المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الدفاعات الجوية السعودية تعترض صاروخا اطلق من اليمن


coobra.net
09-12-16, 18:36
الرياض (أ ف ب) - اعترضت الدفاعات الجوية السعودية فجر الاثنين صاروخا بالستيا اطلقه المتمردون اليمنيون باتجاه جنوب المملكة، بحسب ما افادت قيادة التحالف العربي الداعم للحكومة اليمنية الذي تقوده الرياض.

وقالت قيادة التحالف في بيان نشرته وكالة الانباء السعودية الرسمية ان "قوات الدفاع الجوي الملكي السعودي اعترضت في تمام الساعة 3,45 من فجر هذا اليوم صاروخا باليستياً اطلقته المليشيات الحوثية باتجاه مدينة خميس مشيط ودمرته بدون أي أضرار".

واضاف التحالف ان طيرانه استهدف موقع اطلاق الصاروخ من اليمن.

من جهتها، نقلت وكالة الانباء اليمنية "سبأ" التابعة للمتمردين ان هؤلاء اطلقوا صاروخا بالستيا "على قاعدة خالد بن عبد العزيز في خميس مشيط"، وهي قاعدة جوية للقوات السعودية في جنوب غرب المملكة.

وبدأ التحالف عملياته في اليمن في آذار/مارس 2015 دعما للرئيس عبد ربه منصور هادي في مواجهة المتمردين الحوثيين وحلفائهم من الموالين للرئيس السابق علي عبدالله صالح. ومنذ ذلك الحين، يستهدف هؤلاء بشكل دوري جنوب السعودية بالصواريخ والقذائف واطلاق الرصاص الذي يستهدف مواقع ودوريات لحرس الحدود السعودي.

وادت هذه العمليات لمقتل اكثر من مئة في الجانب السعودي.

وبعد هدوء نسبي خلال الاشهر الماضية، عاد التوتر الحدودي منذ السادس من آب/اغسطس، اثر تعليق مشاورات سلام بين الحكومة اليمنية والمتمردين رعتها الامم المتحدة في الكويت.

وفي مقابل تكثيف المتمردين قصفهم لمناطق سعودية، كثف طيران التحالف استهداف مناطق عدة يسيطرون عليها في شمال اليمن.

والاحد، افاد سكان وشهود عن مقتل 22 مدنيا في قصف جوي للتحالف السبت استهدف مديرية ارحب. الا ان المتحدث باسم التحالف اللواء الركن احمد عسيري اكد ردا على سؤال لوكالة فرانس برس عن هذا القصف، ان "كل عملياتنا في تلك المنطقة تستهدف مواقع الحوثيين".

ويواجه التحالف انتقادات من المنظمات الدولية ازاء تزايد حصيلة الضحايا المدنيين للنزاع، خصوصا جراء القصف الجوي.

وقتل في اليمن اكثر من 6600 شخص نصفهم تقريبا من المدنيين، منذ آذار/مارس 2015، بحسب ارقام الامم المتحدة.