المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : بالصور معلومات ممتعة عن زهرة النرجس


mohamed
09-06-16, 20:54
زهرة النرجس البرية من الزهور التي ترمز الي الصداقة ،والنرجس من بعض الزهور الاكثر شعبية من بين الازهار وذلك بسبب جماله الذي لا مثيل له ، وزهرة النرجس البرية من الزهور التي لديها بنية على شكل بوق على ارضية على شكل نجمة ، وفي كثير من الاحيان يكون هذا البوق هو لون مغاير من الخلفية .

تأتي زهرة النرجس مع حوالي 50 نوعا على الاقل والعديد منها هجين ، فزهرة النرجس تعتمد كليا على المناخ المعتدل، فهي تزدهر بين براعم الربيع الاولى ، وغالبا ما تتفتح ازهار النرجس البرية في مجموعات ، وزهرة النرجس هي من السكان الاصليون اساسا لمنطقة البحر الابيض المتوسط، على وجه الخصوص شبه الجزيرة الايبيرية، وكذلك شمال افريقيا والشرق الاوسط ، وتأتي زهرة النرجس في العديد من الالوان منها الاصفر، ومجموعة من الاصفر والابيض ،الاصفر والبرتقالي ،الابيض والبرتقالي والوردي، والاخضر الجيري .

وفي الواقع ان زهرة النرجس تأتي في جميع الاحجام، فهي تزدهر بداية من 5 بوصة وحتي 2 قدم ، ويتم استغلال زهرة النرجس الصغيرة في اغراض العرض في الحدائق العامة والمعارض ، وفي العموم قد تكون زهرة النرجس هي علامة رائعة على ان فصل الربيع قد وصل ، فيقومون بزرع البصيلات في الخريف، وتزدهر في اواخر الشتاء او اوائل الربيع ، وزهرة النرجس من الزهور المعمرة وهي تنمو في معظم مناطق امريكا الشمالية، باستثناء جنوب فلوريدا .
http://www.universemagic.com/images/2016/08/8396_1_or_1470039046.jpg

وزهرة النرجس هي مناسبة تماما لكي تزرع بين الشجيرات او في الحدود، كما انها تبدو رائعة في حديقة الغابات والبساتين كبيرة ، فتعتمد علىها العديد من الحدائق النباتية ليس فقط بالعشرات بل بالمئات ، فازهارها ممتازة للقطع .

كيفية زرع زهرة النرجس :
http://www.universemagic.com/images/2016/08/8396_2_or_1470039047.jpg
زهرة النرجس
يمكنك ان تحدد الموقع الذي يتعرض لاشعة الشمس بصورة كاملة او جزء من الظل ، والباقي قد يكون هو الجزء الاسهل حيث ان معظم زهورالنرجس تتسامح مع مجموعة واسعة من التربة ولكنها تنمو افضل من حيث الخصوبة في المناخ المعتدل ، فهي تقوم باستنزاف التربة بشكل جيد، وتفضل التربة الرطبة خلال موسم النمو ، والعديد من انواع زهور النرجس الشعبية تفضل التربة الحمضية المحايدة ، ولكن البعض االاخر يفضل التربة القلوية قليلا ، ومن الجيد في زهرة النرجس انها تتسامح مع بعض الازدحام ولكن يفضل ان تكون متباعدة من 3 - 6 بوصة .

رعاية زهرة النرجس :
http://www.universemagic.com/images/2016/08/8396_3_or_1470039048.jpg
زهرة النرجس
- وضع النيتروجين المنخفض، والاسمدة عالية البوتاس يساعد على ازدهار النرجس .
- ري زهرة النرجس في وقت متأخر من فصل الربيع فقد يصبح فجأة الطقس جاف وتصاب الزهور بالاحباط نتيجة هذه الظروف الجافة.
- لازالة النباتات الميتة، اما ان تقوم بقصها او تحريف الاوراق

الآفات والمشاكل التي تصيب زهرة النرجس :
http://www.universemagic.com/images/2016/08/8396_4_or_1470039049.jpg
زهرة النرجس
النرجس يميل عادة الى مقاومة الغزلان والارانب والسناجب، وغيرها من القوارض بطريقة طبيعية بحيث ان هذه الحيوانات لا يحبون طعم النرجس ، ولكن تأتي المشاكل الاكثر شيوعا لزهرة النرجس في الدودة الخيطية ، والرخويات ، وتعفن زهرة النرجس القاعدي او الالتهابات الفطرية الاخرى، والفيروسات .

الاصناف الموصى بها من زهور النرجس :
http://www.universemagic.com/images/2016/08/8396_5_or_1470039050.jpg
زهرة النرجس
- "جولدن دوكات" هو النرجس البري المزدوج مع بتلات صفراء نقية ، وهو يزدهر من منتصف الى اواخر الموسم وتنمو من 12 الى 16 بوصة .
- "بيتي فور" هو خيار جيد لموقع مظلل جزئيا ، وهو زهرة لها بتلات بيضاء مع الكأس باللون المشمشي الوردي وينمو حتي 16 بوصات .
- "ريب فان وينكل" وهو النرجس البري المزدوج المصغر والذي ينمو من 6 - 8 بوصات، ويبدو كبيرا في بستان به العديد من الآخرين من نوعه .

حقائق عن ازهار النرجس البري :
- أتى اسلاف زهور النرجس البري من دول جميع انحاء البحر الابيض المتوسط، مثل اسبانيا والبرتغال والشرق الاوسط، مثل تركيا ، حيث ذكرت ازهار النرجس البري من حوالي اثنين او ثلاثة مائة سنة قبل الميلاد .
- نمت زهرة النرجس على نطاق واسع من قبل الاغريق والرومان، ومع ذلك اصبحت ازهار النرجس البري هي زهرة النسيان حتى حوالي عام 1600 وحتى عام 1860، وكان وقتها هناك اقل من 350 من الزهور الهجينة المزروعة .
- في حوالي عام 1629، قام مجموعة من الانجليز بوضع زهرة النرجس البرية في حديقة لحمايتها من بعض الاعشاب الضارة ، وكان هذا في صالح ازهار النرجس البرية .
- تم جلب زهرة النرجس الى بريطانيا من قبل الرومان الذين اعتقدوا ان ازهار النرجس البرية هي رمز للشفاء ، والواقع يقول ان عصارة النرجس كانت تحتوي على البلورات يمكن ان تحدث تهيجا في الجلد .