المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قصف عنيف استهدف أحياء حلب الغربية ومقتل 5 وأكثر من 125 جريح


coobra
10-05-16, 01:46
قصف عنيف استهدف أحياء حلب الغربية ومقتل 5 وأكثر من 125 جريح






https://cdn.rt.com/media/pics/2016.10/article/57f404bbc46188927d8b4616.jpg








أفادت مصادر إعلامية لـ RT بأن المسلحين استهدفوا الثلاثاء 4 أكتوبر/تشرين الأول أحياء حلب الغربية بعشرات القذائف والصواريخ محلية الصنع.
وأكد رئيس الطبابة الشرعية في حلب زاهر حجو لمراسلنا قائلا: "حتى الآن حصيلة القصف 5 قتلى (2 في الجامعة و2 في حي السبيل و1 في حي المريديان) وأكثر من 125 جريحا من المدنيين.. حالة العشرات منهم خطرة".
وقصف المسلحون كلية طب الأسنان في حلب بقذيفة، كما قصفوا السكن الجامعي في جامعة المدينة بقذيفة أخرى ما تسبب بسقوط قتلى وجرحى.
وفي وقت لاحق نشبت اشتباكات بين الجيش السوري والمسلحين في بستان الباشا شمال مدينة حلب، فيما استهدف المسلحون حيي الميدان وسليمان الحلبي بعدة قذائف.
وفي ريف حلب الشمالي قصف المسلحون بلدتي نبل والزهراء بصواريخ "غراد"، وفق ما أكدته المصادر الإعلامية.
وفي حمص ذكرت المصادر أن الطيران الحربي قصف مواقع للمسلحين في ريفها الشمالي، بالتزامن مع استهداف وحدة من الدفاع الوطني تحركات المسلحين بين قريتي الغجر وأم شرشوح هناك.
مقتل وجرح العشرات من مسلحي النصرة بينهم قادة ميدانيون باستهداف تجمع لهم بريف حمص الشمالي

وقالت مصادر عسكرية لـ RT إن الجيش قتل وجرح العشرات من مسلحي النصرة بينهم قادة ميدانيون باستهداف تجمع لهم بريف حمص الشمالي.
من جهة أخرى أفاد مصدر عسكري لوكالة "سانا" بأن "سلاحي الجو والمدفعية في الجيش السوري وجها ضربات محققة لمقرات وتجمعات وتحركات المجموعات الإرهابية في طلّس وكفرلاها وتل ذهب وعز الدين والفرحانية الغربية وتلبيسة ومحيط خنيفيس وتلول النظامي" في ريف حمص.
وأكد المصدر أن "الضربات أدت إلى تدمير عربات مدرعة وآليات متنوعة للمجموعات الإرهابية والقضاء على عدد من أفرادها".
وقال مصدر آخر إن الطيران الحربي السوري وجه ضربات مكثفة لتجمعات إرهابيي "داعش" في محيط حقل شاعر شمال غرب مدينة تدمر "أسفرت عن سقوط قتلى ومصابين بين صفوفهم وتدمير عدد من العربات المزودة برشاشات".
وفي ريف دمشق تواصلت الاشتباكات في بلدة الهامة بعد رفض المسلحين تنفيذ بنود التفاهم، بالتزامن مع قصف الجيش لحي العيون في البلدة.
المصدر: RT + سانا