المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : ضابط يهين أفرادا من الدفاع المدني (فيديو)


ALHACKR
09-09-16, 19:42
http://albawabacdn.albawabamiddleea.netdna-cdn.com/sites/default/files/imagecache/article_headline_node_big//sites/default/files/im/Saudi/fireman-saoudi.png


تداول رواد تويتر في السعودية مقطع فيديو يظهر ضابطا من رجال الدفاع المدني السعودي يهين بعض الأفراد التابعين لجهازه بشكل اعتبر “غير إنساني وغير لائق”، الأمر الذي أثار الاستهجان الكبير في أوساط المعلقين.
وطالب المغردون عبر هاشتاغ #ضابط_يهين_افراد بمحاسبة الضابط على هذا الفعل الذي وصفوه بالشنيع، مطالبين بأقسى عقاب حتى يكون درسا لكل من لايحترم من هم تحت قيادته، وضمانا لعمل لا يتضمن أية إهانة للكرامة الإنسانية.
وجاء رد الدفاع المدني السعودي سريعا عبر الصفحة الرسمية عبر تويتر، حيث نشرت تغريدة تقول: ” اتخذت المديرية العامة للدفاع المدني الإجراءات النظامية حيال الفيديو الذي تم تداوله وأظهر أحد منسوبي المديرية يقوم بتصوير زملائه خلال عملية متابعة أعمالهم، حيث تم ومنذ وقت مبكّر تحديد مصور الفيديو وشرعت المديرية في اتخاذ اللازم حياله وفقاً للأنظمة”.
ولم تكشف المديرية عن نوع أو طبيعة العقوبة أو بدء التحقيق مع الضابط.
وقال أحد النشطاء: “للأسف بعض الضباط يحسب أنه اشترى العسكري.. مشاوير خاصة ومعقب له ومايشوفه شي، لكن الكثير فيهم الخير والبركة”.
ورأى بعض المغردين أن الضابط لا يستحق هذه الرتبة، لأنه لا يمتثل لأخلاق القيادة، فيما قال المغرد عبد الله العوني إنه من: “المفروض أن تتم محاسبته، وأن هذا الضابط لا يمثل الدفاع المدني أبدًا ويتضح أنه ضعيف شخصية، ولا بد أن يصل المقطع للمسؤولين”،
بينما قال مغرد اسمه فهد: “أنا انغبنت ومالي دخل بالموضوع، هالضابط لازم يتحاسب ويتحاكم على تشهيره”.
فيما أشارت المغردة نوده إلى أن “بعض الناس تحسب الرتبة بترفعها بين الناس ونسوا أن الأخلاق و الكرامة إذا انعدمتا لا تعوضها الرتب”.
وقارن بعض النشطاء عبر مقطع فيديو آخر بين التعامل الطيب لبعض ضباط الجيش في جبهة جيزان على الحدود اليمينة، والضابط بالدفاع المدني، مطالبين الآخير بأن يرى الفرق ويتعلم الدرس.


https://www.youtube.com/watch?v=6aHrz3E9deE (https://www.youtube.com/watch?v=6aHrz3E9deE)