المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية : فوز الأخضر على تايلاند 1-0 رغم الأداء الباهت (ن ج1 تصفيات كأس العالم 2018)


toufik
09-02-16, 15:02
https://pbs.twimg.com/media/CrWolmLWcAAlulE.jpg
عبر المنتخب السعـوي الأول لـكـرة الـقــدم أولى مباريـاته في التصـفـيات الآسيوية المؤهلة لكـأس العـالـم 2018 بـفـــوز صعب وبمستوى غير مقنع، على ضيفه التايلاندي بهدف دون رد في المباراة التي جمعت المنتخبين أمس الخميس في ملعب الملك فهد الدولي بالرياض. واحتاج لاعبو الأخضر للحصول على ركلة جزاء ليهزوا بها شباك ضيوفهم، بعد أن غابت خطورتهم طوال الـ 82 دقيقة قبل ركلة الجزاء. ونجــح لاعب الوسط نواف العابــد في تسجيل الركلـة التي منحت المنتخب السعودي الفوز وأول ثلاث نقاط في مشوار بلوغ مونديال روسيا.


إجـمـالاً، كـان الأداء السعودي باهتاً، فسيطر على الكرة في 60 ٪ من الوقت ولكن دون تهديد حقـيـقي على المـرمى، وخلال 90 دقـيـقة لم يهدد الأخضــر المرمى التايلاندي بشكل جدي سوى في ثلاث مرات، اثنتان منها بتسديدات من خارج المنطقة.


وسيطر السعوديون على الكرة، ولكن في كل مرة كانت تحركاتهم تعاني من البطء وكراتهم كانت تعاني من الأخطاء في التمرير، وصعوبة عبور دفاع تايلاند، وبدا واضحاً أن اللعب بمهاجم واحد فقط، وخلفه ثلاثه صناع لعب، قرار خاطئ من المــــدرب مارفـيــك (هولندي)، فكانت أولى الكرات الخطرة في كل شوط تأتي من الطـرف التايلاندي، بتسديـــدة من دانق دان في الشوط الأول، وبرأسية منه أيضاً في الشوط الثاني.



مارفيك متفرج
كان يمـكـن لمــدرب المنتخب السعودي الأول لكرة الـقــدم، مارفيك أن يتحرك بشكل إيجابي وفي وقت مبكر، ولكنه ظل يتفرج على لاعبيـه وهم يقـدمـون مستوى دون المتوسط، وكأنه كان راضياً عما يقدمونه في أرض الملعب، وعندما تحرك للتغيير، كان ذلك بإشراك لاعب بدلاً من آخر في المركز نفسه دون تغـيـير حقيقي في طريقة اللعب، فزج بفهد المولد بــدلاً من المؤشر، ولكنه ظل متمسكاً بعبدالمجيد الرويلي ويحيى الشهـري حتى آخر خمس دقائق، على الـرغـــم من أن تيسير الجاسم ونواف العابد كانا يقدمان أداء باهتاً، وكانا يستحقان التغيير منذ الشـوط الأول، ولكـنـه انتظر كثيراً، وكاد يدفع ثمن ذلك غالياً، ولكن المولد تحصل على ركلة جزاء من كرة غير خطرة، كانت كافية لإنقاذ الموقف.



مهاجم واحد لا يكفي
أكـثـر الأخـطـاء الـتـي وقــــع فـيها المـدرب الهولنــدي، كانت اللعب بمـهــاجـم واحـــــد فــقــط، أمام فريق يعتمد على الدفاع، وتوقع الكثيرون أن يعوض ذلك باندفاع لاعبي الوسط من الخلف، ولكن هـذا الأمر غـاب بالأمس، ساهم في ذلك أن المهاجم نايف هزازي الذي اعتمد عليه المدرب لم يكن في مستواه، فمع كل كرة كانت تمرر إليه كان يقف خلف المدافعين ينتظر حدوث خـطـأ منـهـم عنـد إبعـادهـا، لتصل إليــه، وخلال التسعـين دقيقة اعتلى لخـمس كـــرات عرضية صوب واحــدة بعيداً عن المرمى فـيما أخفق في الوصول للبقية، كما أنه سدد ثلاث كرات جميعها كانت بعيدة عن المرمى، وكان مـارفـيـك سبباً في ذلك لأنه اختار مهاجمين فقط لقائمته، وعنـدما أصـيب محمد السهلاوي لم يعد لـديه سـوى نايف الذي يبدو أنـه لم يكن جاهـزاً فـنـيـاً.

