المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 3 مدنيين إثر تفجير سيارة حكومية في سيناء المصرية


coobra.net
10-02-16, 11:00
القاهرة /خالد الجيوشي/ الأناضول


قتل 3 مدنيين، وأصيب 3 آخرون بينهم شرطي، اليوم الأحد، في تفجير سيارة حكومية بعبوة ناسفة زرعها مجهولون، بجانب أحد طرق محافظة شمال سيناء المصرية شمال شرقي البلاد، وفق مصدر أمني.

وأوضح المصدر الأمني ذاته، للأناضول مفضلًا عدم ذكر اسمه، كونه غير مفوّض بالحديث لوسائل الإعلام، أن "عبوة ناسفة زرعها مجهولون انفجرت بسيارة تابعة لشركة كهرباء حكومية، خلال سيرها على طريق العريش الدولي".

وأضاف "أسفر التفجير عن مقتل 3 مدنيين وإصابة 3 آخرين، بينهم مجند شرطة بإصابات خطيرة، وتم نقلهم لمستشفى العريش العام"، مشيرًا أن "الإصابات تنوعت بين بتر في الساقين، ونزيف حاد في البطن".

ولم تعلن أية جهة مسئوليتها عن الحادث، فيما لم يصدر بيان من وزارة الداخلية بشأنه حتى الساعة 9: 30 (ت.غ).

يأتى هذا بعد أقل من 24 ساعة على إعلان وزارة الداخلية المصرية مقتل 5 أفراد شرطة في هجوم شنه مسلحون مجهولون على سيارة خاصة كان يستقلونها في طريقهم لوحدتهم الأمنية بمدينة العريش.

وتنشط في محافظة سيناء، عدة تنظيمات أبرزها "أنصار بيت المقدس"، الذي أعلن في نوفمبر/تشرين ثاني 2014، مبايعة تنظيم "داعش" الإرهابي، وغيّر اسمه لاحقًا إلى "ولاية سيناء"، وتنظيم "أجناد مصر".

وتتعرض مواقع عسكرية وشرطية وأفراد أمن، لهجمات مكثفة خلال الأشهر الأخيرة شمالي شبه جزيرة سيناء، ما أسفر عن مقتل العشرات من أفراد الجيش والشرطة، فيما تعلن الجماعات المتشددة المسؤولية عن كثير من هذه الهجمات.

ويستخدم الجيش المصري مروحيات "الأباتشي"، ومقاتلات "إف 16" الأمريكيتين، والمدرعات، في عملياته التي تستهدف مقرات تمركز ونشاط الجماعات المسلحة.