المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : إضراب حكومي و الإفلاس يهدد« المركزي العراقي » العبادي يرفض ترشيحات برلمانية لحقيبة الدفاع


الكاسر
09-05-16, 06:48
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160905/f00201.jpg
أبلغت مصادر رئاسة الوزراء العراقية « عكاظ » أن حيدر العبادي رفض ترشيحات أشخاص لشغل موقع وزير الدفاع خلفا للوزير المقال خالد العبيدي كان قد رشحها تحالف القوى العراقية في البرلمان وضمنت أسماء كريم عباس الدليمي ، و بدر محمود فحل الجبوري ، و أحمد عبد الله موسى .
وأعلن رئيس البرلمان سليم الجبوري في بيان مقتضب أصدره مكتبه وتسلمت « عكاظ » نسخة منه « أن الأسماء التي أرسلت لرئيس الوزراء جاءت بناء على تواقيع جمعت من قبل هذه الشخصيات لنواب من داخل مكونات تحالف القوى العراقية أبدت رغبتها في تسلم هذا منصب وزير الدفاع ».
من جهة أخرى ، حذر عضو لجنة الاقتصاد والاستثمار النيابية عبدالسلام المالكي ، من تعرض البنك المركزي العراقي للإفلاس ، لافتا أن لديه معلومات مؤكدة تشير إلى انخفاض احتياطي البنك المركزي العراقي من العملة الأجنبية إلى درجة كبيرة تهدد بإفلاس البلاد .

وقال: « إن هنالك إجراءات تضمنت العديد من شبهات الفساد والتزوير بما يعرف بنافذة بيع العملة الأجنبية في البنك المركزي التي تسببت باستنزاف العملة من البلد وأدت إلى انخفاض الاحتياطي من الدولار في خزينة البنك التي كانت تبلغ أكثر من 80 مليار دولار إلى رقم مجهول لا يستطيع البنك المركزي التصريح عنه ».
في غضون ذلك بدأ مئات العراقيين أمس ( الأحد ) إضراباً عن العمل في الدوائر الحكومية في بغداد ومناطق أخرى ، تلبية لدعوة من الزعيم الشيعي مقتدى الصدر ، للضغط على حكومة حيدر العبادي لمحاربة الفساد وتنفيذ الإصلاحات .
وفي بغداد ، تجمع عشرات من أنصار الصدر من العاملين في مؤسسات بينها مجلس النواب ووزارات النقل والموارد المائية والعلوم والتكنولوجيا ، أمام أماكن عملهم ورفعوا لافتات كتب على إحداها « لا للمفسدين في الدولة ».