المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مجلس الأمن يعقد اجتماعًا طارئًا على خلفية هجمات حلب


coobra.net
09-25-16, 08:52
نيويورك/ مصطفى كيلاش/ الأناضول


قرر مجلس الأمن الدولي عقد اجتماع طارئ، اليوم الأحد، على خلفية الهجمات التي تسهدف المدنيين في محافظة حلب شمالي سوريا.

وقالت الأمم المتحدة، في بيان صادر عنها، إن الاجتماع الطارئ سيبدأ اليوم حوالي الساعة 15.00 بتوقيت غرينتش.

وأشار مراسل الأناضول، إلى أن الاجتماع الطارئ جاء بطلب من الولايات المتحدة الأمريكية وفرنسا وبريطانيا.

وكشفت مصادر بالدفاع المدني بسوريا، للأناضول، مقتل 323 مدنيًا وإصابة 1334 آخرين جراء قصف جوي شنّه طيران النظام السوري والروسي، خلال الأيام الستة الماضية، على المناطق الخاضعة لسيطرة المعارضة في مدينة حلب.

وسبق أن اجتمع مجلس الأمن الدولي الأربعاء الماضي، في إطار مباحثات الجمعية العامة للأمم المتحدة، إلا أنه لم يصدر أي قرار ملموس بسبب تبادل الاتهامات بين وزيري خارجية روسيا والولايات المتحدة.

كما عقدت مجموعة الدعم الدولية لسوريا اجتماعين اثنين خلال الأسبوع الحالي، وفشلت أيضًا في إصدار قرار بخصوص مواصلة وقف اتفاق إطلاق النار.

وتشن قوات النظام السوري والقوات الجوية الروسية حملة جوية عنيفة متواصلة على أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة المعارضة تسببت بمقتل وإصابة عشرات المدنيين منذ انتهاء الهدنة في 19 أيلول/سبتمبر الجاري (أبرمتها واشنطن وموسكو)، بعد وقف هش لإطلاق النار لم يصمد لأكثر من 7 أيام.

وتعاني أحياء مدينة حلب الخاضعة لسيطرة مقاتلي المعارضة حصاراً برياً من قبل قوات النظام السوري ومليشياته بدعم جوي روسي منذ أكثر من 20 يوماً وسط شح حاد في المواد الغذائية والمعدات الطبية يهدد حياة حوالي 300 ألف مدني موجودين فيها.