المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقتل 30 حوثيا في حجة و تعز تطالب بـ« المأسسة »


الكاسر
09-05-16, 06:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160905/f21.jpg
أفشلت قوات الجيش الوطني و المقاومة في محافظة حجة أقصى شمال اليمن هجوماً للميليشيات الانقلابية على قلعة ميدي التاريخية أمس ( الأحد ) وقال مصدر عسكري لـ« عكاظ » الميليشيات الانقلابية شنت هجوماً على مواقعنا في جبهة مديرية ميدي بهدف استعادة القلعة لكن الجيش الوطني تصدى لها ولا تزال المعارك مستمرة سواء في القلعة أو في الميمنة .
وأشار المصدر إلى أن 30 مسلحاً من الميليشيات الانقلابية قتلوا خلال المواجهات في القلعة التاريخية بالإضافة إلى اثنين من الجيش الوطني والمقاومة ، مبينا أن الميليشيات الانقلابية تترنح وفي حالة انهيار كبير .
وفي محافظة شبوة جنوب شرق اليمن اندلعت اشتباكات عنيفة بين الجيش الوطني والمقاومة من جهة و الانقلابيين من جهة أخرى .
وأوضح مصدرعسكري يمني أن أربعة من الجيش الوطني والمقاومة أصيبوا في المواجهات بمديرية عسيلان التابعة لمحافظة شبوة ، مبيناً بأن الجيش تصدى للهجوم وأفشله ، ونجم عنه تكبيد الانقلابيين خسائر فادحة بالقوات والعتاد العسكري .

من جهة أخرى ، طالب ناشطون يمنيون في محافظة تعز جنوب غرب اليمن بضرورة فرض النظام والقانون وتفعيل مؤسسات الدولة في مواقف احتجاجية وسط المدينة أمس ( الأحد ).
وعبرالمتظاهرون في بيان لهم أمام مبنى محافظة تعزعن رفضهم لكافة أشكال الخروج عن القانون والدستور ، مؤكدين تأييدهم للجهود الوطنية من أجل استعادة وتفعيل مؤسسات الدولة الرسمية في تعز ، وبناء الجيش الوطني .
من جهة أخرى ، قتل ثلاثة جنود وأصيب آخران ، في انفجار عبوة ناسفة استهدفت تجمعا لجنود ، في مدينة عدن ، جنوب اليمن أمس ( الأحد ). وأفادت مصادر أمنية أن مجهولين زرعوا عبوة ناسفة في تجمع للقوات الأمنية بجولة عبدالقوي مديرية الشيخ عثمان محافظة عدن ، ما أسفر عن مقتل ثلاثة جنود وإصابة اثنين آخرين .