المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية : تدريبات الأخضر قبل لقاء الذهاب مع أستراليا (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018)


toufik
10-03-16, 03:39
https://pbs.twimg.com/media/Ctz8R51WIAIzhod.jpg
شن الأستراليون هجوماً عنيفاً على اتحاد كرة القدم في بلادهم مطالبين إياه بالتحرك من أجل الحصول على حقوق البث التلفزيوني لمباراتهم أمام المنتخب السعودي الأول لكرة القدم الخميس المقبل على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018. وطالبت صحيفة "ذا هيرالد صن" الأسترالية اتحاد القدم ببلادها بالتفاوض مع شركة "فوكس سبورت" لمنحهم فرصة المشاهدة خاصة وأنها تحتكر بث كبرى الدوريات الأوروبية إلى جانب مباريات الدوري الأسترالي لكرة القدم ويمكنها توفير فرصة المشاهدة بأسعار معقولة بعكس كل من قناتي "بن سبورت" و"أوبتس" اللتين تطالبان بقرابة الـ 80 مليون دولار للموسم الرياضي.

------------------------------------------------
https://pbs.twimg.com/media/Ctz8_oTWEAABfVf.jpg
استهل الهولندي "فان مارفيك" مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم تدريبات أمس على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، بالاجتماع مع اللاعبين وسـط الملعب حاثاً إياهم على العمل بجدية أكثر وتركيز أكبــر وتنفيــذ التوجيهــات الفنيــــة خـــلال التدريبات. وذلك استعدادا لمواجهة المنتخب الأسترالي الخميس المقبل ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018.

تقسيم اللاعبين
بدأت التدريبات باللف حول المضمار، أعقبها تقسيم اللاعبين إلى 4 مجموعات قامت بأداء تدريبات لياقية تحت إشراف الجهاز الفني المساعد اشتملت على السرعة والتركيز واتسمت بالحماس والجدية من اللاعبين.

كشف طبي للشهراني
تواجد اللاعب ياسر الشهراني مساء أمس بمعسكر الأخضر لإجراء الكشف الطبي بواسطة هوب وســتهوفنز أخصـــائي الطب التقويمي وذلك لمعرفة تطور حالته مع الإصـــابة التي يعـانــي منها.

السهلاوي انفرادي
واصل المهاجم محمد السهلاوي برنامجه التأهيلي تحت إشراف الجهاز الفنــي، وأدى تدريبات انفراديــة وتدريبــــات لياقية متنوعة.

تدريبات خاصة
خضع ثلاثي حراس المرمى ياسر المسيليم ووليد عبدالله ومحمد العويس لتدريبات خاصة تحت إشراف مدرب الحراس حمد اليامي.

الأسترالي اتحادي
يجري المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم أول تدريباته في السعودية مساء اليوم على ملعب نادي الاتحاد، وتقرر أن يكون مغلقاً بعيداً عن أعين الإعلام بعد وصول الأجهزة الفنية والإدارية واللاعبين خلال اليومين الماضيين.
-------------------------------------------
https://pbs.twimg.com/media/Ctz9ccTW8AAh1to.jpg
كشفت مصادر لـ "الرياضية" أن الدولي الأوزبكي رافشان إيرماتوف سيقود لقاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره الأسترالي الخميس المقبل. ويعد إيرماتوف أحد أفضل الحكام في القارة الآسيويه، حيث تقلد الشارة الدولية عام 2003. وأدار إيرماتوف ربع نهائي كأس أبطال آسيا بنسختها الأخيرة والتي جمعت فريقي سيؤول الكوري وشاندونج الصيني، كما أدار نهائي كأس آسيا عام 2011 والذي جمع اليابان وأستراليا وانتهى بفوز اليابان بهدف وحيد. وكان آخر لقاء للأخضر تحت إدارة إيرماتوف جمعه بالمنتخب الياباني عام 2011 في دور المجموعات لبطولة كأس آسيا بقطر والتي خسرها الأخضر بخماسية نظيفة.


------------------------------------------
https://pbs.twimg.com/media/Ctz96ciWYAA0Np5.jpg
أكد وليد عبد الله حارس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم أن مباراة المنتخب الأسترالي الخميس المقبل لا تخلو من صعوبة كونها تجيء أمام منتخب قوي ومنظم ويملك تشكيلة قوامها لاعبون محترفون في الدوريات الأوروبية الكبيرة. وشدد وليد على عزمهم الظهور بمستوى مميز، مشيراً إلى حالة التركيز الكبيرة التي تُميز الجميع، والتي ستكون سبباً مباشراً في التفوق على الضيوف. وتابع حارس الأخضر:" المدرب فان مارفيك درس الخصم جيداً وتعرف على نقاط الضعف والقوة، وأحب أن أطمئن على أن الرطوبة العالية التي تشهدها مدينة جدة هذه الأيام لن تؤثر علينا سلباً فنحن متعودين على هذه الأجواء بعكس لاعبي المنتخب الأسترالي وهو ما يمنحنا ميزة إضافية لكسب اللقاء".
---------------------------------------------------
https://pbs.twimg.com/media/Ctz_ICiWEAAICoH.jpg
مدرب استراليا

