المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية : أهم عناوين الصحيفة اليوم الخميس بتاريخ 29 ستبمبر 2016م (ق ج3 تصفيات كأس العالم 2018)


toufik
09-29-16, 06:08
رحيمي لـ “مارفيك”: فكر كيف تهزم “الكنغر”

الدمام ـ خالد الشايع | Thursday, 29 September 2016 - 00:00 am


حمّل المحلل الرياضي الدكتور مدني رحيمي الجدل الحاصل بسبب قائمة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم للقائمين على الأخضر الذين رضوا باختيارات مارفيك التي اعتمدت على لاعبين غير جاهزين تماماً.

وقال مدني لـ"الرياضية" :" كيف يعتمد مارفيك على لاعبين غير جاهزين لمباريات مهمة؟ هناك 5 لاعبين يُعالجون ولن يكونوا جاهزين وهم في القائمة، لماذا التمسك بهؤلاء الغائبين عن أنديتهم، فهم حتى ولو كانوا نجوماً لن يستطيعوا لعب مباراة كاملة أبدا، خاصة وأن لاعب مثل تيسير الجاسم كبير في السن، ويحتاج لإعداد أكبر".

ويضيف:" لا نعلم ما هو تفكير مارفيك والقائمون على الأخضر في هذه الاختيارات في المباراتين أمام أستراليا والإمارات، وكيف يمكن أن نهزم منتخباً قوياً وبأجسام قوية بلاعبين غير جاهزين تماما، وبفترة إعداد أقل من أسبوع".

--------------------------------------------

أبدى مهاجم الفريق الأول لكرة القدم بنادي الهلال الدولي ناصر الشمراني سعادته بالعودة لتمثيل المنتخب السعودي بعد أن قام المدرب مارفيك "هولندي" باستدعائه للمشاركة في التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 في روسيا، مشيرا إلى أن كل لاعب يتشرف بتمثيل منتخب بلاده والدفاع عن شعار الوطن، مبيناً حرصه على تقديم كل ما لديه لتمثيل المنتخب خير تمثيل، وأن يكون على قدر الثقة التي وضعها فيه المدرب والمسؤولون.

وتمنى الشمراني في حديثه الخاص لـ"الرياضية" والأول بعد انضمامه للأخضر أن يكون إضافة للأخضر مع بقيه زملائه اللاعبين للمساهمة في مواصلة المشوار الإيجابي والمميز للمنتخب في مجموعته وتحقيق الانتصارات، مشيراً إلى أن المنتخب حقق الأهم في المباراتين السابقتين بالفوز وتحقيق الـ 6 نقاط وهذا هو المهم.

وأضاف " لدينا مباراتان حاسمتان لتصدر مجموعتنا أمام أستراليا والإمارات، وفي حال حققنا الفوز فيهما بإذن الله سنغرد خارج السرب وبالتالي سنكون في وضع آمن خلال المرحلة الحالية.

وعن عودته لتمثيل المنتخب قال: عودتي شرف كبير وأنا دائما رهن إشارة الوطن في أي وقت مادام لدي القدرة على تقديم المستوى المطلوب، وأن أكون إضافة لزملائي في هذه المرحلة الحاسمة خاصة أنه يجب عدم التفريط بالنقاط حتى لا ندخل في حسابات نحن في غنى عنها".

وكشف الشمراني أنه كانت هناك اتصالات مع الجهاز الفني خلال الفترة الماضية للتأكد من مقدرتي على المشاركة ومعرفة مدى جاهزيتي الفنية لتمثيل المنتخب، وقد تم استدعائي في هذه المرحلة وأتمنى أن أكون عند حسن الظن، مقدماً شكره للجهاز الفني على هذه الثقة.

وعن المرحلة الحالية في التصفيات قال: "نحن الآن في مفترق طرق، فيجب علينا السير بالطريق الصحيح وتحقيق الفوز في مواجهتي أستراليا والإمارات من أجل مواصلة المشوار بكل أريحية".

وطالب الشمراني الجماهير بالدعم والمؤازرة من أجل الفوز الذي لن يأتي إلا بدعمهم ووقوفهم معنا، فنحن سنلعب مباراتين حاسمتين، وهم لهم دور كبير في مساعدتنا وحسمهما والظفر بنقاطهما.

