد في زيادة الوزن :
الزبيب مثل الفواكه المجففة هو مصدر كبير لكسب الوزن الصحي. يحتوي على سكر الفواكه والجلوكوز، وبالتالي يوفر الطاقة الهائلة. هذا هو واحد من الأسباب الرئيسية وراء إضافة الزبيب إلى النظام الغذائي للرياضيين والأشخاص الرياضية. من المعروف أن كميات من الفيتامينات والأحماض الأمينية وكذلك المعادن الموجودة في الزبيب للمساعدة في امتصاص المواد المغذية في الجسم.

15- يمنع السرطان :
الزبيب يحتوي على مستوى عال من مضادات الاكسدة التي تعتبر مصدرا غنيا لحمض البوليفينول. أيضا مضادات الأكسدة الموجودة في الزبيب لتخلص من الجذور الحرة في الدم وهي واحدة من العوامل الأساسية التي تؤدي إلى نمو الخلايا السرطانية داخل الجسم. إضافة الزبيب إلى النظام الغذائي ليزيد من كمية مضادات الأكسدة القوية، وبالتالي الوقاية من السرطان على المدى الطويل.

16- يقلل من ارتفاع ضغط الدم :
الزبيب لديه القدرة على خفض ضغط الدم وحماية القلب من الأمراض. وقد أثبتت الدراسات والأبحاث الحديثة أن إستهلاك الزبيب يخفض من إرتفاع ضغط الدم، وذلك لإحتوائه على عدد من المواد الغذائية. أيضا البوتاسيوم الموجود في الزبيب هو معروف لخفض التوتر في الأوعية الدموية، وبالتالي يقلل من ضغط الدم إلى حد كبير.

17- يساعد في تنظيم مرض السكري :
إضافة الزبيب إلى النظام الغذائي لخفض معدل استجابة الأنسولين بعد الأكل، وهو أمر ضروري في حالة الأشخاص الذين يعانون من مرض السكري. ومن المعروف أن الزبيب ينظم كمية امتصاص السكر في الجسم، مما يجعل الأمر أكثر استقرارا مما يخفض معدل المضاعفات الصحية وحالات الطوارئ في حالة الأشخاص الذين يعانون من هذا المرض.

18- علاج فقر الدم :
الزبيب يحتوي على كمية كافية من الحديد الذي يساعد في علاج فقر الدم. كما أنه يحتوي على العديد من الفيتامينات التي تنتمي إلى عائلة فيتامين (b) المركب، مما يساعد في تشكيل خلايا الدم الجديدة. من المعروف أن كميات كبيرة من النحاس الموجودة في الزبيب تساعد في تكوين خلايا الدم الحمراء.

19- علاج الحمى :
الفينول والمغذيات النباتية الموجودة في الزبيب معروفة جدا فهي مضادة للجراثيم، وتحتوي على المضادات الحيوية، وكذلك تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. كلها تساعد على خفض معدل الحمى في كثير من الحالات.

20- حماية وتقوية العين :
الزبيب مصدرا غنيا من البوليفينول والمغذيات النباتية التي تحتوي على خصائص مضادة للأكسدة. هذه المغذيات النباتية غنية لصحة العين وتحمي العينين من الأضرار الناجمة عن الجذور الحرة في الدم. الزبيب يحتوي على كمية لا بأس بها من فيتامين (a)، وبيتا كاروتين والكاروتينات وهو أمر ضروري لصحة العينين.

21- علاج الضعف الجنسي :
إستعمال الزبيب بإنتظام فترة طويلة يساعد في تحفيز الرغبة الجنسية. ويرجع ذلك إلى وجود الأحماض الأمينية أرجينين فيها والتي تساعد في علاج الضعف الجنسي لدى الرجال. ومن المعروف أن أرجينين يزيد في مستويات الحيوانات المنوية على الحركة مما يزيد من فرص الحمل.

