المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فقدان الوزن، تساقط الشعر,اكتشفي 12 فائدة مذهلة للجرجير


طبيب الصحراء
10-17-16, 22:50
فقدان الوزن، تساقط الشعر,اكتشفي 12 فائدة مذهلة للجرجير





يعتبر الجرجير من النباتات الخضراء المعروفة قديماً في الاغريق والرومان، تنمو حالياً بوتيرة سريعة .في التربة، وفي مختلف دول العالم وتصنف ضمن قائمة الخضروات الكرنبية.


الجرجير مصدر غني بالكلسيوم، المنجنيز، الفوسفور ، الكبريت ، والمغنيزيوم ، والكلوروفيل ، كما .يتوفر على البيتا كاروتين ، وحمض الفوليك يحتوي على 32% من فيتامين أ و24% من فيتامين ج من القيمة الضرورية للجسم يومياً.


بفضل هذه المكونات دخل الجرجير ضمن قائمة الاستخدامات الطبية ، الجمالية ، والعلاجية لما له من فوائد كثيرة وجيدة على الصحة.
فوائد الجرجير الصحية والجمالية:

1- الجنس

يستخدم عند الرجال كمنشط جنسي طبيعي، ويعمل على الرفع من مستوى الحيوانات المنوية نظراً .لارتفاع نسبة الأملاح المعدنية خاصة الزنك والحديد حيث يشكل الجرجير منافس للفياجرا لذوي الضعف الجنسي.
2- السرطان

تناول الجرجير بشكل يومي يحمي من مرض السرطان خاصة سرطان القولون لما يحتوي عليه من مادة الكاروتين والكلوروفيل وهي مواد مضادة للأكسدة ؛ بالإضافة إلى فيتامين أ و ج ،التى تلعب دور وقائي من الأورام السرطانية.
3- السكر

يصنف الجرجير ضمن الخضروات قليلة الدهون والكولسترول ،فهو يعمل على خفض مستوى السكر بالدم
بالإضافة إلى أنه يساعد على تنظيم عمليات الهضم التي تفيد في تثبيت مستوى السكر في الدم ،كما يعمل الجرجيرعلى امتصاص السكر بعد الأكل ، وذلك بفضل الألياف المتواجدة فيه والقابلة لذوبان.
4- لتخسيس

يحتوي الجرجير على سعرات حرارية بنسبة 11% والتي تساهم في انقاص الوزن الزائد، كما أنه قليل الدهون والكولسترول ،يتوفرعلى البوتاسيوم الذي يساعد على إنقاص الوزن وطرد السموم خارج الجسم.يدخل الجرجير ضمن قائمة الرجيم العالمي والفعال، وقد يصل إلى إنقاص ما يقارب 5 كيلوغرام في الأسبوع.
5- المرأة الحامل

الجرجير عنصر غني بالألياف، الماء ، السوائل ، الحديد هذه المواد تحمي صحة الحامل وجنينها وتمدها بالطاقة نتيجة توفره على فيتامينات أ وج.
كما يساعد الجرجير على ادرار الحليب بالنسبة للمرأة المرضعة بفضل احتوائه على نسبة هامة من الكالسيوم التي تساعد أيضاً في تخفف من أعراض الغثيان والقيء.
6- القلب

غني بالأملاح المعدنية التي تعمل على توازن الكوليسترول في الدم ويتوفر الجرجير على مادة اللوتين وهي نوع من الكروتين التي تساعد على تنظيم نسبة السكر في الدم وبالتالي تقي من الإصابة بتصلب الشرايين والسكتة القلبية المفاجئة.
7- الجهاز التنفسي والمناعي

يتوفر الجرجير على فيتامين ج ونسبة عالية من الكبريت والحديد ،يعمل كمضاد للالتهاب ضد البرد، الإنفلونزا ، الكحة ، ويلعب دور مقوي للمناعة أيضاً.
8- الغدة الدرقية

يمنع من القصور والتضخم الكلوي بفضل وجود مادة اليود التي تساعد على تحسين وظائف الغدة الدرقية
9- الامساك

الجرجير غني بالألياف الغذائية التي تحمي من مرض الإمساك المزمن.
10- البشرة

يحمي من أشعة الشمس المضرة للبشرة بفضل البيتا كاروتين والفيتامينات والمركبات المضادة للأكسدة،والتي تحمي أيضاً من الشيخوخة المبكرة، التجاعيد ، الحروق .
11- الأسنان

يحمي اللثة من النزيف الحاد ، وهشاشة عظام الفكين ، ويعمل على تثبيت الأسنان بفعل تواجد فيتامينات أ.، ج ،ك والمغنيزيوم ، الكالسيوم ، والمنجنيز.
12- الشعر

يحتوى الجرجير على كمية هامة من الكبريت وزنك التى تعمل كواقي لفروة الرأس من القشرة والبكتيريا وفيتامين أ الذي يقوي الشعر ويمنع تساقطه ويزيد من لمعانه وكثافته.

وأخيرا ينصح تناول الجرجير باعتدال لتجنب بعض الأعراض السلبية في حالة تناولة بكثرة : كحرقان البول،اضطرابات في الهضم ،حرقة المعدة والاجهاض للمراة الحامل .