--------------------------------------

معسكر العروس .. الخطوة الثانية نحو “الروس”

تقرير ـ مازن العسرج | Thursday, 29 September 2016 - 00:00 am

يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء اليوم الخميس معسكره الإعدادي في مدينة جدة استعداداً لخوض الجولتين الثالثة والرابعة في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 م في روسيا، حيث يلتقي الأخضر السعودي في الخميس المقبل منتخب أستراليا على ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة فيما يلتقي منتخب الإمارات في الـ11 من أكتوبر على نفس الملعب .

وسيخضع اللاعبون فور انضمامهم لمقر المعسكر الذي يحتضنه فندق هيلتون جدة لفحوصات طبية على يد الجهاز الطبي للمنتخب للاطمئنان على جاهزيتهم للمعسكر فيما ستكون أولى التدريبات مساء يوم الجمعة على الملعب الرديف لمدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة.

ولن تتوانى إدارة المنتخب في فرض العقوبات والغرامات المالية على لاعبي الأخضر المتأخرين أو الممتنعين عن الحضور للتجمع بحسب اللائحة الجديدة التي وزعتها إدارة المنتخب على اللاعبين في وقت سابق وانفردت بنشر تفاصيلها " الرياضية " في الـ30 من شهر يونيو الماضي , حيث تتراوح الغرامات بين 100 ألف ريال إلى 300 ألف ريال إضافة إلى الحرمان من تمثيل النادي من مباراتين إلى 6 مباريات.

أسماء جديدة
تشهد قائمة المنتخب التي أعلن عنها المدرب بيرت فان مارفيك " هولندي " تواجد 26 لاعباً انضمام لاعب الفريق الأول لكرة القدم نادي الاتفاق حسن كادش وحارس نادي الشباب محمد العويس يبحثان عن المشاركة الدولية الأولى لهما في صفوف المنتخب , وتضم قائمة اللاعبين المختارة ياسر المسيليم ، وليد عبدالله ,محمد البريك ، حسن معاذ ، سعيد المولد ، عمر هوساوي ، أسامة هوساوي ، معتز هوساوي ، محمد آل فتيل ، منصور الحربي, عبدالملك الخيبري ، عبدالعزيز الجبرين ، سلمان الفرج ، عبدالمجيد الرويلي ، تيسير الجاسم ، حسين المقهوي ، يحيى الشهري ، فهد المولد ، نواف العابد ، سلمان المؤشر ، علي عواجي ,محمد السهلاوي ، نايف هزازي , ناصر الشمراني , فيما سيتواجد اللاعب ياسر الشهراني بطلب من مدرب المنتخب مارفيك لإجراء الفحص الطبي عليه من قبل الجهاز الطبي والوقوف على حالته الصحية.

علامة كاملة

يدخل المنتخب السعودي الجولة الثالثة بمعنويات عالية بعد تحقيقه العلامة الكاملة في الجولتين الأولى والثانية إثر انتصاره على منتخب تايلاند في الجولة الأولى بهدف دون رد , والعراق في الجولة الثانية بهدفين لهدفين ليتواجد في المرتبة الثانية للمجموعة الثانية برصيد 6 نقاط خلف المتصدر منتخب أستراليا بفارق هدف لمصلحة الأستراليين , ويسعى لاعبو المنتخب أن يكرروا سيناريو الجولتين الأولى والثانية من خلال حصد الـ6 نقاط أمام أستراليا والإمارات لرفع رصيدهم إلى 12 نقطة وخطف مركز الصدارة وتحقيق قفزه مهمة نحو مشوارهم إلى مونديال روسيا .

حشد جماهيري
يتطلع لاعبو الأخضر السعودي إلى أن تشهد المواجهتان الهامتان أمام أستراليا والإمارات على التوالي حشداً جماهيرياً كبيراً من قبل الجماهير السعودية دعماً لهم في الطريق نحو مونديال روسيا, ويأمل لاعبو الأخضر في أن تملأ الجماهير مدرجات " الجوهرة المشعة " ملعب مدينة الملك عبدالله الرياضية بجدة وأن يكون حضورها مؤثراً ويساهم في تحفيز اللاعبين لحصد الـ6 نقاط في المواجهتين خصوصاً أنهما تقامان في السعودية .

هدافو الأخضر
يتصدر قائمة هدافي المنتخب في التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 م المهاجم محمد السهلاوي الذي يملك في رصيده 14 هدفاً بفارق كبير عن أقرب منافسيه في تشكيلة الأخضر تيسير الجاسم برصيد 5 أهداف ثم نواف العابد برصيد 3 أهداف متساوياً مع زميله يحيى الشهري بنفس الرصيد ثم فهد المولد برصيد هدفين فيما سجل كل من سلمان الفرج ونايف هزازي هدفاً لكل منهما.

