المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أم تتصدى لابنها قبل قتله شقيقته في «مكة المكرمة»


coobra.net
10-13-16, 08:25
مكة المكرمة - الحياة

تمكنت أم في محافظة الجموم في منطقة مكة المكرمة من التصدي لابنها الذي يعاني من «اعتلالات نفسية» بعدما حاول قتل شقيقته بسكين، من دون أن تصاب بأذى.

وقال مغردون على موقع التواصل الاجتماعي «تويتر» اليوم (الخميس) ان الشاب اضطر إلى مغادرة منزل الأسرة تاركاً سكينه، بعدما سمع والدته تتواصل مع الجهات الأمنية.

وقال الناطق الإعلامي لشرطة منطقة مكة المكرمة العقيد عاطي القرشي في بيان ان «شرطة محافظة الجموم تلقت بلاغاً من مواطنة، يفيد قيام ابنها بعقها، ومحاولة التهجم على شقيقته بسكين»، مؤكداً أن «تم ضبطه والتحفظ عليه».

وأضاف أنه «من خلال التحقيقات الأولية تبيَّن أن الابن يعاني اعتلالات نفسية، وسيتم إحالته إلى جهة الاختصاص لإكمال اللازم».

وقبل أيام قليلة فُجع المجمتع السعودي عندما أقدم ابن في حي الشوقية على قتل والده وأخته، وإصابة والدته بإصابات بليغة، نُقلت إثرها للمستشفى لتلقي العلاج. وتمكنت الجهات الأمنية من ظبط الجاني، إذ تبين أنه معلم ويعاني اضطرابات نفسية.

وسجلت المحاكم الشرعية في المملكة خلال العام الماضي 177 قضية عنف ضد الأطفال والنساء، إضافة إلى قضايا عنف أسري متنوعة.

وأخضعت وزارة العدل أكثر من 40 قاضياً من قضاة محاكم الأحوال الشخصية والمحاكم الجزائية إلى برنامج تدريبي حول «العنف الأسري مفهومه وصوره»، يناقش الإجراءات القضائية اتجاهه، وذلك للتصدي لقضايا العنف التي بدأت تتزايد خلال الفترة الماضية، لا سيما بعد رصد أكثر من 12 ألف قضية عنف ضد الأطفال في المحاكم السعودية، إلى جانب 12 قضية عنف ضد المرأة، و152 قضية عنف أسري.