المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية : أهم الأخبار اليوم الأحد 2 أكتوبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018)


toufik
10-02-16, 03:51
https://pbs.twimg.com/media/Ctu6R4qXgAEsAXh.jpg
أجرى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم تدريباته على الملعب الرديف بمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة، ضمن إستعدادات الاخضر لمواجهة المنتخب الاسترالي يوم الخميس المقبل الموافق السادس من شهر أكتوبر، وسط مشاركة اللاعب نواف العابد بعد إنضمامه اليوم للمعسكر في جدة بعد تماثله للشفاء من الوعكة الصحية التي تعرض لها مؤخراً.

وحرص الجهاز الفني خلال التدريبات على إجراء تدريبات إنفرادية للاعب محمد السهلاوي والذي سبق اللاعبين الى الملعب ولم يصل معهم عبر الباص الخاص باللاعبين حيث تواجد مع الاجهزة الفنية والطبيه في الملعب الرديف قبل وصول اللاعبين.

وطالب الجهاز الفني المسؤولين بالملعب على ضرورة رش الملعب قبل كل مران لمساعدة اللاعبين على أداء التدريبات والتعامل مع الكرة بالشكل الأمثل.

وحرص الجهاز الفني الذي وصل الى الملعب قبل اللاعبين على تجهيز الملعب قبل وصول اللاعبين بالاقماع وتجهيز جميع المعدات التي يرغب في استخدامها في التدريبات بجانب اجهزة كشف الجهد المبذل من قبل اللاعبين والتي إرتداها اللاعبين قبل إنطلاقة اللقاء.

من جانب آخر اجتمع مدرب المنتخب فان مارفيك باللاعبين قبل إنطلاقة اللقاء حرص من خلاله على بذل مضاعفة الجهد للاستعداد بالشكل الامثل للقاء المقبل.

وبدء اللاعبين بإجراء بعض تدريبات الإحماء قبل أن أن تلعب مناورة كروية بين اللاعبين في وسط الملعب لتطبيق النهج التكتيكي الذي يسعى مارفيك لفرضه على المنتخب الخصم في اللقاء المقبل.

--------------------------------------

سيحاول مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مارفيك إيقاف خطورة المنتخب الاسترالي، الذي يتميز في لعب الكرات العرضية داخل منطقة الصقور الأخضر، ويحل الكنغر الاسترالي ضيفا صعباُ على المنتخب السعودي يوم الخميس المقبل في اللقاء الذي سيجمع المنتخبين على أرضية ملعب مدينة الملك عبد الله الرياضية بجدة (الجوهرة).

ويلجأ مدرب المنتخب الأسترالي انجي لطريقة 4/1/3/2، معتمدا على السيطرة على منطقة المناورة مع التركيز على الأطراف ولعب الكرات العرضية داخل المنطقة المحرمة للمنتخب السعودي لاستثمار إجادة مهاجميه للألعاب الهوائية، ساعيا لتحقيق الفوز وتأكيد انتصاراته السابقة على المنتخب السعودي الذي التقى به في ست مناسبات كانت الغلبة فيها للمنتخب الأسترالي بـ 4 انتصارات وفوز وحيد للأخضر وتعادل سلبي بينهما.

ويجيد الكنغر الاسترالي موهبة امتلاك الكرة لأكبر وقت وسرعة استعادتها من الخصم عند فقدانها بفضل الضغط العالي والبنية الجسمانية ولكنه يفتقر إلى المهارات الفردية والفنيات العالية والتي يعوضها بتسريع رتم اللعب وقدرة لاعبيه على كسب معظم المواجهات الفردية، كما أنه يمتلك سلاح الكرات العرضية التي هي نقطة ضعف واضحة لدى منتخبنا الوطني.

يشار أن الأخضر السعودي يتقاسم صدارة المجموعة الأولى مع المنتخب الاسترالي برصيد "6" نقاط.

-----------------------------------

أكد حارس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ياسر المسيليم على أهمية وقوة اللقاء الذي سيجمع الأخضر مع أستراليا الخميس المقبل، حيث أن المنتخبين يتنافسان على صدارة المجموعة، كاشفاً جاهزيته وزملائه اللاعبين لهذا اللقاء، لافتاً بأن دعم الجماهير لهم في هذا اللقاء سيقودهم لتحقيق نتيجه إيجابية في اللقاء.