نقص هجومي
ظهر الأخضر بنقص هجومي واضح، وبعجز شبه تام في تشكيل هجمات حقيقية يمكن أن تهز الشباك التايلاندية، وحتى عندما تحرك مارفيك وأشرك فهد المولد، أصر على البقاء على التكتيـك ذاته دون تغيير كبير، وعدا ربع الساعة الثاني من الشوط الثاني الذي شهد انتفاضة سعودية وهجوماً قوياً، كانت المباراة باهتة في البقية.
وكاد الأخضر يخـسر نقـطـتين عنـدما اندفع التايلانديون للأمام في آخر خمس دقـائق، وسجلوا هدفاً، بيد أن الحكم ألغاه لوجـود تسلل واضح، الأمر الذي حافـظ على النقاط الثلاث للأخضر.

دون المتوسط
الشيء الجيد الوحيد الذي حدث أمس هو أن الأخضر فاز بالنقاط الثلاث، ولكن الفوز لم يكن مقنعاً، فلم يحضر من مستوى الأخضر إلا 10 ٪ فقط، وقد يلتمس البعض العذر للاعبين كون الموسم الرياضي لم يبدأ إلا قبل أسبوعين، مما يعني عدم جاهزيتهم الفنية واللياقية.

3 نقاط مهمة
كسب المنتخب السعودي ثلاث نقاط مهمة في بداية المشوار المهم، ولكن من الواضح أنه يحتاج إلى عمل كبير، قبل مباراة العراق الثلاثاء المقبل في العاصمة الماليزية كوالالمبور.


-----------------------------------------------------------
https://pbs.twimg.com/media/CrWoK2qW8AAeN0k.jpg
اتهمت صحيفة "teenee" التايلاندية ، حكم مباراة منتخب بلادهم والمنتخب السعودي بأنه قضى على آمال التايلانديين وأسال دموع اللاعبين بعدما تسبب في إضاعة مجهوداتهم طيلة المباراة باحتسابه لركلة جزاء غير صحيحة تسببت في هدف الفوز للأخضر .

ونشرت الصحيفة عديد من الصور للاعبين وهم يبكون بشدة بعد اللقاء بسبب ما وصفته بالظلم الذي تعرض له منتخب بلادها حيث احتسب الحكم الصيني فو مينج ركلة جزاء غير صحيحة وتغاضى عن أخرى صحيحة لصالح منتخبهم .

وأثنت الصحيفة على أداء لاعبيها مشددة على أنهم جاروا السعوديين في المباراة وأنهم كانوا نداً لهم وكانوا الأقرب للفوز لولا ركلة الجزاء الغير صحيحة وعدم احتساب الحكم لواحدة أخرى لهم .

وكان المدير الفني للمنتخب التايلاندي قد انتقد التحكيم بشدة في المؤتمر الصحفي الذي انعقد عقب المباراة حيث قال :" لدينا ضربة جزاء صحيحة لم تحتسب والحكم احتسب واحدة غير صحيحة للسعوديين "


------------------------------------------------------
https://pbs.twimg.com/media/CrWn9HTWIAEpaQZ.jpg

تعالت الأصوات الجماهيرية ضد الثنائي سلمان الفرج ونايف هزازي طيلة شوط المباراة الأول للقاء المنتخب السعودي أمام نظيره التايلاندي أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض والذي كسبه الأخضر بهدف دون مقابل ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وطالبت الجماهير من مدرب المنتخب بيرت فان مارفيك (هولندي) إخراج الثنائي والزج بأحد اللاعبين البدلاء، بعد نهاية الشوط الأول.


