المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : رغم التعاقدات .. برشلونة لايزال بحاجة لأبناء اللاماسيا !


coobra
09-07-16, 13:54
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/09/hihi2_2016-09-07_13-39-08.jpg

هاي كورة – برشلونة قام بالتعاقد مع العديد من اللاعبين بعد إنتهاء فترة العقوبات التي فرضتها عليهم الفيفا بسبب التعاقد مع لاعبين قصر ،في الحقيقة الفريق الكاتلوني ضم الي صفوفه ستة لاعبين في مقدمتهم باكو الكاسير ودينيس سواريز وانديه غوميز وصامويل اومتيتي ولكن رغم ذلك يحتاج برشلونة الي ابناء اللاماسيا من أجل المحافظة علي أستمرار فلسفة النادي .

“المغادرين من أبناء اللاماسيا ” :

برشلونة في المقابل قام بالاستغناء عن العديد من اللاعبين من أجل افساح المجال للقادمين الجدد ، قائمة المغادرين ضمت العديد من ابناء اللاماسيا وفي مقدمتهم كل من مارك بارترا ومارتين مونتويا وساندرو الذين أنتقلو جميعهم بعقود دائمة ، ينما تمت إعارة كل من منير الحدادي وكرستيان تيلو وسيرجيو سامبر من اجل منحهم دقائق أكثر للعب والعودة الي الفريق من جديد في حالة نجاحهم في أثبات انفسهم وهو الامر الذي حدث مع دينيس سواريز الذي أعاده النادي بعد التألق مع فياريال في الموسم الماضي .

“المحافظة علي فلسفة النادي” :

الجميع يدرك بأن فلسفة الفريق في المقام الاول كانت هي الاعتماد علي لاعبي أكاديمية النادي وهو جزء لايتجزء من فلسفة النادي العريق ، فعندما كان ريال مدريد يتعاقد مع أفضل نجوم العالم باموال طائله كان برشلونة يسبح عكس ذلك التيار ، فقد كانو يقولون لماذا ندفع الكثير من المال وفي نفس الوقت يمكننا تطوير أبناء النادي مثل أنيستا وليونيل ميسي وكارلوس بيول وجيرار بيكيه وتشافي هيرنانديز وجعلهم الركيزة الاساسية للفريق ؟ .

في الاعوام الاخيرة لم تعد هذه الفلسفة تعمل بشكل كبير ، فبرشلونة دفع مبالغ كبيرة من أجل أستقدام كل من لويس سواريز ونيمار ، وفي الموسم الحالي فقط قام برشلونة بصرف مبلغ كبير علي الانتقالات وصل الي 122 مليون يورو وهو الامر الذي يؤكد بأن فلسفة النادي تغيرت في الاربعة أعوام الاخيرة .

” هل التبريرات منطقية ؟ ” :

ألبرت سولير المدير الرياضي لفريق برشلونة تحدث حول هذا الامر قائلا :(هدفنا هو الحصول على أكبر عدد ممكن من لاعبي اللاماسيا في قائمة الفريق ، في الوقت الحالي نمتلك عشرة لاعبين هم من ابناء الاكاديمية وهو الامر الذي يؤكد بأن سياسية النادي لم تتغير ).

الكثير من النقاد وجهو سهام النقد الي أدارة برشلونة في تفريطها في بعض المواهب مثل اداما تراوري وجيرار دوليفو ولكن التبريرات دائما تأتي بأن الفريق يريد منحهم فرصة المشاركة الدائمة بسبب كمية النجوم التي يمتلكها لويس انريكي .

في نهاية المطاف ، وبالرغم من التغير الكبير الذي شهدته كرة القدم وسوق الانتقالات ، فأن النادي الكاتلوني يجب عليه منح أنباء أكادميته الفرصة من أجل استمرار فلسفة النادي في الاعتماد علي أبنائه .