-----------------------------------

السلطان: كادش أخفى الاختلافات في المنتخب

الرياض ـ مازن العسرج | Thursday, 29 September 2016 - 02:42 am

أكد المحلل الفني والمدرب تركي السلطان أن عودة المهاجم ناصر الشمراني تشكل إضافة قوية لتشكيلة المنتخب الحالية، مشيراً إلى أن تواجد الشمراني بجانب نايف هزازي ومحمد السهلاوي في الهجوم السعودي يعطي خيارات أكبر للمدرب بيرت فان مارفيك في المواجهتين المقبلتين أمام أستراليا والإمارات لاختيار اللاعب الأنسب للزج به في التشكيل الأساسي.

وقال السلطان لـ" الرياضية " في الفترة الحالية السهلاوي للتو عاد من الإصابة ولم يشارك مع فريقه في المباريات وبالتالي لن يكون جاهزاً للمشاركة بشكل كامل في المواجهتين إضافة إلى انخفاض مستوى نايف هزازي بالرغم من جاهزيته مما يؤكد حاجة المنتخب لخدمات ناصر الشمراني والذي بالرغم من مشاركته القليلة مع فريقه إلا أنه جاهز للمشاركة في تشكيلة المنتخب والجميع يدرك أهميته كلاعب هداف، مبيناً أن الشمراني دائماً ما يحرص على إثبات حضوره في أرضية الملعب لامتلاكه روحاً عالية وهو لاعب يعد ورقة مهمة يتمنى وجودها أي مدرب.
وعن عدم خوض المنتخب لمواجهة ودية قبل لقاء أستراليا قال السلطان : أرى أن الوقت لا يسعف الجهاز الفني للمنتخب لخوض مواجهة ودية إضافة إلى عدم الحاجة لذلك كون اللاعبين يشاركون في مواجهات قوية مع أنديتهم وجاهزيتهم كبيرة لخوض مثل هذه المواجهات .

واعتبر السلطان اختيار لاعب الاتفاق حسن كادش موفق ويؤكد من جديد أن الاختلاف على الخيارات في تشكيلة المنتخب بات أقل من السابق بين الرياضيين ويكاد يصل إلى نسبة لا تتجاوز الـ1% وهو ما يقوم به مدرب المنتخب مارفيك من خلال اختيار عدة خيارات في أكثر من مركز وأسماء تكاد تكون الأفضل بنسبة 90 %.

وطالب المحلل الفني السلطان مدرب المنتخب مارفيك بالتركيز على أسلوب اللعب خلال مواجهتي أستراليا والإمارات مبيناً أن الكرات العرضية لن تجدي مع الأستراليين ومن الأفضل التركيز على الانتقال السريع واستغلال مهارات لاعبي المنتخب في حسم نتيجة اللقاء فيما يعد أسلوب الإماراتيين أقرب للسعودية وتحتاج المواجهة لتطبيق أسلوب مختلف عن مواجهة أسترالياً، مشدداً على أن دخول لاعبي الأخضر للمواجهتين بروح عالية بعد تحقيق العلامة الكاملة من خلال حصد 6 نقاط من مواجهتي تايلاند والعراق يعطيه أريحية أكثر للبحث عن نقاط هاتين المواجهتين اللتين تعتبران منعطفاً مهماً للمنتخب الذي في حال حصوله على أربع نقاط على الأقل منها سيكون قطع مشواراً ممتازاً نحو مونديال روسيا.

وأشاد السلطان بثقافة الفوز والبحث عنها لدى لاعبي المنتخب وهو ما ظهر لديهم خلال مواجهتي تايلاند والعراق إضافة إلى الهدوء في التعامل مع مجريات المباراة وهي نقطة تسجل للاعبين، مطالباً لاعبي الأخضر بالاستمرار عليه خلال المرحلة المقبلة لتحقيق أفضل النتائج التي تحتاج أيضاً إلى تكاتف الجماهير الرياضية والإعلام الرياضي من خلال دعم المنتخب وتقليل الحديث عن عدم حضور المدرب كون المنتخب يسير في الطريق الصحيح ولا يحتاج سوى الدعم والتحفيز لمواصلة مشواره نحو مونديال روسيا.


المصدر: صحيفة الرياضية