المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية : ماتبقى من الأخبار المتفرقة اليوم -29 أغسطس 2016- (ق ج1 تصفيات كأس العالم 2018)


toufik
08-29-16, 19:34
واصل المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء أمس الأحد تدريباته على الملعب الرديف بنادي الشباب استعداداً لمواجهته المقبلة أمام منتخب تايلاند الخميس المقبل.

بدأت الحصة التدريبية بالجري حول الملعب ثم تدريبات الإحماء عبر مربعات متعددة ليجري بعدها المدير الفني بيرت فان مارفيك (هولندي) تدريباً تكتيكياً عبر مربعات في مساحات صغيرة تركزت على لعب الكرة السريعة وفتح المساحات ليجري بعدها تدريبات تكتيكية في حالة الهجوم والدفاع والتعامل الأمثل في كل الحالتين ليقسم بعدها المدرب لاعبي الأخضر لمجموعتين ويجري مناورة تكتيكية على كامل الملعب نوع معها طريقة اللعب على مستوى صناعة اللعب واختتمت الحصة التدريبية بتدريب الكرات الثابتة.

وشهدت الحصة التدريبية متابعة رئيس الاتحاد السعودي لكرة القدم أحمد عيد وعضو اتحاد القدم أحمد العقيل والأمين العام أحمد الخميس، وتواجد عدد من نجوم الكرة السعودية يتقدمهم المدرب الوطني ناصر الجوهر وصالح الداوود ورئيس نادي الشباب عبدالله القريني.

-------------------------------------------------------------------------

أكد لاعب خط وسط المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عبدالعزيز الجبرين جاهزية لاعبي الأخضر لمواجهة المنتخب المقبلة أمام منتخب تايلاند وقال: مواجهة ستكون قوية كونها في افتتاحية التصفيات فالطموح مشترك لكننا سنسعى لتسجيل حضورنا بشكل مميز مع الظهور الأول وأعطي كل مواجهة أهميتها وتحقيق جميع أهدافنا في جميع المواجهات. وأضاف الجبرين قائلاً: مثل هذه المواجهات يستلزم التركيز وعدم الاستعجال والتعامل المثالي مع مجريات المباراة . واختتم الجبرين حديثه قائلاً: أفضل دافع في كرة القدم هم الجماهير لذا نتطلع إلى دعم جماهير الوطن لنا.

---------------------------------------------------


امتدح المدرب الوطني تركي السلطان البرنامج الإعدادي للمنتخب السعودي الأول لكرة القدم قبل خوض غمار التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا أمام منتخب تايلاند الخميس المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وقال: "برنامج المنتخب احترافي ومتكافئ قبل مواجهة تايلاند على اعتبار أن اللاعبين خاضوا مباراتين في الدوري ومباراة في كأس ولي العهد دور الـ 32 مع أنديتهم قبل الانضمام لمعسكر المنتخب والسفر إلى قطر ثم العودة لاستكمال المرحلة الثالثة قبل صافرة أول لقاء". وأضاف: "وصلت جاهزية اللاعبين إلى 85% وقادرون على تجاوز المنتخب التايلندي المتطور، الذي تأهل أولاً عن مجموعته السابقة".
وعن اللقاءات المقبلة للمنتخب السعودي في التصفيات قال السلطان: "مواجهتا اليابان وأستراليا هما الأصعب في المجموعة ويجب أن يكون لهما إعداد خاص من قبل إدارة المنتخب لكن الآن الحديث ينصب عن ضرورة حصد نقاط مواجهتي تايلاند والعراق".
وعن حظوظ المنتخب في خطف إحدى بطاقات التأهل قال السلطان: "من وجهة نظري اليابان ثم أستراليا هما الأوفر حظاً في المجموعة ثم المنتخب السعودي والعراقي والإماراتي وسيكون التنافس بينها صعباً إلا إذا تجاوز أحدها اليابان أو أستراليا".