22- ينظم صحة العظام :
الكالسيوم يعرف ليكون عنصرا رئيسيا لبناء العظام، موجود بكثرة في الزبيب. هذه الفواكه المجففة هي أيضا مصدرا غنيا للالبورون وهو أمر مهم لتشكيل بنية العظام ويساعد في امتصاص الكالسيوم. ومن المعروف البورون أيضا يخفض فرص هشاشة العظام للنساء بعد سن اليأس.

23- العناية بالأسنان :
حمض أوليانوليك الموجودة في الزبيب يعد واحد من المواد الكيميائية النباتية الرئيسية التي تلعب دورا رئيسيا في حماية أسنانك من التسوس. ويمنع تراكم البكتيريا حول الأسنان واللثة.

24- مكافحة الكولسترول السيئ :
الزبيب لا يحتوي على الكولسترول بدلا من ذلك، فإنه يساعد على الحد من الآثار السلبية للبروتينات الدهنية منخفضة الكثافة (ldl) أو ما يسمى الكولسترول "السيئ" الموجودة في الجسم. أيضا الزبيب يحتوي على الكثير من الألياف القابلة للذوبان، والتي هي في الأساس مجمع لمكافحة الكوليسترول وينقل ldl من مجرى الدم إلى الكبد، ويسهل القضاء عليه من الجسم. مادة البوليفينول فئة خاصة من مضادات الأكسدة العضوية الموجودة في الزبيب وتساعد أيضا في تحقيق إنخفاض مستويات الكولسترول في الجسم عن طريق الحد من الإنزيمات المختلفة لإمتصاص الكولسترول.

25- صحة القلب :
الاستهلاك المنتظم من الزبيب يوفر الحماية ضد أمراض القلب. عن طريق خفض الكولسترول ومستويات الدهون الثلاثية. الزبيب يحسن الحالة العامة للقلب، وبالتالي يخفض خطر الاصابة بالسكتات الدماغية وارتفاع ضغط الدم والنوبات القلبية.




منقول

 



مواضيع ذات صلة


عرض البوم صور طبيب الصحراء   رد مع اقتباس
إنشاء موضوع جديد  إضافة رد

مواقع النشر (المفضلة)

أدوات الموضوع إبحث في الموضوع
إبحث في الموضوع:

البحث المتقدم

تعليمات المشاركة
لا تستطيع إضافة مواضيع جديدة
لا تستطيع الرد على المواضيع
لا تستطيع إرفاق ملفات
لا تستطيع تعديل مشاركاتك

BB code is متاحة
كود [IMG] متاحة
كود HTML معطلة

الانتقال السريع

اعلانات نصية

# أفضل برنامج للتجسس على الجوال _-_ أقوى برنامج لاختراق بريد الهوتميل -_- منتديات الكوبرا - Forum Coobra _-_ استضافة الكوبرا المجانية -_- شاهد منزلك عبرالأقمار الصناعية _-_ برامج هكر مدفوعة -_- مواقيت الصلاة _-_ تحويل العملات -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ -_- _-_ #


