المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : سير المعارك بالعراق حتى منتصف نهار الجمعة .. 60 قتيلا وجريحا واختطاف 50 من حشد الجبور


coobra.net
09-02-16, 15:02
http://independencenews.net/ar/wp-content/uploads/2016/09/1.jpg

سير المعارك بالعراق حتى منتصف نهار الجمعة .. 60 قتيلا وجريحا واختطاف 50 من حشد الجبور بالضلوعية

قال المتحدث باسم الحشد النائب أحمد الأسدي في بيان له ان “ الدوله الإسلامية شنت هجوما من أربع محاور على منطقة مطيبيجة واستمكنت من ٥٤ مقاتلا من الحشد الشعبي من عشيرة الجبور بينهم 12 من اهالي البصرة واستطعنا اجلاء ٨ جرحى منهم” مضيفا “نعتقد ان اغلب من بقى قد قتل”.

وأضاف “لقد حركنا عدد من تشكيلاتنا باتجاه منطقة العمليات” مؤكدا ان “الامر تحت السيطرة الان، وهناك قوات كبيرة من الحشد تتواجد في قاطع العمليات”.

وتابع الاسدي “كما أجرينا اتصالات مع جميع التشكيلات القريبة من المنطقة وخصوصا في [سرايا السلام] والجميع حاضر ومستعد لأي طارئ وليس هناك مايخشى منه، غير ان المباغتة من قبل العدو في منطقة واسعة ويصعب مسكها دون تنظيفها بالكامل أدى الى استشهاد عدد من قواتنا”.

كما تم اختطاف اكثر من 50 عنصرا من الحشد

http://www.alliraqnews.com/uploads/images/img57c917cde0249.jpg

http://www.alliraqnews.com/uploads/images/img57c917fbec127.jpg

وتعرض الجانب الشرقي من بغداد الان الى فصف صاروخي شديد على قاطع الرصافة من اماكن شتى

فقد سقطت الصواريخ على مدن المشتل والفضيلية ومدينة الصدر وغيرها في اوقات متواصلة

وافاد مصدر في شرطة صلاح الدين، الجمعة، بأن القوات الأمنية بإسناد جوي صدوا هجوماً كبيراً متعدد المحاور لتنظيم الدوله الإسلامية استهدف منطقة مطيبيجة ضمن ناحية الضلوعية شمال بغداد في ساعة متأخرة من ليلة الأمس هجوماً كبيراً متعدد المحوار على القوات الأمنية في منطقة مطيبيجة جنوب تكريت”.

واعترف تنظيم الدوله الإسلامية في بيان له ان الاستشهادي الذي فجر نفسه في حي الاعلام ببغداد الثلاثاء
الماضي من عناصره الا انه لم يعلن اسمه وجنسيته وكيفية وصوله للمكان لتنفيذ العملية

كما اعترف التنظيم بان خلاياه النائمة في مدينة الصدر ببغداد هي من فجرت الكوستر لنقل الركاب وقتلت وجرحت الكثير دون ان يعلن كيفية وضع العبوة ومن الذي اوصل عناصره لمدينة الصدر

وقال آمر محور طوزخورماتو في قوات البيشمركة، عبد الله بور، انه “في الساعة 11:30 من مساء يوم امس الخميس، هاجمت عناصر من تنظيم الدوله الإسلامية على الأماكن التي تتواجد فيها قوات البيشمركة، واستمرت المعركة لأكثر من ساعتين، وقام عناصر تنظيم الدوله الإسلامية بزرع عبوات ناسفة قرب بئر احمد وعبدل، ما ادى الى انفجار احدى هذه العبوات ما ادى الى مقتل اثنين من قوات البيشمركة، واصابة 2 آخرين بجروح متفاوتة”.