المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : علاج النعاس خلال العمل، طرق سهلة للتخلص من النعاس خلال العمل


طبيب الصحراء
08-26-16, 18:15
علاج النعاس خلال العمل، طرق سهلة للتخلص من النعاس خلال العمل



إذا كنت تمكثين لساعات طويلة في العمل جالسة على المكتب، فأنت بالتأكيد يراودك الشعور بالنوم مرات عديدة أثناء العمل. الرغبة في النوم أثناء العمل من أكثر الأشياء المحبطة التي تشعرك بالأرهاق وتعوقك عن إنجاز ما عليك من مهام وبالطبع هذا يؤثر عليك وعلى روتين حياتك بأكمله. إن كنت ترغبين في التخلص من الرغبة في النوم أثناء وقت العمل، اتبعي النصائح التالية:


http://d2a0do11gpvbrl.cloudfront.net/t.php?y=article_image&p=http://st.wthr.ws/sites/default/files/field/image/shutterstock_175052972.jpg

- الشعور بالرغبة في النوم أثناء العمل قد يكون ناتجا عن عدم أخذ قسطا كافيا من الراحة في الليل. اعلمي كم عدد ساعات النوم التي تكفي لراحة جسمك حتى تشعرين بالنشاط، فالجسم حينما يأخذ القسط الكافي له من الراحة تعود دورة نشاطه إلى القمة.


- حاولي ****** القليل من التمارين الرياضية في الصباح فهي بإمكانها أن تجعلك نشيطة ومتيقظة طوال اليوم.


- احرصي على تناول وجبة إفطار متكاملة في الصباح، لأن وجبة الإفطار تمد الجسم بالطاقة اللازمة له، مما يساعد الجسم أن يكون نشيطا. حاولي أن تضم وجبة الإفطار خضروات أو فاكهة وبروتين وكربوهيدرات.


- غيري من المهمة التي تقومين بها في العمل أثناء شعورك بالنعس، فالاستمرار في إنجاز مهمة واحدة لعدد ساعات طويلة، من أكثر الأسباب التي تجعلك تشعرين بالرغبة في النوم.


- يمكنك الاستعانة بقليل من القهوة في منتصف يوم العمل إن كنت مازلت تشعرين بالرغبة في النوم، ولكن لا تعودي جسمك على الكافيين حتى لا يؤثر على جهازك العصبي مع مرور الوقت.