وأبدى المسيليم تفائلهم في المنتخب السعودي لتجاوز المنتخب الاسترالي وأنهم سوف يعملون على دراسة نقاط القوة والضعف لدى الاستراليين لكسب اللقاء، مؤكداً بأنهم في الاخضر لا ينقصون قوة عن منتخب استراليا قائلا: "هم 11 رجل في الملعب ونحن 11 رجل في الملعب والاجدر هو من سيخطف نتيجة اللقاء".

وأشار المسيليم على ضرورة نسيان الماضي والتفكير في المشوار المقبل للأخضر، وأنهم لم يقدمو شيء حتى الان، معترفاً بأن القادم أقوى ويجب ان يكون تركيزهم منصب على اللقائين المقبلين.

وطالب المسيليم جميع الجماهير الوقوف مع الأخضر خلال الفترة المقبلة ونسيان أي إنتماء لأي نادي، وقال: "يجب على كل مواطن سعودي الوقوف مع الاخضر خلال الفترة الحالية، وأن المنتخب أهم من أي نادي تنتمي له.

كما عبر المسيلم عن فخره واعتزازه بالتواجد ضمن خارطة الاخضر وتمثيل المنتخب السعودي، مشيراً بأنه يجتهد كثيراً في التدريبات من أجل تلافي الاخطاء التي يقع فيها في المباريات.

----------------------------------

اعلنت ادراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم انضمام لاعب المنتخب نواف العابد اليوم السبت لمعسكر المنتخب المقام حاليا في جدة استعداداً لمواجهتي استراليا والامارات في الجولتين الثالثة والرابعة ضمن تصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم في روسيا 2018.

ولم يلتحق العابد في بداية المعسكر نظرا لتعرضه لوعكة صحية.

ويملك المنتخب السعودي في رصيد "6" نقاط من المجموعة الأولى، بعد أن كسب المنتخب التايلاندي بهدف وحيد سجله اللاعب نواف العابد في المواحهة الأولى على ملعبه بالرياض، والثانية جمعته بشقيقه المنتخب العراقي، وحول تأخره إلى فوز 2-1 في اللقاء الذي جمعهم على ملعب شاه علي بماليزيا، وسجل هدفي الأخضر نواف العابد.

------------------------------------

أكد رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم احمد عيد على ثقته الكبيرة في أن الجمهور السعودي سيقف بكل قوة خلف المنتخب السعودي في مباراتيه الهامتين أمام منتخبي استراليا والامارات في مدينة جدة.


وقدم رئيس الاتحاد السعودي باسمه واسم الاتحاد السعودي والجماهير الرياضية الشكر والتقدير لشركتي "المسافر" و "وادي" على تكفلها بتذاكر مباريات المنتخب أمام أستراليا والأمارات العربية المتحدة ضمن التصفيات المؤهلة لكأس العالم بروسيا 2018، والتي ستقام مساء يوم الخميس القادم على أرضية مدينة الملك عبدالله الرياضية بمحافظة جدة.



هذا وقد أكدت شركتي "المسافر" و "وادي" أن هذه الخطوة التي تقوم بها كشركات وطنية هي مجرد هدية للجماهير السعودية الغفيرة للحضور ومؤازرة المنتخب السعودي في مشواره للوصول إلى نهائيات كأس العالم القادمة.. وحول آلية توزيع التذاكر على الجماهير الرياضية أوضح مصدر مسئول بالشركة بأن الموقع الإلكتروني للشركة (wadi.com) و تطبيق wadi على الهواتف الذكية سيكون جاهزا لاستقبال طلبات الجماهير الراغبة في حضور المباراة، حيث سيمنحون بطاقات تؤهلهم لاستلام تذاكر المباراة من المواقع التي سيتم الإعلان عنها قريباً" وأشار المصدر إلى إن الشركتان وهي تقوم بهذه البادرة إنما تؤكد على دعمها الذي سيتواصل مع منتخب الوطن ولن يتوقف عند هذا الحد".



ومن ناحيته قال أحمد عيد الحربي رئيس مجلس إدارة الاتحاد السعودي لكرة القدم "هذه البادرة غير المستغربة من هذه الشركات الوطنية الرائدة في مجال التجارة الإليكترونية تؤكد على ترابط كافة أطراف الوطن لخدمة الأخضر في مشواره نحو روسيا 2018، وهي مساهمة مقدرة من قبل الاتحاد السعودي، وسيتفاعل معها الجمهور بالحضور إلى الملعب وتشجيع منتخب بلاده، وأود أن أشكر القائمين في الشركة، و أوكد للجميع إن منتخبنا بحول الله وقوته سيكون عند الثقة الكبيرة التي يضعها فيه الشارع الرياضي.



