المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : القوات الحكومية تحرر جبلا من "الحوثيين" و"قوات صالح" شرقي صنعاء


coobra.net
08-28-16, 12:48
صنعاء/محمدالسامعي/الأناضول


استعادت القوات الحكومية اليمنية، اليوم الأحد، السيطرة على جبل "السوداء" شرقي العاصمة صنعاء، من جماعة "أنصار الله" (الحوثيين) والقوات الموالية للرئيس السابق، علي عبد الله صالح، بعد معارك عنيفة بين الطرفين.

وقال المركز الإعلامي للقوات المسلحة اليمنية، في تدوينة نشرها عبر صفحته على فيسبوك "إن قوات الجيش مسنودة بالمقاومة الشعبية، الموالية للحكومة، حررت جبل السوداء المطل على وادي محلي في مديرية نهم، التابعة لمحافظة صنعاء بعد مواجهات مع المسلحين الحوثيين وقوات صالح".

وأشار أن عملية "تحرير" الجبل أسفرت عن سقوط قتلى وجرحى من "الحوثيين" و"قوات صالح"، دون الإشارة إلى خسائر القوات الحكومية.

ولم يتسن الحصول على تعقيب من "الحوثييين" أو مصدر مستقل حول تصريحات المركز الإعلامي للجيش الحكومي.

وأطلقت القوات الحكومية اليمنية، قبل حوالي ثلاثة أسابيع، عملية عسكرية اسمتها "التحرير موعدنا"، بهدف استعادة العاصمة صنعاء من مسلحي الحوثي والقوات الموالية للرئيس السابق صالح.

وتصاعدت المعارك في معظم الجبهات اليمنية، منذ 6 أغسطس/آب الجاري، بالتزامن مع تعليق مشاورات السلام التي أقيمت في الكويت، بين الحكومة، من جهة، والحوثيين وحزب المؤتمر الشعبي العام (جناح صالح)، من جهة أخرى، بعد استمرارها لأكثر من ثلاثة أشهر، دون اختراق جدار الأزمة، وإيقاف النزاع المتصاعد في البلاد منذ العام الماضي، وكذلك تشكيل "الحوثيين" وحزب "صالح"، المجلس السياسي الأعلى لإدارة شؤون البلاد.