-------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWnzEQW8AAFIK3.jpg

تواجد حارس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم وفريق الشباب محمد العويس في المقصورة الرئيسية لملعب الملك فهد الدولي في الرياض لمشاهدة المواجهة التي كسبها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 1ـ0 أمام نظيره التايلاندي أمس ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وحرص العويس على تشجيع الأخضر بعدما تسببت الإصابة في استبعاده من القائمة التي دخلت المعسكر الإعدادي للقاء.

---------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWngldWYAAOrvE.jpg
اختار مراقب مباراة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونظيره التايلاندي أمس اللاعب نواف العابد أفضل لاعب في اللقاء، نظير مساهمته في الفوز بعد تسجيله الهدف الوحيد لتنتهي المواجهة بالانتصار السعودي 1ـ0. وسجل نواف العابد الهدف الوحيد من علامة الجزاء قبل ست دقائق من نهاية المواجهة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية النهائية والمؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

-------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWnQ5NWcAA1X6L.jpg

حرص رئيس نادي الهلال السابق الأمير عبد الرحمن بن مساعد على متابعة مجريات المواجهة التي كسبها المنتخب السعودي الأول لكرة القدم 1ـ0 أمام نظيره التايلاندي أمس على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وتواجد الأمير عبد الرحمن بن مساعد في المقصورة الرئيسية لملعب المباراة إلى جانب رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبد الله بن مساعد.


----------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWmyHGWIAAlK1C.jpg
حمّل مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك (هولندي) الأجواء الحارة في العاصمة الرياض مسؤولية عدم ظهور الأخضر بالمستوى المقنع في اللقاء الذي كسبه أمس أمام نظيره التايلاندي 1ـ0 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وأكد مارفيك أنه يعلم تماماً صعوبة المواجهة، مشيراً إلى أنه ذكر سابقاً أن كل لقاء في التصفيات سيكون صعباً. مضيفاً: "عانينا كثيراً لكون الفريق المقابل يعتمد على المرتدات".

من جانبه، شن مدرب منتخب تايلاند كياتيسوك سينامونج (تايلاندي) هجوماً حاداً على طاقم حكام المباراة بقيادة الحكم فو مينج (صيني).

وأكد المدرب كياتيسوك سينامونج أن طاقم الحكام أضر بمنتخبه كثيراً بعد احتسابه ركلة الجزاء للمنتخب السعودي. وقال: "كان القرار غير صحيح، وهو نقطة التحول في المباراة، بينما كانت لنا ركلة جزاء في الشوط الأول لم تحتسب".


---------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWmoLsWcAAjAKW.jpg

واصل مدرب المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بيرت فان مارفيك (هولندي) نتائجه المميزة بعد وصوله للمباراة الثامنة على التوالي دون خسارة منذ أن تولى المهام في سبتمبر عام 2015، بعد الفوز على منتخب تايلاند 1ـ0 في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا عام 2018.

يشار إلى أن الفوز أمس هو السادس للمدرب مارفيك مع الأخضر، مقابل تعادلين ودون خسارة.


----------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWmNrPWEAA5q8W.jpg
الحكم الدولى السابق سعد الكثيرى

أكد الحكم الدولي السابق سعد الكثيري أن مجريات مواجهة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مع نظيره التايلاندي أمس ساعدت الطاقم التحكيمي بقيادة فو مينج (صيني) على الخروج بها إلى بر الأمان.

وكشف الكثيري في حديثه لـ"الرياضية" أن أداء الطاقم الصيني كان جيداً في اللقاء الذي جرى على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض وكسبه المنتخب السعودي بهدف دون مقابل ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018.

وقال الكثيري: "كانت مباراة سهلة، وهذا ما ساعد الطاقم التحكيمي الذي ظهر بشكل جيد".

