المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مركز واحد تسبب في تفوق جوارديولا على مورينيو


coobra
09-11-16, 03:48
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/09/hihi2_2016-09-11_03-01-55-640x463.jpg

هاي كورة _ إستطاع بيب جوارديولا أن يتفوق على مورينيو من جديد، في ديربي مانشستر الذي جمع بينهم على ملعب أولد ترافورد، في إفتتاح الجولة الرابعة من الدوري الإنجليزي الممتاز.

مورينيو سقط أمام جوارديولا على ملعبه، مباراة سيطرعلى أحداثها المدرب الأسباني ولاعبيه، إستطاع أن يتفوق على سبيشيال وان في جميع الجوانب، لولا سوء الحظ، لكان جوارديولا متفوق بنتيجة كبيرة، لكن دي خيا كان بالمرصاد للعديد من الكرات الخطيرة.

لكن تحديداً، مركز واحد فقط في جميع مراكز الملعب، إستطاع جوارديولا أن يستغله بشكل صحيح، بينما لم يستطع مورينيو التعامل معه بأي طريقة، طوال الـ90 دقيقة، وهو مركز لاعب الإرتكاز.

مورينيو دفع ببوجبا في وسط الملعب الدفاعي، أمام قلبي الدفاع، وهو المركز الذي لم يجيد بول أن يقدم أفضل مستوياته خلاله، مع فرنسا في يورو 2016، إنهالت الإنتقادات على ديشامب، حينما وظف بوجبا في هذا المركز.

مركز لاعب الإرتكاز الدفاعي، يجعل بوجبا مقيد ولا يشعر بالحرية، الأمر الذي ينعكس على أداء الفرنسي، حيث يمكنه أن يصنع الفارق في الخط الأمامي، كلاعب الإرتكاز الذي يربط من الدفاع للهجوم، وليس الإرتكاز الدفاعي.

وسط ملعب يونايتد، كان يتواجد به بوجبا وفيلايني، ولينجارد، الثلاثي يمتاز بالسرعة والقوة البدنية، لكن لا يملك أحدهم الحلول الهجومية سوى بوجبا، وكان يلعب في مركز يمنعه من ذلك.

على الجانب الأخر، جوارديولاإستغل هذا المركز أفضل إستغلال، ودفع بأفضل العناصر، وطبق فلسفته وطريقته على أرض الملعب.

بيب، دفع بفيرناندينهو كلاعب إرتكاز صريح، وهو المركز الذي يجيد فيه اللاعب البرازيلي، وأمامه الرباعي ستيرلينج وسيلفا ونوليتو ودي بروين، إرتداد سيلفا الدفاعي مع فيرناندينيو بجانب ضم الأظهرة على وسط الملعب، كولاروف وسانيا، جعل فيرناندينهو حر.

كان بإمكان فيرناندينهو أن يهاجم ويدافع، دائماً كان يفسد هجمات مانشستر يونايتد المرتدة، وفي الركلات الثابتة كان سد منيع في حالة تقدم الثنائي، ستونز أو أوتامندي.

فيرناندينهو كان يقوم بالأدوار التي إعتاد عليها، بالإضافة لتطوره مع جوارديولا من الناحية البدنية، وإختيار الأماكن التي يقف فيها، لذلك كان أحد أفضل لاعبي السيتي وتفوق على وسط ملعب يونايتد بالكامل.