المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السبهان يلوح بمقاضاة «إندبندنت»... وعلامات استفهام حول مراسلتها في بيروت


coobra.net
09-09-16, 22:03
مكة المكرمة - الحياة

لوح السفير السعودي في العراق ثامر السبهان بمقاضاة صحيفة «إندبندنت»، حيال ما نشرته عن وجود قريب له مع تنظيم «داعش»، في الوقت الذي نفى مصدر مطلع في وزارة الخارجية صحة ما نشرته الصحيفة البريطانية، في شأن طلب وزارة الخارجية العراقية سحب سفيرها في العراق. (للمزيد (http://www.alhayat.com/Articles/17287044)).

وأكد المصدر في وزارة الخارجية أمس (الخميس) - بحسب وكالة الأنباء السعودية - أن لا صحة للخبر الذي نشرته صحيفة «إندبندنت» البريطانية؛ بأن وزارة الخارجية العراقية طالبت بسحب سفير خادم الحرمين الشريفين لدى العراق ثامر السبهان، بسبب رفضه إدانة شخص يدعى عبدالسلام السبهان، زعمت الصحيفة أنه ابن عم السفير، ومات أثناء قتاله في صفوف تنظيم «داعش» الإرهابي. وأوضح المصدر أنه لا يوجد قريب للسفير ثامر السبهان باسم عبدالسلام السبهان، وأن المذكور لا ينتمي إلى عائلة السفير، وطالب المصدر المسؤول وسائل الإعلام بتحري الدقة والتحلي بالمهنية في نقل الأخبار. في حين نفى السبهان صحة الخبر في رسالتين؛ بالعربية والإنكليزية، نشرهما في حسابه في «تويتر»، موجهتين إلى الصحيفة، وكتب: «إن هذا الخبر «غير صحيح جملةً وتفصيلاً»، مؤكداً أنه لا يوجد لديه ابن عم بالاسم الذي ذكرته الصحيفة.

كما نفى السبهان في الرسالة أيضاً وجود أي شخص من عائلته قاتل في صفوف «داعش» أو غيرها. وطالب الصحيفة بتصحيح الخبر والاعتذار عنه، وأكد احتفاظه بحقه في اتخاذ أي إجراءات قانونية.

وكانت ردود فعل سعودية شعبية غاضبة أشارت إلى مكان إقامة الصحافية بيثان مكرنان في العاصمة اللبنانية بيروت، طارحين كثيراً من التساؤلات وعلامات الاستفهام عن «صدقيتها» ووقوعها في فخ المعلومات الخاطئة التي مُررت لها.