المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اغذية تقاوم السرطان ، دراسة امريكية عن فوائد الكركم


طبيب الصحراء
08-26-16, 19:29
اغذية تقاوم السرطان ، دراسة امريكية عن فوائد الكركم






14% من حالات الوفاة في العالم هي بسبب السرطان. السرطان من الأمراض المزمنة التي تحدث نتيجة تكاثر غير محدود لخلايا الأنسجة، مما يؤدي إلى تشكّل أورام سرطانية خبيثة. هذا المرض لا يعرف عمراً محدداً، قد يصيب الأطفال والكبار والمسنين.

أسباب السرطان غير معروفة. يرجّح الأطباء أن تكون أسبابه التعرض الكثير للإشعاعات، والإصابة بالتهاب معين وإهماله أو التعرض لمواد كيمائية بشكل كبير.

احتمال الشفاء من السرطان ليس عالياً، لكنّ الأطباء يعملون لمحاولة إيجاد علاجات مناسبة. يمكن علاج السرطان باستئصال الورم عبر عملية جراحية أو المعالجة بالإشعاعات التي أثبتت الدراسات فعاليتها في علاج عدد مهم من أنواع السرطانات أو استخدام العلاج الكيميائي. أما مؤخراً، فقد تم الكشف في اليابان عن علاج جديد هو عبارة عن عقاقير مستخرجة من الكركم.

نعم! إنّه الكركم الذي نستخدمه لإضفاء نكهة رائعة ولون مميز على الأطعمة. إنّه الكركم الذي نضيفه على أطباق الأرز، الدجاج، اللحم وبعض أطباق الحلويات. الكركومين هي المادة التي يحتويها الكركم، وقد أثبتت فعاليتها بالتفصيل في علاج السرطان. إذ توصّل علماء يابانيون الى أنّ هذه المادة الصفراء قد تكون مضادة للأورام السرطانية من دون أي تأثيرات سلبية في باقي الخلايا الطبيعية الموجودة في جسم الإنسان. يذكر أنّ الهنود هم أقل شعب عرضة للإصابة بالسرطان. ويعزو العلماء ذلك إلى تناولهم كميات كبيرة من البهارات من بينها الكركم.

بالإضافة الى ذلك، يعالج الكركم فقر الدم لأنه يساعد في زيادة إنتاج الكريات الحمراء، ويعالج مشاكل الإسهال ويساعد في التئام الجروح.

نحن نحتاج إلى المزيد من الأبحاث لتأكيد فعالية الكركم، لكن لا مانع من الإكثار من تناوله لأنّه من أفضل أنواع البهارات على الإطلاق!