المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : أبو مازن : الانتخابات في موعدها


الكاسر
09-05-16, 06:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160905/f32.jpg
عبدالقادر فارس ( غزة )

وسط الأنباء التي باتت تتداول حول إلغاء أو تأجيل الانتخابات المحلية المقررة في الثامن من أكتوبرالقادم ، أكد الرئيس الفلسطيني محمود عباس ( أبو مازن ) أن الانتخابات المحلية ستجرى في موعدها المحدد ، ليمارس الشعب الفلسطيني حقه في انتخاب من يمثله بكل حرية وشفافية وبما يمليه عليه ضميره .
وأضاف: صحيح أن هذه الانتخابات خدمية ، لكن لها طابع سياسي ، لذلك يجب علينا أن نذهب لنمارس حقنا وننتخب من يمثلنا لكي نصل إلى قرار وطني يقول نعم لفلسطين التي توحدنا ، والانتخابات ستكون إشارة للجميع بأن الشعب الفلسطيني يقرر بإرادته من يمثله من دون تدخلات .
وأشار الرئيس عباس إلى أن « الشعب الفلسطيني سيحمي مشروعه الوطني ، ولن نسمح لأحد بالوقوف أمام تطلعاتنا وآمالنا بالحرية والاستقلال ، الذي بصمودنا وثباتنا سنحققه ».

وقال « لدينا استحقاقات مهمة خلال الفترة القادمة ، وأهمها إنهاء الانقسام البغيض وتوحيد قوانا لنكون أقوى ونعزز صمودنا ، لذلك نعلن دائما أننا نمد أيدينا إلى إخوتنا في حركة ( حماس ) لننهي الانقسام ، لأن فلسطين تجمعنا مهما كانت اختلافاتنا ».
وقال « إننا جاهزون لتشكيل حكومة وحدة وطنية تمثل كل الأطياف السياسية الفلسطينية ، وتلتزم بالتزامات منظمة التحرير الفلسطينية ، وتحترم اتفاقاتها التي لن نتراجع عنها ، لتعمل على الإعداد لإجراء الانتخابات الرئاسية والتشريعية ليقول الشعب كلمته من خلال صندوق الاقتراع ».
وأكد أبو مازن أن الشعب الفلسطيني يسعى ويمد يده لتحقيق السلام القائم على قرارات الشرعية الدولية ، لإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية على حدود عام 1967. وقال إننا جاهزون للجلوس على طاولة المفاوضات متمسكين بثوابتنا الوطنية التي لن نحيد عنها .