المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : السعودية واليابان تبحثان تعزيز التعاون الدفاعي والعسكري


coobra.net
09-02-16, 15:02
أحمدالمصري/ الأناضول

التقى الأمير محمد بن سلمان بن عبدالعزيز ولي ولي العهد السعودي وزير الدفاع، في طوكيو، اليوم الجمعة، وزيرة الدفاع اليابانية إينادا.

وقالت وكالة الأنباء السعودية إن الجانبين عقدا اجتماعاً بحضور عدد من المسؤولين في البلدين ، جرى خلاله استعراض فرص تعزيز التعاون بين البلدين خاصة في الجانب الدفاعي والعسكري ، وبحث عدد من المسائل المتعلقة بمستجدات الأوضاع في منطقة الشرق الأوسط .

وشهد ولي ولي العهد ووزيرة الدفاع اليابانية، التوقيع على مذكرة تفاهم في المجال الدفاعي بين وزارتي الدفاع في كلا البلدين.وأمس الخميس، عقد رئيس الوزراء الياباني شينزو آبي، اجتماعا مع ولي ولي العهد السعودي، وشهدا في أعقابه التوقيع على 7 مذكرات تفاهم بين المملكة واليابان في عدة مجالات من بينها الطاقة. ووصل بن سلمان إلى اليابان أمس الأول الأربعاء قادماً من الصين في إطار جولة آسيوية بدأها يوم الأحد بزيارة باكستان.

ومن المقرر أن يرأس بن سلمان وفد المملكة المشارك في قمة قادة دول مجموعة العشرين التي ستُعقد في الصين في الرابع والخامس من سبتمبر/ أيلول الجاري في مدينة هانغتشو شرقي الصين.ومجموعة العشرين هو منتدى تأسس سنة 1999 بسبب الأزمات المالية في تسعينات القرن الماضي، ويمثل هذا المنتدى ثلثي التجارة في العالم.وتضم ٢٠ عضوا هم: الصين والهند وإندونيسيا واليابان وكوريا الجنوبية والسعودية من قارة آسيا، وجنوب إفريقيا من إفريقيا، والأرجنتين والبرازيل من أمريكا الجنوبية، وبريطانيا وفرنسا وإيطاليا وألمانيا والاتحاد الأوروبي من أوروبا، إضافة إلى روسيا وتركيا، ومن أمريكا الشمالية أمريكا وكندا والمكسيك، وأخيرا أستر