وأشار الكثيري إلى أن الطاقم أخطأ في عدم احتساب ركلة جزاء ضد مدافع المنتخب السعودي أسامة هوساوي لصالح المنتخب التايلاندي، وأخرى لصالح المهاجم نايف هزازي ضد المدافع التايلاندي وجميعها في الشوط الأول.

وحول ركلة الجزاء المحتسبة للمنتخب السعودي لمصلحة المهاجم فهد المولد وحالة الطرد المسجلة ضد لاعب منتخب تايلاند بعد نهاية المباراة قال: "كان قرار الحكم موفقاً، نظراً لوجود الإعاقة من المدافع التايلاندي فيما يخص ركلة الجزاء، ولكثرة احتجاجات اللاعب رقم 6 فيما يتعلق بحالة الطرد".


-----------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWmBNAXYAADS6-.jpg

بلغ عدد الحضور الجماهيري في المواجهة التي جمعت أمس المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بنظيره التايلاندي 40983 مشجعاً. وساهمت الجماهير بشكل كبير في الانتصار 1ـ0 على ملعب الملك فهد الدولي في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018. يشار إلى أن مواجهات الجولة الأولى أمس شهدت حضوراً جماهيرياً لافتاً خصوصاً في لقاء المنتخب الإيراني الذي كسبه 2ـ0 أمام نظيره القطري على ملعب أزادي في العاصمة الإيرانية طهران ضمن منافسات المجموعة الأولى.


-----------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWlrdtW8AALkMB.jpg

شرَع ملعب الملك فهد الدولي بالرياض امس أبوابه للجماهير السعودية الحاضرة لمواجهة المنتخب السعودي الاول لكرة القدم ونظيره التايلاندي في افتتاح المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العاللم 2018 في روسيا، عند الساعة الـ5:00 عصرا وبدأت الجماهير بالتوافد على الملعب حتى قبل انطلاق المباراة بنصف ساعة .

التذاكر المجانية
وزعت إدارة ملعب الملك فهد الدولي بالرياض تذاكر اللقاء على أفراد شركة صلة السعودية المسوقة للتذاكر، والذين تولوا توزيعها على الجماهير بعد الحاجز الأمني، وحرصت الجماهير السعودية على التواجد المبكر و الحصول على تذاكر اللقاء .

مترو الرياض
لازالت الجماهير الحاضرة لملعب الملك فهد الدولي بالرياض تعاني من أعمال مشروع "مترو الرياض" بعد تسببها في إغلاق بوابات (4ـ5ـ6) منذ منافسات الموسم الماضي، مما يجبر الجماهير على قطع مسافة بعيدة عن مواقف السيارات مشيا على الأقدام الأمر الذي أثار استياء العديد من الجماهير أمس .

أهداف القناص
حمّست إدارة الملعب المدرج الأخضر امس بعد ان عرضت قبل ساعة من بداية اللقاء بعض أهداف المنتخب السعودي في تصفيات كأس العالم وافتتحت بهدف ياسر القحطاني في مرمى كوريا الجنوبية .


-----------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWlYmLXEAE_byT.jpg

وصفت وكالات الأنباء العالمية، فوز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على ضيفه التايلاندي أمس، بالهام في افتتاحية المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا، حيث كسب الأخضر الأهم من اللقاء وهو الخروج بالنقاط الثلاث، وأرجعت الفوز الى المهارة الفردية للبديل فهد المولد، الذي استطاع كسب ركلة جزاء ترجمها زميله نواف العابد لهدف سعودي، كان كفيلاً بترجيح كفة السعودية، حيث انتظر 41 ألف مشجع احتشدوا خلف منتخب بلادهم على ملعب الملك فهد الدولي 82 دقيقة، حتى سجل المنتخب السعودي هدف الفوز الوحيد في اللقاء.

