المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ألفا مقاتل سني دربتهم تركيا يشاركون في معركة الموصل


coobra.net
10-17-16, 08:53
الموصل (العراق) / إدريس أوكودوجو / الأناضول


قال قائد حرس محافظة نينوى (شمالي العراق) ومحافظها السابق، أثيل النجيفي، إن ألفي مقاتل سني ممن دربتهم القوات التركية يشاركون في معركة استعادة مدينة الموصل من جبهة بعشيقة.

وأضاف النجيفي، في تصريحات للأناضول، صباح اليوم الإثنين، أن حرس نينوى (الذي يتشكل من متطوعين سنة من سكان نينوى) يتحرك مع البيشمركة (جيش الإقليم الكردي في العراق) في العملية.

وأفاد مراسل الأناضول في المنطقة بأن عددا كبيرا من الجنود الأمريكين انتشروا في جبل زردك في جبهة الخازر، التي تقع على بعد 40 كيلومترا شرقي الموصل، فيما تقوم المدفعية الأمريكية بقصف مكثف لمناطق سهل نينوى (شمال وغرب الموصل)، وتقوم الطائرات الأمريكية بدون طيار بشكل متواصل بطلعات استكشفاية فوق السهل.

وأضاف المراسل أن قوات البيشمركة تتقدم عبر طريق أربيل الموصل في جبهة الخازر باتجاه القرى التي يسيطر عليها "داعش".

وصرح العقيد في الجيش العراقي، لطيف هاشم، لمراسل الأناضول، من جبهة القيارة جنوبي الموصل، إن الجيش العراقي يتقدم باتجاه الموصل من شمال القيارة، ومن جبهة كوفر.

وفي وقت سابق صباح اليوم، قال بيان صادر عن وزارة البيشمركة إنه بداية من الساعة الرابعة من فجر الإثنين بالتوقيت المحلي (1:00 تغ)، بدأ في وقت متزامن تحرك البيشمركة من جبهة الخازر شرقي الموصل، والجيش العراقي من جهة كوفر والقيارة جنوبيها، ضمن عملية استعادة الموصل من تنظيم "داعش".

وأضاف البيان أن 4 آلاف من عناصر البيشمركة يشاركون في العمليات من جبهة الخازر.

البيان لفت إلى أن طائرات التحالف، تقوم منذ يوم أمس بقصف أهداف تابعة لـ"داعش"، وتقدم الدعم الجوي للبيشمركة.

وفي وقت سابق من فجر اليوم، أعلن رئيس الوزراء العراقي، حيدر العبادي، انطلاق عملية تحرير الموصل من تنظيم "داعش" الإرهابي، وذلك في كلمة متلفزة بثتها قناة "العراقية" شبه الرسمية.