المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : دبلوماسية « الآيس كريم » بين الدب الروسي و التنين الصيني


الكاسر
09-05-16, 06:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160905/f00203.jpg
فهيم الحامد ( هانغتشو )

تمكن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين من زيادة الدفء في العلاقات بين موسكو وبكين ، عندما قدم لمضيفه الرئيس الصيني شي جين بينغ أثناء لقائهما أمس ( الأحد ) على هامش قمة العشرين صندوق « الآيس كريم » الروسي الذي يحبه الرئيس الصيني ، ويحرص على شرائه عند كل زيارة له إلى العاصمة الروسية .
وحسب المصادر ، فإن فكرة إهداء الرئيس الصيني « الآيس كريم » جاءت عندما أبلغ عدد من رواد الأعمال الصينيين الرئيس الروسي خلال منتدى فالدي فوستوك أخيرا بأنهم يعشقون « الآيس كريم » الروسي ، فيما كشفت مصادر أخرى أن الفكرة كان وراءها السفير الروسي في بكين الذي اقترحها على الكرملين ، وتقبلها بوتين وأمر باصطحاب صندوق « الآيس كريم » معه إلى بكين ووضعه في ثلاجة الطائرة الرئاسية .

وقد عبر الرئيس الصيني عن إعجابه الشديد بالهدية الروسية التي قدمها له بوتين عقب اجتماعهما على هامش القمة المنعقدة في هانغتشو . وقال بوتين للرئيس الصيني « لدي هدية متواضعة لكم » وهي عبارة عن صندوق من « الآيس الكريم » الروسي الفاخر. وأضاف « لقد وعدت بأن أجلبها وقد جلبت صندوقا كاملا من المثلجات الرويية كهدية ».
ورد الرئيس الصيني بالشكر على هذه الهدية ، مؤكدا لضيفه أنه يعشق أيضا « الآيس كريم » الروسي ، لافتا إلى أنه يشتري « الآيس كريم » في كل زيارة لموسكو. وقال الرئيس شي: كلما أزور روسيا أطلب منهم أن يشتروا لي « آيس كريم » ، واصفا القشطة الروسية الطازجة بأنها لا مثيل لها. وقد شوهد بوتين طوال الطريق إلى مقر القاعة الرئيسية وهو بجانب الرئيس الصيني يتحدث إليه بحميمية ويمسك بيده حتى دخولهم قاعة الاجتماعات .