DPA : فوز صعب أبهج الجماهير

قالت وكالة الأنباء الألمانية بأن المنتخب السعودي الأول لكرة القدم حقق انتصارا صعبا على أرضه ووسط جماهيره على ضيفه التايلندي بنتيجة 1 ـ 0 ، مساء أمس الخميس في الجولة الأولى من مباريات المجموعة الثانية بالدور النهائي من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى نهائيات كأس العالم 2018 لكرة القدم بروسيا، وتابعت الوكالة: ظل التعادل السلبي قائما بين الفريقين طوال 82 دقيقة، ثم نجح نواف العابد في تسجيل هدف الفوز للمنتخب السعودي من ضربة جزاء حصل عليها زميله فهد المولد بمجهود فردي رائع، وحصد المنتخب السعودي بذلك أول ثلاث نقاط له بالمجموعة متساويا مع المنتخب الاسترالي، الذي فاز على العراق 2 ـ صفر في وقت سابق أمس والمنتخب الإماراتي، الذي فاز على نظيره الياباني في عقر داره 2 ـ 1.

REUTERS : ركلة جزاء منحت السعودية الانتصار

أرجعت وكالة الأنباء العالمية (رويترز) الفضل في الفوز الهام الذي تحقق للمنتخب السعودي على ضيفه التايلاندي أمس بهدف دون رد في مستهل المرحلة الأخيرة من التصفيات المؤهلة لنهائيات كأس العالم 2018 ، الى مهاجم المنتخب نواف العابد، الذي سجل هدفا من ركلة جزاء، مع اقتراب المباراة من لفظ أنفاسها الأخيرة ، وتابعت الوكالة سقط اللاعب البديل فهد المولد داخل المنطقة بعد خطأ من مدافع تايلاند ساراتش يوين قبل أن ينفذ العابد ركلة الجزاء بنجاح في الدقيقة 84.

وأضافت الوكالة توقفت قلوب مشجعي السعودية في ملعب الملك فهد بالرياض بعدما ارتقى مهاجم تايلاند تريستان دو من مدى قريب ووضع الكرة في مرمى الحارس ياسر المسيليم لكن الهدف ألغي بداعي التسلل في الوقت بدل الضائع.
وخرجت تايلاند من حالة الدفاع المتكتل وحاولت إدراك التعادل في الدقائق الأخيرة لكن السعودية تماسكت وخرجت بالفوز الثمين وسط آمال بالوصول إلى نهائيات كأس العالم لأول مرة منذ 2006.

وأصبح رصيد السعودية ثلاث نقاط في المجموعة الثانية وهو نفس رصيد الإمارات التي تفوقت 2ـ1 على اليابان وكذلك أستراليا التي فازت 2 ـ صفر على العراق في وقت سابق.


-------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWlG4CXYAEL-ZJ.jpg

تفاعل رواد موقع التدوينات المصغر (تويتر) مع فوز المنتخب السعودي الأول لكرة القدم على ضيفه التايلاندي، بهدف دون رد، مساء أمس في افتتاحية المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م، وذلك بإطلاق عدد من الهاشتاقات المصاحبة للمواجهة ، واصفين الفوز بالهام في بداية المشوار نحو التأهل الى مونديال روسيا، وأنه أتى بصعوبة، ولكن الأهم تحقق وهو النقاط الثلاث.


تفاعل كبير
حرص رئيس الهيئة العامة للرياضة الامير عبد الله بن مساعد على دعم المنتخب في مواجهته امام تايلاند من خلال حضوره لمعسكر المنتخب وتناوله لوجبة الغداء مع اللاعبين الا انه حرص على تحفيز الجماهير ايضا في "تويتر" من خلال تفاعله مع هاشتاق المنتخب اولاً.

تحفيز العمالقة
لم يتأخر عدد من نجوم الأخضر التاريخيين في دعم وتحفيز المنتخب في موقع التواصل الاجتماعي ، حيث غرد العديد منهم على رأسهم الثنائي ماجد عبد الله وسامي الجابر وصاحب اول هدف في تاريخ الاخضر بالمونديال فؤاد انور بالإضافة للاعب نواف التمياط في إطار دعمهم وتحفيزهم للأخضر .

