المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : فوز تاريخي للإمارات ومتأخر للسعودية


coobra
09-02-16, 15:02
http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/83/00/51/2830051_full-lnd.jpg



إنطلقت اليوم منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA، حيث تقام ست مباريات في كلا المجموعتين الأولى والثانية. ويستعرض معكم FIFA.com مجريات المباريات وكافة التفاصيل المتعلقة بها عبر المدونة المباشرة



إيران 2-0 قطر
أهدر المنتخب القطري فرصة العودة بأي نقطة وتعرض للهزيمة مام مستضيفه الإيراني بالوقت بدل الضائع وبنتيجة 0-2 في أولى مباريات المنتخبين ضمن المجموعة الأولى من منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.



جاءت أحداث اللقاء مثيرة أغلب فتراتها، حيث أظهر كلا الفريقين رغبتهما في التقدم للهجوم بغية التسجيل والخروج بنقاط الفوز، ورغم الدعم الجماهيري الكبير وأفضلية الأرض لكن المنتخب الإيراني لم ينجح في تحقيق الخطور المنتظرة على مرمى كلود أمين، في المقابل عرف العنابي كيف يسيّر المجريات وفق ما يريد، وكان يحسن الخروج بهجمات متتالية ارتقت في الكثير منها لدرجة التهديد الحقيقي على مرمى على رضا بيرانوند، حيث ظهر سوريا والهيدوس وتاباتا بدعم من علي أسد وعبدالكريم حسن وبوضياف في مناطق الخطر الإيرانية، ولكن ظلت اللمسة الأخيرة منقوصة. وضاعت أثمن الفرص من التسديدة اللاهبة التي أطلقها بوعلام من خارج المنطقة ومرت بالكاد بجانب القائم الإيراني.



وفي الوقت بدل الضائع وفي أثناء انتظار الجميع صافرة النهاية ارتكب الحارس القطري كلود أمين خطأ لا يغتفر عندما فشل في تشتيت الكرة من منطقته لتذهب نحو الإيراني كريم أنصاري الذي تقدم نحو خط منطقة الجزاء، وأثناء تدخل الدفاع تهادت الكرة أمام البديل رضا جوتشانجاد فاستغل الموقف وسدد من تحت الحارس الهدف الأول (90+4). وفي أثناء انشغال القطريين بالتقدم للتعديل ضاعف علي جاهان بخش النتيجة من تسديدة قوية من خارج المنطقة هزت شباك كلود (90+11).



أوزبكستان 1-0 سوريا
وإنقاد المنتخب السوري للخسارة أمام مضيفه منتخب أوزبكستان بنتيجة 0-1 في أولى مباريات الفريقين ضمن المجموعة الأولى من منافسات الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA.



فرض المنتخب الأوزبكي أفضليته الهجومية أغلب فترات المباراة مستفيدا من عاملي الأرض والجمهور، حيث صنع اللعب أكثر الوقت ووصل لمناطق التهديد الجدي ووضع مرمى إبراهيم عالمة تحت الخطر في بعض المحاولات، في المقابل أحسن المنتخب السوري التعامل مع واقع المجريات حيث تراجع للدفاع في نصف ملعبه واعتمد في بعض الأوقات على الضغط المبكر، وحاول الخروج بمرتدات سريعة لم تصل درجة تهديد المرمى.



وفي الشوط الثاني رفع الأوزبكيون درجة التهديد وبات الخطر أشبه بالمتواصل في منطقة الجزاء السورية وعانى الدفاع ومن خلفه الحارس في إبعاد الكرات العرضية أو في التعامل مع بعض الاختراقات، وبدخول الربع الأخير من اللقاء، مررت كرة عرضية داخل المنطقة سددها أحمدوف من على نقطة الجزاء تعامل معها العالمة بحضور كبير لكن المهاجم البديل وصاحب الخبرة ألكسندر جينريخ كان في المكان المناسب لمتابعة الكرة وهز الشباك بالهدف الأول (74). ولم تفلح بعض المحاولات السورية لتدارك النتيجة لينتهي اللقاء بفوز أوزبكي صعب.

