المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية : أهم الأخبار اليوم الأربعاء 31 أغسطس 2016م


toufik
08-31-16, 15:57
زار رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد بن عبدالعزيز ظهر اليوم الأربعاء المنتخب السعودي الأول لكرة القدم بمقر اقامته في فندق "دبل تري" بالرياض.

والتقى رئيس الهيئة بلاعبي المنتخب وتناول معهم طعام الغداء بحضور رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد بن عيد الحربي والمشرف العام على المنتخب طارق كيال والأجهزة الإدارية والفنية والطبية، وأكد بن مساعد ثقته في نجوم الأخضر وقدرتهم على تقديم أفضل المستويات وتحقيق النتائج المنتظرة منهم خلال هذه التصفيات لانتزاع بطاقة التأهل لكأس العالم 2018، مؤكدًا أن إمكانات لاعبي المنتخب ستسهم في تحقيق أهداف وتطلعات الجميع.

------------------------------------------------------------------

شدد الهولندي بيرت فان مارفيك المدير الفني للمنتخب السعودي على أهمية مواجهة تايلاند في التصفيات الآسيوية المؤهلة لمونديال روسيا 2018 ، وقال مارفيك في المؤتمر الصحفي الذي عقده ظهر الأربعاء للحديث عن المباراة إن أهم مباراة في التصفيات هي المباراة الأولى وهو ما يزيد من صعوبة المواجهة ، وأعلن مارفيك عن غياب اللاعب محمد البريك عن مباراة الغد بسبب إصابته في العضلة الخلفية، إلا أن اشار إلى احتمالية مشاركته في مباراة العراق يوم الثلاثاء.

----------------------------------------------------

تتنافس المنتخبات ال12 في الدور الحاسم من التصفيات الاسيوية المؤهلة الى مونديال روسيا 2018 على اربعة مقاعد ونصف المقعد هي حصة آسيا في النهائيات العالمية ، ووزعت المنتخبات على مجموعتين ضمت الاولى كوريا الجنوبية والصين واوزبكستان وسوريا وايران وقطر، والثانية استراليا والعراق واليابان والامارات والسعودية وتايلاند ، ويتأهل الاول والثاني من كل مجموعة مباشرة الى مونديال روسيا.
ويلتقي صاحبا المركز الثالث في المجموعتين في ملحق آسيوي، يعبر الفائز فيه لخوض ملحق آخر مع احد منتخبات الكونكاكاف لتحديد المتأهل الى نهائيات كأس العالم.

--------------------------------------------------

أدى المنتخب التايلاندي الأول لكرة القدم مساء أمس أولى حصصه التدريبية في الرياض، تحضيراً للقاء المنتخب السعودي غداً الخميس على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، في افتتاحية المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا.

وبدأت الحصة التدريبية التي أقيمت عند الساعة 7:30 من مساء أمس على ملعب نادي الرياض، بتدريبات الإحماء والجري، قبل أن يعمد مدرب تايلاند كياتيسوك سيناموانج إلى فرض تدريبات تكتيكية بهدف إعداد الخطة الملائمة التي سيواجه بها الأخضر.

يذكر أن المدرب التايلاندي كياتيسوك سيناموانج سيعقد مؤتمراً صحفياً في قاعة المؤتمرات بملعب الملك فهد الدولي بالرياض عند الساعة الـ 12:30 ظهر اليوم الأربعاء، على أن يتبعه عند الساعة الـ 1:00 ظهراً المؤتمر الصحفي الخاص بمدرب المنتخب السعودي، ويسبق ذلك الاجتماع الفني لإداريي المنتخبين، لاختيار الأطقم وألوان التي شيرتات التي سيخوضون بها اللقاء عند الساعة الـ 11:00 صباح اليوم.

فيما سيكون التدريب الأخير للمنتخب التايلاندي عند الساعة الـ 8:30 مساء على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.



---------------------------------------------------

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/styles/614xauto/public/2016/08/31/p-7_2.jpg?itok=v8FSWknE

سلط موقع transfermarkt لسوق انتقالات اللاعبين العالمي، الضوء على القيمة السوقية للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم، قبل مواجهتهم أمام تايلاند في افتتاح المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا، والتي يحتضنها ملعب الملك فهد الدولي بالرياض غداً الخميس. وبحسب الموقع، فإن القيمة السوقية لتشكيلة الأخضر المكونة من 11 لاعباً بلغت 19.47 مليون جنيه استرليني (مايقارب ٩٥,٥٤١,٢٥٥ ريال).