كما غرد عدد من الشخصيات الرياضية قبيل المواجهة أمثال جاسم الياقوت ومساعد الزويهري.

عدم رضا
عبر عدد من المتابعين عن عدم رضاهم على مستوى الأخضر أثناء المواجهة حيث غرد الاعلامي خالد المطرفي اثناء سير المباراة:" منتخبنا متى سيلعب هذا ليس منتخبنا".

في حين غرد الاعلامي طلال الغامدي :"تشعر وكأن لاعبي منتخبنا لأول مره يلعبون مع بعض لاتفاهم بينهم زد عليها غياب الروح في الشوط الأول".

في حين طرح الاعلامي علي الزهراني تساؤلاً: "بعض اللاعبين على دكة الاحتياط في النادي اساسي في المنتخب لماذا وكيف ؟ اسألوا فان مارفيك".

وضع مايطمن
بعد ان احرز نواف العابد هدف اللقاء الوحيد من ركلة جزاء عج "تويتر" بعدد من التغريدات اذ غرد المحلل الاقتصادي راشد الفوزان :" اخيراً هدف .. وضعنا مايطمن مع منتخبات كبيرة بالمجموعة " في حين علق الاعلامي مصطفى الاغا بعد الهدف :" اخيرا " وغرد الاعلامي عيسى الجوكم بعد نهاية اللقاء بأن الأهم في البدايات الحصاد.

وذهبت معظم التغريدات بعد نهاية اللقاء الى أن الاخضر حقق الاهم بالثلاث نقاط دون أن يقدم مستوى مقنعا موضحين في تغريداتهم بأن الوضع مايطمن، وتجاوز عدد المشاركين في الهاشتاق المصاحب للقاء العشرين ألف مغرد.


----------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWkqDZWcAE-7EQ.jpg

يتسلم لاعبو المنتخب السعودي الأول لكرة القدم والمدير الفني مارفيك (هولندي) مبلغ 450 ألف ريال نتيجة فوزهم على المنتخب التايلاندي بهدف دون مقابل في المباراة التي أقيمت أمس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن الجولة الأولى من التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا، بواقع 20 ألف ريال للاعبين في القائمة الأساسية، ومبلغ 15 ألف ريال لكل لاعب خارج القائمة الأساسية، وذلك وفقاً للمادة 23 من لائحة المكافآت التي اعتمدت في يوليو الماضي.

في حين سينال الجهاز الطبي والمساعدون الفنيون والجهاز الطبي والمنسق الإعلامي وأخصائي العلاج الطبيعي مبلغ 15 ألفاً لكل شخص بنسبة 75% من مكافأة اللاعبين في القائمة الأساسية، فيما يقبض المشرف العام على المنتخب طارق كيال مبلغ 20 ألف ريال، ومثلها لمدير المنتخب زكي الصالح.

أما العاملون (السعوديون) في المنتخب فيتسلمون مبلغ 10 آلاف ريال لكل شخص بنسبة 50% من مكافأة الفوز للاعبين، و7 آلاف ريال للعاملين (غير السعوديين) بنسبة 35%، في حين يتحصل مأمور العهدة والمترجم والمدلكون على مبلغ 10 آلاف ريال لكل شخص بنسبة 50 %.

يشار إلى أن مكافأة الفوز تزيد بواقع 5 آلاف ريال في كل مباراة بالتصفيات عن المبلغ الأساسي 20 ألف ريال، في حين تبلغ مكافأة التأهل إلى كأس العالم 300 ألف ريال لكل لاعب.


---------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWkY5iWcAES1lY.jpg

سجل لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم نواف العابد رابع أهدافه الدولية مساء أمس في شباك المنتخب التايلاندي في افتتاح مشاركة المنتخب السعودي بالتصفيات النهائية المؤهلة لكأس العالم ٢٠١٨ في روسيا.

