المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية : أهم الأخبار اليوم الأحد 4 سبتمبر 2016م (ق ج2 تصفيات كأس العالم 2018)


toufik
09-04-16, 16:03
يعقد ظهر يوم غد الأثنين في قاعة المؤتمرات الصحفية بالاتحاد الماليزي لكرة القدم عند الساعة 12 ظهرا مؤتمراً صحفياً للمدير الفني للمنتخب السعودي, الهولندي بيرت فان مارفيك للحديث عن مواجهة المنتخب السعودي أمام مستضيفه منتخب العراق والتي ستقام يوم الثلاثاء المقبل عند الساعة الثانية بتوقيت المملكة.

من جانب آخر يجري المنتخب السعودي مساء اليوم الأحد حصة تدريباته مسائية على ملعب صايم درابي عند الساعة السابعة مساء بتوقيت كوالالمبور.

----------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrhBsqJXEAAZVGN.jpg
الناقد الرياضى حمد الدبيخى


أكد المحلل والناقد الرياضي واللاعب الدولي السابق حمد الدبيخي لموقع " الرياضية " بأن مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم يوم الثلاثاء أمام منتخب العراق في الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية النهائية المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 ستكون من أصعب المواجهات التي سيخوضها الأخضر السعودي في مشواره بالتصفيات قائلا " منتخب العراق جاء بعد خسارته في الجولة الأولى أمام منتخب استراليا ويبحث عن التعويض والعودة إلى المنافسة من خلال الخروج بالنقاط الثلاث في مواجهته أمام المنتخب السعودي وهذا يجعل اللقاء أكثر صعوبه وعلى المدرب مارفيك التعامل مع لقاء العراق بحذر واستغلال الاندفاع المتوقع من لاعبي العراق لتعويض خسارتهم في الجولة الأولى والعودة للمنافسة في التصفيات وهذا يساعد مارفيك على استغلال تلك العوامل لصالح الأخضر السعودي" موضحاً الدبيخي بأن الخروج بنقطة من مباراة العراق أمر جيد للمنتخب والمدرب مارفيك على حد قوله.



وبين الدبيخي بأن المستوى الذي ظهر به لاعبي المنتخب في المواجهة الأولى أمام منتخب تايلاند لم يكن بالمستوى المتوقع عن لاعبي المنتخب مشيرا بأن الاهم تحقق وهو الخروج بالنقاط الثلاث قائلا : "نتمنى أن يتغير المستوى الذي كان عليه المنتخب في لقاء تايلاند في مواجهة العراق ونشاهد مستوى فني مختلف تماماً وبإذن الله يتغير الأداء ونظهر بصورة أفضل في هذا اللقاء ، شاهدنا في مواجهة تايلاند مشاركة لاعبين لم يكونوا اساسين مع انديتهم وشاركوا مع المنتخب بشكل أساسي مثل سلمان الفرج ومنصور الحربي عكس الثنائي عبدالمجيد الرويلي وعبدالرحمن العبيد كانوا يلعبون مع أنديتهم في الجولتين الأولى في دوري جميل للمحترفين بشكل أساسي خصوصا ومستويات اللاعبين في المنتخب متقاربه ولا يوجد أي فروقات فنية بينهم" .


وأوضح حمد الدبيخي لموقع "الرياضية " بأن المنتخب السعودي كان في اسوأ حالاته أمام منتخب التايلاندي على المستوى الروح والتكتيك والطموح الذاتي للاعبين والبداية لم تكن جيدة :"لم نشاهد شخصية بارزة للمدرب مارفيك خصوصا وأنك تلعب على أرضك وبين جماهيرك مباراة أولى , ثم نشاهد المنتخب على وضع فني غير مطمئن للشارع الرياضي , هذا يجعلنا نطالب اللاعبين والجهاز الفني بتغيير الصورة في لقاء العراق ونشاهد منتخبنا الذي كان في التصفيات الأولية".


وبين الدبيخي بأن الترشيحات لازالت تنصب لمصلحة منتخبي اليابان وأستراليا لخطف بطاقتي التأهل رغم خسارة اليابان في طوكيو في الجولة الأولى أمام الإمارات والذي حقق مفاجأه بعد الخروج من طوكيو بالنقاط الثلاث وهذه الترشيحات جاءت بعد معطيات قدمها المنتخبين اثناء التصفيات الأولية او النتائج التي حققوها في الموسمين الماضيين على حد قول الكابتن حمد الدبيخي.

---------------------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrhDiASWIAAkbgl.jpg

أبدى لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم علي عواجي جــاهزيتـه لمواجهــة المنتخـب المقبلة أمــام نظيره العراقي ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م، وقال: مواجهة نسعى من خلالها إلى مواصلة الانتصار الذي تم تحقيقه في الجولة الأولى من أجل أن يساهم ذلك في رفع حظوظنا في تحقيق هدفنا فنحن نعمل بشكل متزن من خلال التفكير في كل مواجهة والدخول فيها من أجل كسب نقاطها كاملة.

وأضاف عواجي قائلاً: المدرب ركز على إيضاح قوة المنتخب المنافس وضعفه والعمل علـى رسـم التكتيــك الخاص بهذه المواجهة. واختتم عواجي حديثه قائلاً: سنبذل قصارى جهدنا من أجل تحقيق نقاط هذه المواجهة كاملة.



---------------------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrhEBYDWIAAaBNa.jpg

منحت إدارة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم لاعبي الأخضر، إذناً بالخروج من معسكر المنتخب للقيام بفترة تسوق قصيرة في العاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث يقيم الأخضر معسكراً إعدادياً لمواجهة منتخب العراق بعد غدٍ الثلاثاء ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م.

