المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إسرائيل تسحب تصاريح ممنوحة لموظفي "الشؤون المدنية" في غزة


coobra.net
10-12-16, 11:43
غزة/ علا عطا الله/الأناضول


قال مسؤول فلسطيني إن السلطات الإسرائيلية سحبت مؤخرا تصاريح، كانت قد منحتها سابقا لطواقم وزارة الشؤون المدنية الفلسطينية العاملة في قطاع غزة، بغرض السفر عبر معبر بيت حانون" إيريز".

وقال محمد المقادمة مدير الإعلام في الوزارة (من مهامها التنسيق مع الجانب الإسرائيلي في المجال المدني)، في تصريح لوكالة الأناضول إن السلطات الإسرائيلية سحبت في الأسابيع القليلة القادمة تصاريح نحو 97% من موظفي وكوادر الوزارة العاملين في غزة.

وأضاف: " مهمة الطواقم هي مرافقة المسافرين من المصلين، والمرضى من قطاع غزة إلى الضفة وإسرائيل، أو إلى الخارج عبر معبر الكرامة".

وأكد المقادمة، أن 4 موظفين فقط من بين 35 موظفا يحملون تصاريح في الوقت الحالي للسفر عبر معبر إيريز، وهو ما ينعكس بالسلب على طبيعة عمل الوزارة، وفق قوله.

وأوضح أن السلطات الإسرائيلية تقوم مؤخرا بفرض "سياسة قيود جديدة على قطاع غزة من خلال سحب مئات التصاريح من التجار والمرضى".

وفي وقت سابق نقلت وكالة الأناضول عن مصدر في الإدارة المدنية الإسرائيلية في تعقيبه على سحب التصاريح، قوله: إن "السياسة بخصوص منح تصاريح السفر عبر معبر إيريز (بيت حانون) لم تتغير".

وأضاف المصدر: " جهاز الأمن العام الإسرائيلي (الشاباك) يجري تحقيقات مكثفة لكل طلب يتعلق بالحصول على تصريح، وبناء عليه جرى إلغاء العديد من التصاريح".

ويحتاج تنقل الفلسطينيين بين قطاع غزة والضفة الغربية، إلى موافقة مسبقة من السلطات الإسرائيلية، التي تمنح تصاريح لفئات محددة فقط كالمرضى والتجار والأجانب.