ونجح العابد في تسجيل هدف المنتخب السعودي من نقطة الجزاء وسجل هدفه الرابع بعد ثلاثة أهداف دولية سابقة بدأها في شباك اليمن في كأس الخليج، ثم الإمارات بذات البطولة التي أقيمت في السعودية، ثم سجل في شباك منتخب كوريا الشمالية في كأس آسيا الماضية.

العابد دوّن اسمه بأحرف من ذهب كأول لاعب سعودي يسجل في التصفيات النهائية بالطريق نحو روسيا، حيث نال المنتخب السعودي أول ثلاث نقاط في التصفيات.



--------------------------------------------------------------------------

https://pbs.twimg.com/media/CrWkCzYWEAAq_FH.jpg

قدم رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز التهنئة للجماهير السعودية عقب تحقيق المنتخب السعودي الانتصار في افتتاح مشواره في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018. وقال الأمير عبدالله بن مساعد عقب لقائه بلاعبي المنتخب الأول فور انتهاء مباراة الأخضر مع المنتخب التايلاندي: "نحمد الله، تحقق المهم وهو الفوز في المباراة الأولى التي ستكون محفزة للاعبي المنتخب من أجل بذل المزيد من الجهد والأداء في المباريات المقبلة"، مضيفًا: الأهم سيكون مواصلة الانتصارات والاستمرار في حصد النقاط في هذه التصفيات، وهنا أهنئ الجميع بالفوز الذي أعتبره بداية لما هو أفضل".

وأضاف:"أشكر إخواني اللاعبين، وأتطلع منهم للأفضل في المباريات المقبلة، وأثق أنهم يدركون أهمية هذا المشوار وما يعنيه للكرة السعودية".

كما قدم الأمير عبدالله بن مساعد الشكر للجماهير الرياضية على حضورها ومؤازرتها للمنتخب السعودي قائلاً: "ليس غريباً على هذا الجمهور دعمه للمنتخب، والحمد لله أنه خرج منتصراً فجمهورنا العزيز يستحق الكثير، وبإذن الله ستستمر الانتصارات للأخضر ولوطننا الغالي".


----------------------------------------------------

أبقى المنتخب السعودي الأول لكرة القدم سجله نظيفاً من الخسائر في المواجهات التي تجمعه بنظيره التايلاندي ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم، بعد الفوز 1ـ0 أمس في الرياض ضمن الجولة الأولى من منافسات المجموعة الثانية للتصفيات المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018. ولقاء أمس هو الخامس بين المنتخبين بعد اللقاء الأول الذي كسبه المنتخب السعودي 3ـ1 في بانكوك ضمن تصفيات مونديال 2002 قبل الفوز إياباً في الرياض 4ـ1، ثم التعادل في بانكوك بدون أهداف ضمن تصفيات المرحلة الثالثة لمونديال 2014 فالفوز إياباً في الرياض 3ـ0.

------------------------------------------------------

قدم أعضاء برنامج "هدية رياضي" الذي يشرف عليه المكتب التعاوني للدعوة والارشاد في البطحاء "دعوي البطحاء" هدايا لأعضاء بعثة منتخب تايلاند الأول لكرة القدم المتواجدة في العاصمة الرياض للعب مباراة مع المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى مونديال روسيا 2018. وأعربت البعثة التايلاندية عن سعادتها باللقاء وبالهدية التي تحمل معلومات ثقافية عن المملكة والإسلام. وتشمل الهدية تعريفا بالدين الإسلامي إلى جانب سيرة النبي صلى الله عليه وسلم فضلا عن حضارة المملكة العربية السعودية وتاريخها وسعدوا كثيرا بالهدية.

المصدر : صحيفة الرياضية





تعليقى :
معليش ياشباب سامحونى على احضار موضوع جديد ، واداء المنتخب السعودى ابو كلب !!
المهم سلكنا مارفيك بقوله انه الاجواء الحارة ماخلى اللعيبة يلعبون زى الناس !:mad: