المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : على أليجري التركيز على هذه الأشياء مبكراً !


coobra
08-31-16, 15:57
http://hihi2.com/wp-content/uploads/2016/08/hihi2_2016-08-31_01-25-17-640x360.jpg

هاي كورة _ كلما زادت قوة فريقك، تصبحالإنتقادات بإنتظارك دائماً، ماسمليانو أليجري المدير الفني ليوفنتوس الأن يملك أفضل فريق طوال مسيرته الكروية.

مع يوفنتوس هذا الموسم وبعد التدعيم بهذه الصفقات القوية، أصبح أليجري مطالب بما هو أبعد من الدوري الإيطالي وكأس إيطاليا أو حتى كأس السوبر الإيطالي، الهدف الأكبر هو دوري أبطال أوروبا والوصول لمنصات التتويج العالمية بعدما سيطر على كل شئ محلياً، وتفوق على أنتونيو كونتي الذي لم يستطع الفوز بالكأس طوال فترة تواجده مع يوفنتوس.

أليجري بدأ الموسم الجديد بإنتصارين في غاية الأهمية، الفوز على فيورنتينا في الإفتتاح بهدفين مقابل هدف في ملعب البيانكونيري يوفنتوس أرينا، والفوز خارج الديار في روما على لاتسيو بهدف نظيف، قبل التوقف الدولي وتصدر جدول الترتيب، بداية جيدة إلى حد كبير وأفضل من بداية الموسم الماضي.

ولكن بالرغم من الفوز في أول مبارتين وتحقيق النقاط الست وهو الأهم بكل تأكيد، إلا أن أليجري عليه أن يتفطن لعدة أشياء في بداية الموسم وعدم تجاهلها، نعرضها لكم فيما يلي ..



1- يناير الأفريقي

يعتمد ماسمليانو أليجري في التشكيل الأساسي على الثنائي، الجابوني ليمينا، والغاني كوادو أسامواه، هذا الثنائي سيبتعد عن يوفنتوس شهر يناير بالكامل وربما أكثر للمشاركة مع منتخبات بلادهم في بطولة كأس الأمم الأفريقية 2017 في الجابون، فلابد وأن يقومالمدرب الإيطالي بتجهيز البدلاء لهم، خاصةً وأن كلاوديو ماركيزيو سيعود غالباً في ديسمبر وبالتأكيد لياقته لن تكن مكتملة في ذلك الوقت.

2- بياتسا وبيانيتش

خلال المباراة الأولى والثانية ليوفنتوس، لم يشارك ماركو بياتسا الكرواتي سوى دقائق قليلة في مباراة لاتسيو، بينما لم يشارك البوسني ميراليم بيانيتش خلال الـ180 دقيقة بالكامل مع البيانكونيري.

على أليجري أن يدخل الثنائي في التشكيل الأساسي بعد التوقف الدولي، كلا اللاعبين من أهم صفقات يوفنتوس، دخولهم سريعاً في مع الفريق سيكون أفضل من الإبقاء عليهم لما هو أبعد من ذلك، حتى يعتاد كلاً منهم على طريقة لعب يوفنتوس.

3- الظهير الأيمن

في حالة إنتهت صفقة كوادرادو لصالح يوفنتوس وعاد اللاعب من جديد، سيكون في الجبهة اليمنى لليوفي ثلاثة لاعبين وهم، البرازيلي داني ألفيس، السويسري ليشتاينر، والكولمبي خوان كوادرادو.

وجود الثلاثي يعطي لأليجري مرونة تكتيكية رائعة، يمكنه اللعب بثنائي من هذا الثلاثي في طريقة لعب 4/4/2 أو 4/5/1 مثلما فعل في مباراة بايرن في إياب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا الموسم الماضي، حينما لعب ليشتاينر وكوادرادو في جبهة واحدة وكانت نارية وتسببت في الهدفين لليوفي في ذلك اللقاء.

على أليجري أن يعرف كيف سيتعامل مع الثلاثي، كلاً منهم لديه الخبرة الكافية وكلاً منهم لديه مميزات مختلفة عن الأخر، لكن ذلك متوقف على مستقبل ليشتاينر الذي بات قريباً من الرحيل.