المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : 6 اعشاب رائعة ومجربة لتهدئة القولون


طبيب الصحراء
10-16-16, 22:37
6 اعشاب رائعة ومجربة لتهدئة القولون






يعاني الكثير من الناس من مشكلات متواصلة في القولون بسبب تعرضهم للكثير من العوامل منها النفسية والصحية ومنها العادات الغذائية الخاطئة التى يتبعها الكثيرين في الطعام.


ومن المعروف أن القولون المقصود به طبيًا هو الأمعاء الغليظة التى تستقر في التجويف السفلي في يمين البطن وتتجه بالعرض تجاه اليسار لتصل إلى نهاية الحوض، وتتكون تلك الأمعاء من نوعين من العضلات منها الدائرية والأخرى طويلة تعتمد جميعها في عملها على الجهاز العصبي الذي يوصل اليها اشارات من المخ بحسب نوع وكمية الطعام الذي يصل اليها.


ومع زيادة الضغط النفسي والمجهود البدني الذي يقوم به الفرد تزيد مشكلات القولون وهناك الكثير من طرق علاج وتهدئة اضطرابات القولون وهي فعالة الى أقصى درجة.




اليكِ نظرة مقربة عن عدة اعشاب تساعد في علاج هذه المشكلة.

- الكراوية :

تعتبر الكراوية من أهم الأعشاب التي تهدئ من اضطراب القولون فهي تساعد في التخلص من الغازات وعسر الهضم والإمساك، ويمكن تناول مشروب الكرواية كلما زاد الشعور باضطراب القولون أو تعسر الهضم او زيادة انتفاخات البطن كما انها مفيدة جدًا للأطفال في علاج الغازات والانتفاخ.

- الزنجبيل:

يتميز الزنجبيل باحتوائه على مجموعه متنوعة من الزيوت العطرية الطيارة التى تساعد على تنشيط الجهاز الهضمي والتخلص من مشكلاته وعلاجها بفعالية، فهو يساعد في التخلص من الالتهابات التى تصيب جدار القولون.




كما أنه مفيد جدًا في الوقاية من سرطان القولون بسبب ما يحتوي عليه من نسبة كبيرة من مضادات الاكسدة وينصح باستخدام الزنجبيل في صورته الطازجة في طهي الطعام كما يمكن تناول مشروب الزنجبيل أو اضافته الى المشروبات الساخنة للحصول على فوائده المتعددة.

- الحلبة:

لعلاج مشكلات القولون يمكن تناول حبوب الحلبة في صورتها الطبيعية أو تناولها كمشروب ساخن فهي تتميز بقدرتها على تهدئة مشكلات الجهاز الهضمي وتخفيف التهابات القولون كما أنها تعالج الإمساك وتفيد في التخلص من الغازات وتحسن عملية الهضم.

- جوز الهند :

ان تناول حليب جوز الهند يساعد على التخلص من التهاب القولون وعلاج مشكلاته واضطراباته بفعالية مطلقة، كما يمكن الحصول على فوائده عن طريق تناول قطع جوز الهند في صورتها الطبيعية فهو يعمل على تهدئة اضطرابات المعدة والأمعاء والقولون بعد ساعتين على الأكثر من تناوله.

- الروحب:

عشبه مشهورة بفوائدها في علاج اضطرابات القولون ومشكلات القولون العصبي كما أنها مفيدة في علاج الإمساك والانتفاخ والغازات واضطرابات المعدة وتقلص الأمعاء تستخدم عيدان تلك الاعشاب المجففة في علاج التهاب جدًا القولون بفعالية.

- الشوفان:

يحتوي الشوفان على نسبة كبيرة من الالياف التى تجعله علاج فعال لمشكلة التهاب جدار القولون كما أنه مفيد في علاج الامساك وهو ايضًا يعمل على تهدئة الأعصاب ومنع التقلصات ويزيد من الوقاية من الاصابة بالسرطان وهناك الكثير من الطرق لتناول الشوفان يمكن اختيار الطريقة الانسب لتناوله.