أغلى العقود
تصدر القائمة مدافع المنتخب ونادي الهلال أسامة هوساوي بقيمة سوقية بلغت 1.87 مليون جنيه استرليني، ويرجع ارتفاع قيمة اللاعب لما قدمه مع فريقه السابق الأهلي، ومساهمته بتحقيق بطولتي الدوري والكأس في الموسم الماضي، قبل انتقاله إلى الهلال في هذا الموسم، علماً بأن هوساوي خاض حتى الآن 115 مباراة دولية، كأكثر اللاعبين خوضاً للمباريات مع الأخضر.

الحارس المليوني
على الرغم من خوض حارس الفريق الأهلاوي ياسر المسيليم 22 مباراة دولية مع الأخضر، إلا أن مساهمة الحارس في تحقيق 3 بطولات محلية مع فريقه الأهلي في الموسم الماضي ومطلع الموسم الجاري، رفعت من قيمته السوقية إلى 1.84 مليون جنيه استرليني.

سعره فيه
يتفوق مهاجم المنتخب السعودي ونادي النصر نايف هزازي على زميله المهاجم محمد السهلاوي في القيمة السوقية، على الرغم من تميز الأخير واحتلاله صدارة هدافي التصفيات بـ 14 هدفاً، لكن تاريخ هزازي مع أندية الاتحاد والشباب، وتحقيقه بطولة آسيوية مع الاتحاد، ساهمت في رفع قيمته السوقية التي بلغت 1.81 مليون جنيه استرليني، فيما بلغت قيمة السهلاوي السوقية 1.77 مليون جنيه استرليني.

---------------------------------------------

http://www.arriyadiyah.com/sites/default/files/styles/614xauto/public/2016/08/31/_p7-cm17-no2_1.jpg?itok=NmKqxGql

وصفت تقارير الصحافة التايلاندية مباراة الغد التي يستضيف فيها الأخضر خصمه التايلاندي على ملعب الملك فهد ضمن تصفيات المجموعة الثانية لآسيا المؤهلة لمونديال روسيا 2018 بالمباراة الحساسة. وتطرقت صحيفة Thai Rath لسرد مجمل اللقاءات بين الفريقين التي امتدت لثلاثين عاما مشيرة بأن معظم النتائج كانت دائما لصالح فرسان الصحراء حيث كسب الأخضر 12 مباراة مقابل اثنتين لتايلاند.

وقالت إن المواجهة الأولى جرت بين البلدين في الثاني من نوفمبر 1992 وانتهت لصالح الأخضر برباعية نظيفة وانتهت المباراة الثانية 6ـ0 لصالح السعودية ..ومضت الصحيفة تقول إن المنتخب السعودي صنع تاريخا وكتب اسمه بأحرف من ذهب في مونديال أمريكا 94 ..وفي اللقاء الثالث بين المنتخبين تحسن مستوى المنتخب التايلاندي وحقق أول فوز له على الأخضر 3ـ1 خلال مباراة ودية. وجاء اللقاء الرابع بين المنتخبين في التاسع من نوفمبر 2008 وكانت مباراة ودية كسبها الأخضر بهدف دون مقابل ..اللقاء الخامس تم بين المنتخبين في الحادي عشر من أكتوبر 2011 ضمن تصفيات كأس العالم 2014 وانتهت المباراة بتعادل المنتخبين سلبيا حيث لم يتمكن منتخب تايلاند من إلحاق الهزيمة بمنتخب الصقور ..وفي المباراة السادسة التي جرت ضمن تصفيات مونديال البرازيل في الحادي عشر من نوفمبر 2011 فاز المنتخب السعودي بثلاثية نظيفة تحت قيادة المدرب الهولندي رايكارد ..الصحيفة قالت إن تلك المباراة كانت الأخيرة بين المنتخبين وإنها كانت بمثابة كابوس يتجدد للمنتخب التايلاندي.



---------------------------------------------------------

يبدأ المنتخب السعودي الأول لكرة القدم غداً الخميس مشواره في المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 بروسيا، بلقاء المنتخب التايلاندي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن المجموعة الثانية التي تضم إلى جانبهما منتخبات اليابان وأستراليا والإمارات والعراق. وبحسب موقع تاريخ المنتخب السعودي على شبكة الإنترنت فإن لقاء الغد هو الـ15 دولياً بين المنتخبين السعودي والتايلاندي.

بعد الغياب
يتطلع المنتخب إلى بداية مثالية وحصد أول ثلاث نقاط على أرضه وبين جماهيره، للوصول إلى كأس العالم للمرة الخامسة بعد أن غاب عن المونديالين الأخيرين في جنوب أفريقيا والبرازيل وهو الذي تواجد في أربعة مونديالات متتالية منذ أمريكا 1994 حتى ألمانيا 2006م.

مجموعة حديدية
يبحث الأخضرعن تحقيق المركز الأول أو الثاني ضمن المجموعة الحديدية لضمان المقعد المباشر في آسيا، أما المركز الثالث فسيجبره على خوض الملحق الآسيوي ثم الملحق العالمي مع رابع الكونكاكاف لضمان التأهل ببطاقة نصف المقعد.

التاريخ للأخضر
سبق أن التقا المنتخبان السعودي والتايلاندي دولياً في (14) مواجهة، حيث فاز الأخضر باكتساح في (12) لقاءً وفاز المنتخب التايلاندي في لقاء وحيد كان ودياً عام 1984م بجدة فيما حضر التعادل في لقاء وحيد أيضاً.

38 هدفاً
أتخم الأخضر شباك منتخب تايلاند بـ (38) هدفاً فيما استقبلت شباكه (9) أهداف من الهجوم التايلاندي، ويعتبر سامي الجابر هو صاحب أعلى رصيد من أهداف الأخضر الدولية في تايلاند برصيد (4) أهداف.

اللقاء الأخير
كان آخر لقاء دولي جمع المنتخبين في نوفمبر 2011 على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض في إياب التصفيات الأولية لكأس العالم 2014 وفاز الأخضر (3-0) بأهداف نايف هزازي وأحمد الفريدي ومحمد نور.

في التصفيات
ضمن اللقاءات الدولية الـ(14) التقى المنتخبان (4) مرات في تصفيات كأس العالم مرتين في تصفيات 2002 وانتهت (3-1) و(4-1) للأخضر، ومرتين في تصفيات 2014 انتهت الأولى بالتعادل (0-0) والثانية (3-0) للأخضر.

بعد المائة
سيكون لقاء تايلاند رقم (109) للأخضر في تصفيات كأس العالم، حيث سبق له في تصفيات كأس العالم منذ بداية مشاركته في تصفيات 1978 أن لعب (108) مباريات فاز في (62) مباراة وتعادل في (27) وخسر في (19) مسجلاً (215) هدفاً ومستقبلاً (83) هدفاً.

الدرة حاضرة
سيكون لقاء الخميس هو اللقاء الدولي رقم (77) للأخضر على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، حيث سبق أن لعب الأخضر فيه (76) لقاءً فاز في (43) وتعادل في (18) وخسر(15) لقاء وسجل الأخضر في ملعب الملك فهد (124) هدفاً واستقبل (62)، أما في مباريات تصفيات كأس العالم فإن ملعب الملك فهد الدولي شهد(22) لقاءً للأخضر فاز في (16) وتعادل في (5) لقاءات وخسر لقاءً وحيداً أمام كوريا الجنوبية في تصفيات 2010 مسجلاً (51) هدفاً ومستقبلاً (11) هدفاً فقط.

مواجهات الرياض
ستشهد مدينة الرياض اللقاء الدولي رقم (132) للأخضر، حيث سبق أن لعب الأخضر فيها (131) لقاءً فاز في (68) وتعادل في (32) وخسر في (31) لقاءً دولياً مسجلاً (210) أهداف ومستقبلاً (122) هدفاً، وكان الأخضر قد لعب أيضاً على الملعب الآخر في الرياض ملعب الأمير فيصل بن فهد عشرة لقاءات ضمن تصفيات كأس العالم، فاز في (5) وتعادل في (2) وخسر (3) لقاءات.

مطلع سبتمبر
خلال تاريخه لعب الأخضر مباراة واحدة بتاريخ 1 سبتمبر كانت عام 2004 أمام الكويت ودية دولية على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض أيضاً وانتهت بالتعادل (1-1) سجل هدف الأخضر فيها ياسر القحطاني.


600 مباراة
بعد مباراة الأخضر الدولية الودية الأخيرة أمام لاوس الأربعاء الماضي وصل رصيده من المباريات الدولية إلى (600) مباراة فاز في (287) مباراة وتعادل في (143) وخسر في (170) مسجلاً (954) هدفاً ومستقبلاً (644) هدفاً.

-----------------------------------------------------

يتناول رئيس الهيئة العامة للرياضة الأمير عبدالله بن مساعد اليوم الأربعاء وجبة الغداء مع لاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم في مقر إقامتهم بفندق دبل تري هيلتون بالرياض، قبل مواجهتهم أمام المنتخب التايلاندي غداً الخميس في افتتاحية المرحلة الثالثة من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا، يأتي ذلك في إطار دعم الرئيس العام للأخضر قبل المواجهة الهامة.

من جهته واصل لاعب المنتخب محمد البريك غيابه عن تدريبات الأخضر الجماعية، وتواجده في عيادة نادي الشباب لليوم الثاني على التوالي، عقب الإصابة التي لحقت به في عضلة الفخذ الخلفية أمس الأول، مكتفياً بأداء تدريبات خاصة داخل صالة الحديد.

على صعيد آخر يعقد ظهر اليوم الأربعاء في قاعة المؤتمرات الصحفية بملعب الملك فهد الدولي عند الساعة 12:00 ظهراً مؤتمر صحفي للمدير الفني للمنتخب بيرت فان مارفيك (هولندي) برفقته اللاعب تيسير الجاسم للحديث عن مواجهة المنتخب أمام ضيفه تايلاند، على أن يؤدي لاعبو المنتخب عند الساعة 7:30 من مساء اليوم تدريبه الأخير قبل المواجهة على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.

ميدانياً واصل الأخضر تدريباته على الملعب الرديف بنادي الشباب استعداداً لمواجهته المقبلة أمام منتخب تايلاند.
وبدأت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب ثم تمارين الإحماء عبر مربعات متعددة ليجري بعدها المدير الفني بيرت فان مارفيك مجموعة من التمارين التكتيكية التي تركزت على اللعب السريع واللعب في المساحات الصغيرة ليقسم بعدها لاعبي المنتخب لمجموعتين ويجري مناورة تكتيكية على كامل الملعب واختتمت الحصة التدريبية بتمرين الكرات الثابتة. وشهدت الحصة التدريبية حضور ومتابعة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وأعضاء إدارة اتحاد القدم الدكتور خالد المقرن وأحمد العقيل وخالد الزيد.

-------------------------------------------------------------


كشف الإعلاميــون التايلانديــون المتواجدون في الرياض مع المنتخب التايلاندي الأول لكرة القدم، عن تخوفهم من الجماهير السعودية التي عُرف عنها التواجد الكبير في المدرجات خلال المباريات، ورسم العديد من أشكال (التيفو)، أكثر من تخوفهم من أداء الأخضر خلال مباراة منتخب بلادهم أمام المنتخب السعودي على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، ضمن التصفيات الآسيوية المؤهلة إلى كأس العالم 2018 في روسيا. وأوضح مراسل قناة channel 7 التايلاندية تيرش لـ "الرياضية" أن التواجد الكبير لوسائل الإعلام التايلاندية مع المنتخب التايلاندي له تأثير إيجابي ومعزز للروح المعنوية للاعبين الذين قدموا نتائج جيدة.

وأثنى التايلاندي تيرش على المنشآت الرياضية بمدينة الرياض، مبدياً سعادته بالتواجد لتغطية المواجهة التي يرتقبها العديد من الجماهير التايلاندية، وأكد تيرش أنه متلهف لمشاهدة الجماهير السعودية في ملعب الملك فهد الدولي، كون الجماهير تزيد من المتعة والأداء الفني للاعبين داخل الملعب.

ويحظى المنتخب التايلانــدي الأول لكرة القدم بتغطية إعلامية كبيرة مميزة من وسائل الإعلام في بلاده وترافقه أثناء تواجده في الرياض 10 وسائل إعلامية (7 قنوات رياضية وصحيفتان وموقع إلكتروني) وبإجمالي 21 شخصاً من ضمنهم 4 إعلاميين منتسبين للاتحاد التايلاندي لكرة القدم، واختارت البعثات الإعلامية فندق راديسون بلو مقراً لسكنهم.
وشهد فندق إنتركونتننتال (مقر سكن بعثة المنتخب التايلاندي) صباح أمس تواجد جميع وسائل الإعلام التايلاندية لنقل اللقاءات مع اللاعبين والجهازين الفني والإداري.

وتواجد أمس مراسلو قنوات ( thairath و 36pptvو siamsport و channel 7 وmcot وTNN24 وpptv ) ومحررو صحيفتي siamsport dailyو kom chad leuk daily ومحرر الموقع الإلكتروني التايلاندي fa Thailand في مقر البعثة.



------------------------------------------------


وجه كابتن المنتخب السعودي السابق فؤاد أنور رسالة للاعبي المنتخب السعودي الأول لكرة القدم, وقال: وجهنا لهم رسالة واتمنى انهم فهموها, وذلك اثناء حضورنا في الفترة السابقة مع الكباتن السابقين صالح خليفة وماجد عبدالله في اول تمرين للمنتخب السعودي, حيث كان هدفنا أن يستشعروا أهمية هذه المرحلة.

وأضاف مخاطبا اللاعبين: هذه فرصة لكي تحققوا مجد لوطنكم ولكم كأسماء، البعض منكم قد لا يحضى بفرصة أخرى في كأس العالم 2022, اتمنى من كل لاعب استغلالها, تملكون الامكانيات, عليكم التفكير في كل مباراة على حده.

وواصل الحديث: نحن خلفكم, واذا لم يكتب لنا التأهل لا سمح الله, سيقال على الاقل ان اللاعب السعودي ادى وقدم ما عليه ليحترمه الجميع من جمهور واعلام، واذا تأهلنا بإذن شاء الله سيكتب التاريخ اسمائكم من ذهب.

وأستدرج: اعرف ان اللاعب السعودي متى ما وضع هدف معين واعطى باخلاص داخل الملعب سيصل اليه, وخاصة في ملعب الملك فهد الذي قليل ما يخسر فيه الأخضر حتى أمام المنتخبات الكبيرة والعريقة, وأخاف ان بعض اللاعبين غير مبالي بمباراة يوم الخميس عندما ينصدم بمستوى المنتخب التايلندي وهو في تطور مستمر ويتذكر مباراة منتخبنا عام 2011 عندما تعادلنا معهم، يجب على اللاعبين ان يستغلو الفرص وعدم التعالي على الخصم لتكون النتيجة ايجابية.

ووجه صاحب اول هدف سعودي في مونديال كأس العالم كلمة الى الاعلام الرياضي, قائلا: لا بد ان يفتح صفحة جديدة مع المنتخب ويسانده, وان يترك في الفترة القادمة ما يدور خارج الميدان من صراعات ونزاعات لاي قضية تطرح لا تخدم المنتخب, ولابد ان نتكاتف جميعا من اعلام ولاعبين وايضا لاعبين سابقين وجمهور لمساندته ليصل الى روسيا 2018 ان شاء الله.

واضاف: الاعلام هو شريك في النجاح ولا نريده ان يكون شريك في الاخفاقات, وان لا يسعى خلف ما يجري في مواقع التواصل الاجتماعي, والإبتعاد عن وظيفته الاساسية وهي دعم المنتخبات الوطنية, نريد ان نفرح ونردد الاهازيج ونرى العناوين الرنانة التي تصدح ليست فقط في السعودية بل حتى في الدول المجاورة .

واختتم موجهاً رسالته الى الجمهور السعودي: اتمنى منهم ان يغطون الملعب بالكامل بالاخضر والابيض وليست غريبة عليهم وان شاء الله سيفرحون بالتأهل الى نهائيات كأس العالم.

--------------------------------------------------

المصدر : صحيفة الرياضية