بدأ المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم بالتوافد على دفعات إلى مدينة جدة تأهباً لمواجهة المنتخب السعودي الخميس المقبل ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم في روسيا 2018. وفرضت البعثة الأسترالية سرية تامة على مقر إقامتها بفندق حياة بارك المطل على البحر الأحمر. وسيتواصل قدوم أفراد المنتخب الأسترالي مساء اليوم إلى جدة، وعلمت "الرياضية" أن منتخب (السكروز) سوف يجري أول تدريباته عصر اليوم الإثنين على ملعب الأمير فيصل بن فهد بنادي الاتحاد وسط تعليمات مشددة بإغلاق التدريبات أمام وسائل الإعلام والجماهير، على أن يؤدي تدريبه الأخير على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة والذي سوف يحتضن اللقاء المرتقب، كما تنص لوائح الاتحاد الآسيوي لكرة القدم.

وكان المدير الفني لمنتخب أستراليا إنجي بوستيكقلو رفع راية التحدي أمام الأخضر، حيث أكد لوسائل الإعلام الأسترالية عزمه على خطف الفوز من أمام الأخضر وتحقيق الثلاث نقاط، مرجحاً أن يلعب المنتخب السعودي بطريقه دفاعية.

------------------------------------------------------
https://pbs.twimg.com/media/Ctz_ajrWgAATrFb.jpg
طمأن يحيى الشهري لاعب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على استعدادهم للمباراة المقبلة أمام المنتخب الأسترالي، مؤكداً أنه لا يختلف عن الاستعداد للمباراتين الماضيتين، ويتسق مع طموحهم كلاعبين يسعون لتحقيق الفوز وكسب الثلاث نقاط لتعزيز صدارة المنتخب في مجموعته. واعتبر الشهري أن اللقاء لا يخلو من صعوبات لكنهم قادرون على تطويع المنافس بالاستفادة من عاملي الأرض والجمهور وما يتوفر من دافع معنوي. وأضاف الشهري:" نملك والحمد لله ومنذ بداية التصفيات طموحاً كبيرا وثقة أكبر كلاعبين وأجهزة فنية وإداريين لتخطي هذه المرحلة وجميعنا نستشعر المسؤولية وعازمون على تحقيق الانتصار فقط ننتظر وقفة الجمهور الذي يمثل الداعم الأول لنا، ونتوقع أن يؤدي دوره بقوة وشراسة".
-------------------------------------
https://pbs.twimg.com/media/Ctz_vZKWcAAocsa.jpg

امتدحت تقارير أسترالية إنجي بوستيكوجلو مدرب المنتخب الأسترالي الأول لكرة القدم، مؤكدةً أنه أعاد الروح للاعبين، وبدد المخاوف بشأن مستقبل الكرة الأسترالية، بعد قراراته الجريئة التي اتخذها في مواجهة نجوم كبار مثل ماسيمو لونجو لصالح لاعبين شباب ينتظر أن يشكلوا العمود الفقري للكنغر الأسترالي خلال مواجهتيه المقبلتين أمام السعودية وتايلاند. وتوقعت صحيفة "روار" الأسترالية أن يفاجئ المدرب إنجي مضيفه المنتخب السعودي لكرة القدم باللاعب آرون موي لاعب نادي هدرسفيلد تاون (أحد أندية الدرجة الثانية بإنجلترا) والملقب بـ" زيدان الأسترالي" الذي يقود فريقه بقوة نحو الصعود للدوري الإنجليزي الممتاز، حيث حصل على جائزة لاعب الشهر مرتين متتاليتين، إلى جانب اللاعب جاكسون ارفين نجم فريق بيرتون البيون الإنجليزي "درجة ثالثة" والذي سجل خمسة أهداف خلال الموسم الجاري. وأضافت الصحيفة:" قد يكون هذا أفضل منتخب لأستراليا منذ عام 2006 والفرصة أمامه كبيرة لتعويض الأداء السيئ والنتائج المتواضعة للكنغر الأسترالي خلال مونديال البرازيل 2014. حيث أظهرت التشكيلة الحالية أداء مميزاً في افتتاح التصفيات المؤهلة لكأس العالم أمام العراق والإمارات، وعلى المدرب إنجي أن يؤكد ذلك بالحصول على 4 نقاط من 6 هي مجموع نقاط مباراتيه المتبقيتين أمام السعودية وتايلاند، حيث يشعر الجميع باقتراب التأهل لنهائي كأس العالم بعد أن نجح إنجي في تغيير ثقافة اللاعبين التي باتت لا تقبل سوى الفوز وباتت تمتاز بجوع كبير لحصد البطولات. وختمت الصحيفة بالقول :"إن تومي يوريتش وجانو قادرين على شغل الفراغ الذي سيخلفه غياب المهاجم كاهيل عن خط المقدمة".