------------------------------------

سامي بديلاً لـ"مارفيك"


بقلم: نبيه ساعاتي | Sat, 2016-10-01 22:20

حققنا قفزة جيدة في سلم ترتيب (فيفا) لهذا الشهر، حيث صعدنا إلى المركز (52) بعدما كنا في المركز(61) أي تقدمنا (9) مراكز بنسبة (15%) وهو إنجاز جيد يبعث على التفاؤل ولكن دعونا ننظر إلى منافسنا المنتخب الأسترالي فلقد قفز المنتخب الأسترالي (12) مركزا، حيث كان في المركز (57) الشهر الماضي بينما جاء في الشهر الجاري في المركز (45) أي بنسبة (21%) أما متوسط الترتيب العام فلدينا (54) بينما لدى المنتخب الأسترالي (48) إذاً بلغة الأرقام أقول إن المنتخب الأسترالي يتفوق علينا في سلم الترتيب بسبعة مراكز، كما أنه يتفوق في التطور خلال شهر بثلاثة مراكز وفي النسبة يتفوق علينا بـ (6%) وحتى في المتوسط بثلاثة مراكز.
إذاً بلغة الأرقام الأفضلية تميل كثيرا صوب المنتخب الأسترالي، ولكن في الرياضة بصفة عامة ورياضة كرة القدم على وجه الخصوص من الممكن أن تتراجع لغة الأرقام في بعض الأحيان في ظل بروز مقومات أخرى كأن يكون لديك مدرب داهية يقلب الموازين من خلال رؤية فنية غير عادية ومارفيك لا يصل إلى هذا الحد، فلقد عجز عن ذلك أمام أسبانيا في عام 2010 ولكنه للإنصاف صاحب لمسة فنية جيدة ولكنها تتوارى في ظل إصراره على التدريب عن بعد ومتابعة وتحليل منافسات الدوري الهولندي، وتجاهله لمنافسات الدوري السعودي، وأتصور على ضوء ذلك أننا وصلنا معه إلى مفترق طرق، فواضح أن الرجل لم يعد يكترث لمنتخبنا، ومنافساتنا آخر اهتماماته، ومن ثم تأتي اختيارات التشكيلة بعيدا عن التوقعات حيث شملت جملة من اللاعبين المصابين وآخرين لا يمثلون أنديتهم مما سيجعل موقفنا صعباً في القادم من التصفيات.
وبواقعية تبعد عن التجمل أقول إن المنتخب في المباراتين الماضيتين لم يقدم ما يذكر، وفوزنا جاء بركلات جزاء لم يكن للمدرب فيها أي دور، وقناعاتي بدأت تتبدل فيه، متمنياً أن تتبدل معها قناعات أصحاب القرار، فالمرحلة المقبلة وهي الأهم في مشوار التصفيات حيث سنواجه أستراليا التي هي سبيلنا للتأهل بعيدا عن الملحق وفق لغة الأرقام، ثم الإمارات التي تطمع في إزاحتنا، وإذا لم نحقق نتائج إيجابية في هذين اللقاءين فإنني أقترح اتخاذ قرار الاستغناء عن مارفيك وليكن بديلا له إما سامي الجابر أو حمد الدوسري في ظل ما يقدماه مع الشباب والقادسية.
نقاط متفرقة
ـ مفاجأة غير سارة قدمها الاتحاد لجماهيره قبل فترة التوقف، فبعد المستوى الجيد أمام الوحدة والمميز أمام الأهلي، وفي الوقت الذي كان الجميع يتحين فيه تصاعدا في الأداء ظهر الفريق بمستوى هزيل أمام القادسية على الرغم من أنه يلعب على أرضه وبين جماهيره.
ـ التريث جيد في كافة مجالات الحياة إلا في مجال الرياضة، فالتريث يعني مزيدا من التفريط وبالتالي صعوبة التعويض لذا أقول حسناً فعلت إدارة الأهلي بقرار عودة أنجوس وحكيماً كان قرار إدارة الهلال القاضي بإقالة ماتوساس، وعلى هذا النهج من المفترض أن تأتي تحركات إدارة المنتخب.
ـ بمجرد ما تدخل الجوهرة تشعر بكتمة في ظل سوء التهوية والتي لا تحتاج إلى خبير ولا إلى مشروع يكلف ملايين الريالات فقط إزالة السواتر الحديدية وتنتهي المشكلة التي تعاني منها جماهير جدة لسنوات دون حراك من إدارة الملعب.