المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بدأت « رحلة الغفران » اليوم التروية


الكاسر
09-10-16, 07:50
السلام عليكم ورحمة الله وبركاتة
http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160910/b50.jpg
فريق للإنقاذ الجبلي

أكد قائد الدفاع المدني بمشعر منى العميد ناصر بن علي النهاري استحداث فريق للإنقاذ الجبلي ضمن تشكيلات الدفاع المدني بمشعر منى . وأوضح انتشار جميع وحدات وفرق الدفاع المدني في جميع أرجاء المشعر لأداء مهماتها وفق ما ورد في الخطة العامة للدفاع المدني للطوارئ في الحج ومواجهة المخاطر المحتملة كافة لا سمح الله أثناء وجود الحجيج بمنى بدءا من يوم التروية وكذلك يوم النحر وطوال أيام التشريق. وأوضح أن الإجراءات تشمل المسح الوقائي لجميع المخيمات ومقرات الجهات الحكومية ، بما في ذلك منشأة الجمرات ومحطات قطار المشاعر وإزالة أي مسببات للحوادث بها وتصحيح أي مخالفات لاشتراطات السلامة ، إضافة إلى نشر الوحدات والفرق الميدانية للقيام بأعمال الإطفاء والإنقاذ والإسعاف والإخلاء لسرعة التدخل في حالات الطوارئ بالتنسيق مع الجهات المعنية .

شبكات الإطفاء جاهزة
أوضح ركن الإطفاء بالمشعر العميد عبدالعزيز العضاض أن خطة انتشار وتمركز فرق الإطفاء بمشعر منى تغطي كامل أرجاء المشعر بنسبة 100% وعلى مدار 24 ساعة مع مراعاة وجود وحدات في جميع المواقع التي قد يتعذر الوصول إليها بسبب الزحام والكثافة المرورية. وقال إنه تم تنفيذ عدد من البرامج التنشيطية لفرق الإطفاء بالمشعر منذ بدء مهمة الحج ، وكذلك إعداد خطة لدعم وحدات الدفاع المدني العاملة بالمشعر ، إضافة إلى تغطية جميع طرق وصول الحجيج للمشعر بوحدات الإطفاء للتعامل مع مخاطر حرائق المركبات و الحافلات .

تطبيق حازم لحظر الغاز
أبان ركن السلامة بمشعر منى العقيد خالد العودة انتهاء فرق الإشراف الوقائي من تفقد المخيمات والمرافق والمنشآت كافة والواقعة في نطاق المشعر استعدادا لاستقبال الحجاج لقضاء يوم التروية وما يليه من مناسك تستلزم وجود الحجيج بمشعر منى .
وبين استمرار عمل مجموعات الإشراف الوقائي بمشعر منى في متابعة جميع مخيمات الحجيج وكذلك المنشآت الحكومية والمحلات التجارية للتأكد من عدم وجود أي مخالفات تمثل خطرا على سلامة الحجاج أثناء وجودهم بالمشعر والعمل على الإزالة الفورية لأي مخالفات إلى جانب التعاون مع الأجهزة الأمنية كافة في تطبيق قرار حظر استخدام الغاز المسال بالمشاعر .