من جهة ثانية انضم حارس المنتخب وليد عبدالله إلى بعثة الأخضر في ماليزيا بعد انتهائه من مراسم عزاء والدته التي انتقلت إلى رحمة الله يوم الأربعاء الماضي، وشارك في كامل الحصة الجماعية برفقة زملائه.

ميدانياً واصل الأخضر مساء أمس السبت تدريباته على ملعب صايم داربي بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، حيث بدأت الحصة التدريبية بالجانب اللياقي عبر الجري حول الملعب ثم نفذ المدير الفني بيرت فان مارفيك (هولندي) مجموعة من تدريبات الإحماء باستخدام الأقماع وفي الجانب التكتيكي طبق تمرين التمرير ثم الاستحواذ واللعب في المساحات الصغيرة واختتم الحصة التدريبية بمناورة على منتصف الملعب، وسيجري المنتخب السعودي مساء اليوم الأحد حصة تدريبات مسائية على ملعب صايم داربي عند الساعة الـ7:00 مساءً.

---------------------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrhEtoFWEAATp1J.jpg
الطالب السعودى مرعى المرى (أدنى الصورة)

يسترجع الشارع الرياضي حادثة الاستفزاز التي حصلت بين مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نايف هزازي والطالب السعودي في ماليزيا مرعي المري، قبل مواجهة الأخضر وماليزيا في التصفيات التمهيدية لنهائيات آسيا وكأس العالم، قبل عام كامل تقريباً، والتي حدث على إثرها سحب اللاعب لجوال المشجع وأصدرت حينها إدارة المنتخب بياناً بتفاصيل الحادثة.

وقال المري ممازحاً: "كنت أعتزم هذه المرة رفع لافتة كبيرة في المدرجات كتب عليها "جحفلي"، لكنني وقعت العام الماضي على تعهد خطي، يمنعني من ذكر هذا المصطلح أمام لاعبي المنتخب، ولن يكون بإمكاني فعل ذلك".

وتابع المري الذي يدرس على حسابه الخاص في ماليزيا، وتبقى له عام كامل للتخرج: "نعتزم أنا ومجموعة من زملائي الطلبة السعوديين، حضور مواجهة الأخضر أمام العراق، وسنشجع المنتخب طوال الـ 90 دقيقة، لتحقيق الفوز في هذه المواجهة الهامة."

وحول توفر تذاكر المباراة، قال المري: "في السابق كانت هناك تذاكر مجانية توفر من قبل الملحقية الثقافية في السفارة السعودية بماليزيا، لكن حتى الآن لا أعلم إذا كانت هناك أي ترتيبات بهذا الشأن، وبشكل عام، حتى لو لم تكن هناك تذاكر مجانية، سأقوم أنا وزملائي بشرائها، والتوجه إلى ملعب المباراة بعد غدٍ الثلاثاء".

---------------------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrhFrXwWIAAKxi2.jpg

أسندت لجنة الحكام في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم مهمة قيادة مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره العراقي إلى طاقم تحكيم دولي قطري، والتي ستقام بعد غدٍ الثلاثاء، عند الساعة 3:00 ظهراً بتوقيت السعودية، على ملعب علم شاه بالعاصمة الماليزية كوالالمبور، ضمن الجولة الثانية من مرحلة الذهاب للدور الثالث الآسيوي الحاسم إلى بطولة كأس العالم 2018 بروسيا.

ويتكون الطاقم التحكيمي الدولي القطري من محمد خميس المري حكماً للساحة، يعاونه مواطنوه عارف الشمري حكماً مساعداً أول، وسعيد النعيمي حكماً مساعداً ثانياً، وعلي العتيبي حكماً رابعاً، فيما سيكون الأردني موسى عمر مقيّماً للحكام، والفلبيني ديفيد دوست مشرفاً، ومدير لجنة المسابقات في الاتحاد الآسيوي لكرة القدم رايان جوتس (ماليزي) ممثلاً عنه في هذه المباراة.

ويصل صباح اليوم الأحد إلى العاصمة الماليزية كوالالمبور الحكام والمقيّم ومشرف المباراة من أجل الإشراف على المؤتمر الفني الذي سيعقد غداً الإثنين بحضور الجهازين الإداري والطبي للمنتخبين السعودي والعراقي، من أجل الاتفاق على الزي الرسمي الذي سيرتديه لاعبو المنتخبين وحراس المرمى إلى جانب مناقشة عدد من الجوانب الأمنية الخاصة بشأن دخول الجماهير إلى ملعب شاه علام قبل وقت مناسب من انطلاق المباراة.

---------------------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrhGxANWYAEOv5U.jpg
لاعب خط الدفاع للمنتخب عبدالرحمن العبيد

أكد لاعب خط دفاع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عبدالرحمن العبيد أهمية المواجهة القادمة أمام منتخب العراق ضمن مباريات الجولة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م وقال: تمثل لنا هذه المواجهة أهمية كبيرة كونها طريقنا لتعزيز حظوظنا في تحقيق الهدف بالرغم من أننا في بداية التصفيات.

وأضاف العبيد قائلاً: ندرك تماماً قوة المنتخب المنافس ورغبته في التعويض لذا سندخل هذه المواجهة بتركيز أكبر وبرغبة نحو مواصلة نغمة الانتصار. واختتم العبيد حديثه قائلاً: نعد جماهير الوطن ببذل كل ما لدينا من أجل العودة إلى الوطن متوجين بنقاط المواجهة كاملة.

المصدر : صحيفة الرياضية