المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : التخلص من اوجاع الدماغ , التخلص من آلام الرأس


طبيب الصحراء
08-26-16, 19:29
التخلص من اوجاع الدماغ , التخلص من آلام الرأس



علاج طبيعي سريع للصداع





يشتكي الكثيرون من الصداع المتكرر، ومن بين العوامل المسببة للصداع طبيعة العمل و شدة برودة الطقس و البقاء تحت أشعة الشمس لفترة طويلة و شرب كميات قليلة من الماء وغيرها من العوامل الأخرى. كيف تتخلصي من الصداع باستخدام الأعشاب؟ اليوم سنقدم لك 5 طرق لمعالجة الصداع:

1) الروزماري

http://img.khleeg.com/imgcache/2015/01/396920.jpg

الروزماري أو ما يعرف بالإكليل فعال جدًا لمكافحة الصداع، خاصةً الصداع النصفي. ضعي حفنة من إكليل الجبل في الماء حتى يصل درجة الغليان، بعد ذلك صبيه في وعاء، غطي رأسك بمنشفة للاستنشاق. كرري عدة مرات الاستنشاق للتخلص من الصداع النصفي. إكليل الجبل نتائجه سريعة جدًا.

2) اللافندر

http://img.khleeg.com/imgcache/2015/01/396921.jpg
المعروف أن الخزامى تساعد على الاسترخاء. طريقة استعمالها كالروزماري بالضبط، صبي بضع قطرات من زيت الخزامى العطري في ماء ساخن، حوالي 4 قطرات في وعاء كبير، وغطي رأسك بمنشفة ثم استنشقي البخار.

3) القرفة

http://img.khleeg.com/imgcache/2015/01/396922.jpg
القرفة من التوابل الشعبية ذات النكهة الفريدة، وهي مفيد أيضًا لمعالجة الصداع الناتج عن التعرض للهواء البارد. امزجي مسحوق القرفة مع الماء لصنع عجينة ثم قومي بتطبيق هذه العجينة على الجبين والرقبة.

4) النعناع

http://img.khleeg.com/imgcache/2015/01/396923.jpg
المعروف أن النعناع مهدئ يعالج القلق والتوتر والصداع، لذلك فإن استنشاق رائحة فنجان من الشاي بالنعناع يمكن أن يخفف الألم. يمكنك أيضًا استخدام قطرات من زيت النعناع العطري، غلي وعاء صغير من الماء ثم اسكبي به اثني عشر قطرة من زيت النعناع العطري وغطي رأسك بمنشفة ثم استنشقي بعمق لبضع دقائق.

5) الصفصاف الأبيض


الصفصاف الأبيض فعال جدًا في تخفيف الصداع لاحتوائه على حمض الصفصاف ونسبة من الأسبرين. في السابق كان الصفصاف الأبيض يستخدم لتخفيف الحمى وآلام المفاصل. يمكنك غلي 2 أو 3 غرامات من الصفصاف الأبيض في الماء أو استخدام مسحوق الصفصاف في ماء مغلى ثم استنشاقه.