المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : وزير الأوقاف اليمني لـ« عكاظ » أحبطنا مخططاً حوثياً لتسييس الحج


الكاسر
08-27-16, 11:02
السلام عليكم ورحمه الله وبركاتة
http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160822/ayemen.jpg
محمد سميح ( مكة المكرمة )

كشف وزير الأوقاف والإرشاد اليمني رئيس بعثة الحج اليمنية الدكتور فؤاد عمر شيخ أبوبكر لـ « عكاظ » محاولة ميليشيات الحوثيين والمخلوع ، تسييس فريضة الحج لهذا العام من خلال إدراج 47 شخصاً من أعوانهم كمنظمين ، مستغلين وجود مركز المعلومات في صنعاء . وأوضح أن السلطات السعودية طلبت في بداية الأمر قائمة بأسماء المنظمين الذين يتولون التنسيق مع الجهات ذات العلاقة ، مضيفاً « تم اكتشاف هذا المخطط الشيطاني فقمنا باستبعادهم ».
وقال إنه تم اتخاذ قرار بتأسيس مركز معلومات جديد في منطقة شرورة من خلال الدعم الذي تقدمه المملكة ، وبالفعل تم توفير الأجهزة المطلوبة لأكثر من ست ماسحات جوازات تم تدريب العاملين عليها ، وباشروا إدخال أكثر من 15 ألف جواز سفر ومسحها وقراءتها ورفعها لوزارة الحج والعمرة ، وبالتالي تم الاستغناء تماماً عن مركز المعلومات الموجود في صنعاء تحت سيطرة الانقلابيين .

وأفاد بأن الوكالات التي لم تستجب لطلب الانقلابيين وستقدم خدمات الحج هذا العام ، 104 وكالات ، مؤكداً « تم إشراك الجانب الأمني لأن همنا الأساسي هو أمن المملكة ، وكان هناك مراقبة دقيقة جداً ، تم في ضوئها استثناء 18 وكالة حج يشتبه بأن لديها تعاونا مع الانقلابيين » ، مشيراً إلى أنه تم التوضيح للحجاج بأن يبتعدوا عن أي شعارات سياسية باعتبار الحج عبادة و سلوك حضاري .
واستطرد الدكتور فؤاد عمر شيخ « هناك حملة تشويه متعمدة من قبل الانقلابيين للجنة طوارئ الحجاج اليمنيين في جدة والمكونة من اتحاد الوكالة ، ووزارة الأوقاف اليمنية وبرئاسة وكيل الوزارة » ، لافتاً إلى أن الانقلابيين حين شعروا بخروج الأمور عن أيديهم ، بدأوا يطعنون في التسهيلات المقدمة للحجاج اليمنيين .