الساعة الآن 11:23

أقسام المنتدى

منتديات عامة | منتديات الأمن والحماية, Security | الكمبيوتر و الألعاب و الستلايت | منتديات الهكر و الاختراق | منتديات تطوير المواقع الالكترونية | الاقتراحات والشكاوي | الدين الاسلامي - العام | منتدى حماية الكمبيوتر و الشبكات - PC Security | منتدى حماية الايميل و الحسابات - E-Mail Security | منتدى حماية المواقع و السيرفرات - Web Security | مشاكل وحلول وأسرار الكمبيوتر والانترنت | قسم انظمة التشغيل ويندوز - Windows OS | منتدى البرامج الكاملة و الشرح | منتدى الاتصالات و الجوال - العام | منتدى الجرافيك و الفوتوشوب - Photoshop | منتدى كشف التلغيم - Files Security | منتدى اختراق الأجهزة و الشبكات | منتدى اختراق الايميل الحسابات و الشات | منتدى اختراق المواقع و السيرفرات | منتدى اختراق الجوال و الاندرويد | منتدى الفيروسات * Virus | منتدى الباك تراك _ BackTrack | منتدى تطوير المواقع و المدونات | ركن تطوير منتديات = vBulletin | ثغرات المواقع و السيرفرات | آخر اخبار الهكر تجدها هنا | مكتبة كتب الهكر القرصنة و التجسس | منتدى شبكة جوحل google | الأخبار - News | التواصل الاجتماعي | ركن السبام و بطاقات الائتمان - SPAM | الرياضة و كرة القدم - football Sport | معرض انجازات و تجارب الهكرز | منتدى العاب الكمبيوتر - PC Games | قسم المشاكل و الاستفسارات | منتدى التبادل الاعلاني | النباتات و الحيوانات و الطبيعة | الابلاغ عن الملفات و الروابط الملغومة | ثغرات الاجهزة و الشبكات | ثغرات الايميل الحسابات و الشات | ثغرات الجوال | أدوات السبام | السوق السوداء للهكر | القرأن الكريم و علومه | الحديث الشريف و السنة | طلبات البرامج و الكراكات و المساعدة | آبل - Apple | أندرويد - Android | بلاك بيري - BlackBerry | ويندوز فون - Windows Phone | عالم الفضائيات و الستلايت | ساحة التجارة الالكترونية | دروس و أدوات التصميم | التصميم ثلاثي الأبعاد 3D | دليل الكوبرا للمواقع العربية | ركن أدلة المواقع | PlayStation | Xbox 360 | آخر أخبار التكنولوجيا | منتديات اسلامية | التشفير و أدواته | ركن طلبات التصميم والبرمجة والدعم الفني | فضاء الربح من الأنترنت | منتديات منوعة | منتدى السيارات و الدراجات | الطب البديل علاج طبيعي | ورشة السيارات | ورشة الدراجات | قسم المتخصصين | برامج بورتابل | المنتديات البرمجية | برمجة المواقع - ASP.NET - PHP | لغة الفيجوال بيسك VB.NET | قسم لغة الجافا - Java | قسم برمجة الاندرويد بـ #Xamarin C | قسم لغة الدلفي - Delphi | قسم البريد و الماسنجر - E-Mail & Messenger | قسم برمجة و تطوير تطبيقات الأندرويد | قسم Visual Basic 6 و ما قبله | منتدى علوم الفلك و الفضاء | download full free software | دورات الهكر | استايلات 3.x.x | ركن تقنيات المواقع SEO و XML و RSS و محركات البحث | تسجيل الاختراقات | استايلات 4.x.x | استايلات 5.x.x | منتدى القصص الحكايات و الروايات | منتدى الطرائف النكت و الألغاز | التاريخ و التراث و الحاضرة | الشعر العربي القديم و الحديث | فضائح و جرائم - فضائح عالمية و عربية | منتديات الاتصالات و الهواتف الذكية | الحوار السياسي و النقاش الحر | منتديات ترفيهية | منتديات الجرافيك و المونتاج | قسم المونتاج و تحرير الفيديو | صور للتصميم - صور للتصاميم | الراوترات والمودمات - modem & router | منتدى حماية الهواتف الذكية - Mobile Security | أقسام أرشيف المنتدى | منتديات ثقافية | مكتبة الكتب الناذرة | قسم البرامج الوثائقية و الثقافية | منتدى الاختراعات و الابتكارات | أنظمة التشغيل مفتوحة المصدر | منتدى تعليم اللغات و اللهجات | ركن عروض التصميم والبرمجة والدعم الفني | ركن عروض وطلبات النطاقات - Domain Sales | ركن عروض شركات الاستضافة - Hosting Offers | سؤال وجواب , ركن الإستفسارات العامة | أرشيف المنتدى - مواضيع مختلفة | برامج وأنظمة تشغيل الماك - Mac OS & Software | %Temp% | التصوير الفوتوغرافي - فن التصوير | غرائب و عجائب و صور ناذرة | السمعيات و المرئيات الإسلامية |



Coobra.Net

جميع الحقوق محفوظة لشبكة الكوبرا ®

google google images bing bing images yahoo yahoo images

Coobra.Net ©2017