المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوات المسلحة: أمن واستقرار وطننا خط أحمر


coobra.net
09-23-16, 11:31
الرياض - الحياة


رفع قادة القوات المسلحة السعودية التهنئة لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي عهده رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية الأمير محمد بن نايف بن عبدالعزيز، وولي ولي عهده النائب الثاني لرئيس مجلس الوزراء وزير الدفاع الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز، وللشعب السعودي في ذكرى اليوم الوطني الـ86 للمملكة.

وأوضح رئيس هيئة الأركان العامة الفريق أول ركن عبدالرحمن البنيان أن الأمم والشعوب تحتفي بأيامها الخالدة على مر العصور، ولعل اليوم الوطني للمملكة الـ86 يعيد إلى الأذهان مولد أمة التوحيد والبناء على يد البطل القائد المؤسس الملك عبدالعزيز بن عبدالرحمن - رحمه الله - الذي أرسى دعائمها في ظل القيم والمبادئ والمثل العليا تحت راية التوحيد الخالدة.

وبيّن البنيّان أن الاحتفاء باليوم الوطني لا يخص شعب المملكة وحده، بل يعم شعوب العالم العربي والإسلامي، فهي بلاد التوحيد والإسلام، وموطنهم الثاني، والتاريخ خير شاهد على ذلك.

وأضاف: «هذا اليوم مناسبة غالية لاستذكار مآثر الملك المؤسس، الذي نهض بهمته العالية وعزيمته القوية وتوحيد هذا الكيان الشامخ على نهج كتاب الله وسنة رسوله صلى الله عليه وسلم، وقيم دينه الحنيف، وحضارته الإسلامية العريقة».

وتابع: «إننا كوننا سعوديين يحق لنا أن نفتخر بالمنجزات التنموية والنقلة الحضارية الشاملة على مر التاريخ، التي تحققت على يد ملوك المملكة العربية السعودية - رحمهم الله جميعاً - جهود تذكر فنشكر الله أن منحنا قادة أوفياء لهذا البلد المعطاء الذين لم يألون جهداً لرفعته وتقدمه في شتى مناحي الحياة».

وزاد: «إن الدور ريادي لخادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود حفظه الله في جهوده الحثيثة في الأمن والاستقرار على المستويات الإقليمية والقارية والدولية، والجهود البارزة لقيادتنا الرشيدة على المستوى العالمي ودورها المحوري، وحضورها المميز والفعال في المجتمع الدولي، ومناصرتها ومؤازرتها ودعمها غير المحدود لقضايا الأمتين العربية والإسلامية».

وقال رئيس هيئة الأركان العامة: «لم يكن القرار الشجاع من خادم الحرمين الشريفين بإطلاق (عاصفة الحزم وإعادة الأمل) إلا ليحمي الشرعية ويدفع البلاء عن الشعب اليمني من ظلم وجور عصابة تريد بيع اليمن إلى غير أهله، وحاولت الاعتداء على حدود المملكة، فكان الرد سريعاً، وكانت الكلمة لرجال قواتنا المسلحة لما يتمتعون به من مهارات قتالية لحماية أمن بلادنا والمنطقة، وبتوجيهات وقيادة القائد العام للقوات المسلحة سمو ولي ولي العهد».

واستطرد: «من أجل رفاهية المواطن أطلق حفظه الله رؤية المملكة العربية السعودية 2030، التي ستنقل بإذن الله دولتنا إلى عتبات القرون المقبلة لتؤمن حاضر أمتنا ومستقبلها، إذ إن هذا الأمر يشغل بال حكومتنا الرشيدة لتحقيق الحلم الجميل بعطاء وإخلاص الرجال وفكرهم وجهودهم وإبداعهم باستشراف المستقبل لوطننا الغالي».

ولفت إلى أن شعار القوات المسلحة في هذا اليوم الولاء والطاعة والفداء والتضحية للدين، ثم المليك والوطن، «يدفعنا لذلك سواعد جنودنا البواسل التي تحمي حدود بلادنا للذود عن مقدسات وأمن وطننا الغالي بقيادة قادته الميامين بتوجيهات خادم الحرمين الشريفين حفظه الله القائد الأعلى لجميع القوات العسكرية، وولي عهده الأمين، وولي ولي العهد القائد العام حفظهم الله، ونؤكد نحن أبناء الوطن لحمتنا وتمسكنا خلف قيادتنا واضعين أمن واستقرار وطننا خطوط حمراء ضد كل من تسوّل له نفسه المساس من باد الحرمين الشريفين، ولا ننسى شهداءنا الأبرار الذين لم يغيبوا عن أذهاننا، رحمهم الله رحمة واسعة، وأسكنهم فسيح جناته».







والشعب يرد.. «نفخر بكم»

سطّر نحو 3 آلاف من أبناء الشعب السعودي أكبر رسالة في السعودية موجَّهة لأبطال الحد الجنوبي، حملت عبارات الاعتزاز والفخر بجنود الوطن المرابطين على الثغور، فيما توشحت الرسالة الضخمة أبياتاً شعرية ونصوصاً نثريةً، اختلفت عباراتها وتشابهت مقاصدها «الوطنية». وكانت الرسالة دشنت بحضور قيادات من وزارة الدفاع والداخلية والحرس الوطني، ونحو 30 من أبناء وأسر شهداء «عاصفة الحزم»، خلال فعالية وطنية، نظمها مهرجان «الردف» للتسوّق والترفيه في مدينة الطائف، عبر لوحة تم تصميمها على مساحة 100 متر مربع.