المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قرار جديد في دبي لتنظيم نشاط تأجير السيارات بالساعات


mr.ddd
09-28-16, 05:52
https://www.assayyarat.com/timthumb.php?src=uploads/jpg/toot_0b4313d7bb.jpg&w=580&h=280&cc=ccc&zc=1&a=t (https://www.assayyarat.com/timthumb.php?src=uploads/jpg/toot_0b4313d7bb.jpg&w=580&h=280&cc=ccc&zc=1&a=t)

السيارات – مزيد من عمليات التنظيم تستهدف تأجير السيارات في دبي تخرج للنور من وقت لآخر ، وأحدث هذه القرارات التنظيمية تم الكشف عنها من خلال الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي والذي أصدر القرار رقم 49 لسنة 2016، ويستهدف من خلاله تنظيم عمل تأجير السيارات في الامارة والذي يتم بنظام الساعات ، وأكد أن هذا التنظيم يستهدف توفير بديل افضل لوسائل النقل العامة وبشكل يناسب كل مستخدم.
كما أكد أن القرار يعمل علي تحقيق الاستفادة من المعايير العالمية بخصوص الاستخدام المشترك للسيارات التي يتم تأجيرها وبما يعني توفير وسائل حديثة للنقل بسعر مناسب ورخيص للمواطنين. وتم التشديد من خلال القرار علي تواجد مواصفات خاصة في السيارات المستأجرة مع التشديد علي ألا يتم تأجير كل سيارة أكثر من 6 ساعات في اليوم وتستخدم داخل دبي فقط مع ضرورة تركيب نظام GPS في كل سيارة.
ويشمل القرار الحصول علي ترخيص لممارسة نشاط تأجير المركبات بالساعات كما ستكون مدة التصريح لعام واحد ويمكن التجديد . ويشترط لكل مكتب يقوم بمماسة هذا النشاط بتقديم عدد من السيارات للعمل مع توفير أدلة لاستخدام المركبات. كما يشترط في السيارات أن يكون مكتوب عليها اسم المنشأة وعدد ركابها واستخدامها مواقف السيارات المرخصة مع عدم لصق اعلانات عليها بدون ترخيص مع تأجيرها لمن يحمل رخصة قيادة فقط .