المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : نصائح هامة لإزالة بقع فرش السيارة


mr.ddd
10-05-16, 06:42
http://www.elfagr.org/upload/photo/news/229/6/600x338o/973.jpg?q=2 (http://www.elfagr.org/upload/photo/news/229/6/600x338o/973.jpg?q=2)



بخلاف أن النظافة من الإيمان، وأن تنظيف أي شئ حولك يصب في مصلحتك من خلال صحتك التي تتحسن كثيرًا مع النظافة، والتي تقيك من شر الأمراض المختلفة، بغض النظر عن كل ذلك تبقى مسألة نظافة السيارة من الأمور الهامة حيث أن لها العديد من الفوائد الخاصة بالسيارة منها:ـ


حماية فرش السيارة والبقاء عليه جديدا لأطول فترة ممكنة.


حماية الفرش من التآكل وجعل عملية تنظيفه سهلة ويسيرة.


حماية الأطفال الصغار من الأمراض والميكروبات.


جعل سيارتك جديدة دائما كما لو كانت خارجه لتوها من المعرض، ما يجعل سعرها مرتفعًا عند البيع


والأمر لا يتوقف عن ذلك فحسب بل إن تنظيف بقع و أتساخات فرش السيارة يعتبر من الأمور الصعبة، إذا لم يكن التنظيف بشكل دوري فيجعل التراكم عملية التنظيف أصعب وتحتاج مزيدا من الجهد.


ومن هنا يجب عليك أن تعرف كيف تقوم بإزالة البقع والاتساخات بشكل فوري عن السيارة وفي خطوات بسيطة وسهلة، حتى لا تصاب بداء الكسل، ولا تقوم بإزالتها فورا، فتتراكم وتبدأ المشاكل في الظهور.


وسنستعرض فيما يلي أبرز و أسهل تلك الطرق لإزالة تلك البقع، وهي عبارة عن طريقة تتكون من 5 مراحل بسيطة:ـ


المرحلة الأولى: قم بإحضار خليطًا مكونًا من كوبين من الماء ومن الخل الأبيض، وامزجهما جيدا وضعها جوارك، وإذا كانت البقعة تحتوي دهونا كاللبن أو الزيوت، فستحتاج إلى وضع القليل من محلول الأمونيا ثم تقوم بخلطه بكوب كامل من المياه.


المرحلة الثانية: قم بإزالة الأتربة والأوساخ الخارجية التي يمكن إزالتها بقطعة من القماش أو المكنسة الكهربائية، حول تلك البقعة.


المرحلة الثالثة: باستخدام قطعة قماش نظيفة، ويفضل أن تكون بيضاء، قم بوضعها في محلول الماء والخل السابق، ثم تضعها على البقعة بشكل مباشر وقم بتركها لمدة 15 دقيقة؛ حتى يتخلل الخل إلى داخل أنسجة القماش ليتعامل مع البقعة.


المرحلة الرابعة: قم بإحضار قطعة أخرى من القماش النظيف، ثم ضع عليها القليل من الماء البارد، وابدأ في مسح البقعة لإزالة بقايا الخل والبقعة بالكامل.


المرحلة الخامسة: وفي النهاية تقوم باستخدام قطعة من المناديل الورقية القوية التي تستخدم في امتصاص زيوت الطعام، وضعها على مكان البقعة المزالة المبتل بالماء؛ لمحو الماء بالكامل ليجف بصورة أسرع.