اليابان 1-2 الإمارات
حقّق المنتخب الإماراتي انتصار تاريخي على نظيره الياباني بنتيجة 2-1 في طوكيو بافتتاح مباريات المجموعة الثانية في الدور الثالث في تصفيات آسيا المؤهلة لكأس العالم روسيا 2018 FIFA. وكان الإنتصار تاريخي لفريق المدرب مهدي علي لأنه الأول لمنتخب الإمارات على نظيره الياباني في تصفيات كأس العالم FIFA.



ويدين المنتخب الإماراتي بالفضل إلى المهاجم أحمد خليل الذي سجّل هدفين في المباراة بعدما افتتح منتخب اليابان التسجيل عبر كيسوكي هوندا في الدقيقة 11 بعد ركلة حرة تابعها هوندا برأسها على يمين الحارس خالد عيسى. ولكن المنتخب الإماراتي عاد بقوة وسجل هدف التعادل بعد ركلة حرة مباشرة لعبها أحمد خليل في المرمى لينتهي الشوط الأول بالتعادل 1-1. وفي الشوط الثاني، سجّل المنتخب الإماراتي هدف التقدم عبر خليل الذي ترجم ركلة جزاء بنجاح بطريقة بانينكا قبل أن ينجح في الحفاظ على تقدمه في الدقائق المتبقية بعد ضغط كبير من أصحاب الأرض لينتهي اللقاء بفوز مهم للإمارات.



أستراليا 2-0 العراق
استهل منتخب العراق مشواره في المجموعة الثانية ضمن الدور الثالث من التصفيات الآسيوية المؤهلة لنهائيات كأس العالم روسيا 2018 FIFA بسقوطه أمام منتخب أستراليا بنتيجة 0-2 في اللقاء الذي جرى في مدينة بيرث الأسترالية. وبعد شوط أول سلبي مالت فيه أفضلية السيطرة والفرص لأصحاب الأرض، تغيرت لوحدة الأرقام من جانب سوكيروز الذي عرف كيف يهز شباك ضيفه العراقي.



افتتح الأستراليون التسجيل عن طريق ماسيمو لوونجو الذي حول تمريرة على طبق من ذهب أرسلها تومي يوريتش من الجهة اليسرى فما كان على لوونجو سوى هز الشباك من مسافة قصيرة، الهدف الأول (58). وبعد دقائق قليلة ضاعف الأستراليون النتيجة وحسموا اللقاء بعد ركنية عكسها مووي ولامسها ميليجان فغالطت الدفاع العراقي لينقض تومي يوريتش من بين الجميع ويهز الشباك بالهدف الثاني (64).



السعودية 1-0 تايلاند
وفي ختام مباريات اليوم، انتظر المنتخب السعودي حتى الدقائق الأخيرة من الشوط الثاني لتسجيل هدف المباراة الوحيد أمام تايلاند من ركلة جزاء ترجمها بنجاح نواف العابد في الدقيقة 84 ليقود المنتخب السعودي إلى انتصاره الأول في المجموعة الثانية.



ولم ترتق المباراة إلى المستوى المطلوب خصوصاً من المنتخب السعودي الذي آزره في المباراة أكثر من 40 ألف متفرج فيما قدّم المنتخب التايلاندي أداءاً دفاعياً صلباً قبل أن يخذله المدافع ساراتش يووين الذي أعاق بديل الشوط الثاني فهد المولد داخل المنطقة ليحتسب الحكم ركلة جزاء ترجمها العابد بنجاح ليهدي منتخب بلاده النقاط الثلاث الثمينة.



مباريات ونتائج اليوم
أستراليا 2-0 العراق
اليابان 1-2 الإمارات
كوريا الجنوبية 3-2 الصين
أوزبكستان 1-0 سوريا
إيران 2-0 قطر
السعودية 1-0 تايلاند


منقول
مصدر (http://ar.fifa.com/worldcup/news/y=2016/m=9/news=العراق-يخسر-امام-استراليا-2829946.html)