المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : قتلى من "الحوثيين" و"قوات صالح" بمعارك مع القوات الحكومية شمالي اليمن


coobra.net
08-29-16, 10:48
اليمن /محمدالسامعي/الأناضول


سقط عدد من القتلى والجرحى من مسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) وقوات الرئيس اليمني السابق علي عبد الله صالح، صباح اليوم الاثنين، في اشتباكات عنيفة مع القوات الحكومية، بمحافظة الجوف شمالي اليمن.

وقال عبد الله الأشرف، الناطق الرسمي باسم "المقاومة الشعبية" الموالية للحكومة، في الجوف، في تصريح للأناضول عبر الهاتف "إن الحوثيين وقوات صالح هاجموا مواقع للجيش الوطني والمقاومة شمالي مديرية المتون، ما أدى إلى اندلاع اشتباكات عنيفة مازالت مستمرة حتى الآن (7: 15 ت.غ)".

وأفاد "الأشرف" أن المعارك أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من "الحوثيين" و"قوات صالح"، غير أنه "لم يتم التعرف فورا على عددهم بشكل دقيق".

وأضاف أن "الحوثيين وقوات صالح حاولوا استعادة مواقع في مدينة المتون تم السيطرة عليها من الجيش والمقاومة في أوقات سابقة، غير أنه تم التصدي لهم"، مبيناً أن الطرفين استخدما في الاشتباكات أسلحة متوسطة وثقيلة.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من "الحوثيين" أو مصدر مستقل حول تصريحات المتحدث باسم "المقاومة".

وتكمن أهمية محافظة الجوف، في كونها حدودية مع السعودية، والسيطرة عليها تعني السيطرة على تلك الحدود، والمنافذ البرية بين البلدين، كما أنها تحد محافظة "مأرب" النفطية، ومحافظة "صعدة" معقل "الحوثيين".

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، و"الحوثيين" وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل "الحوثيين" وحزب "صالح"، مجلسا سياسيا لإدارة شؤون البلاد، من جانب واحد.