المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية: تاريخ اللقاء بين الأخضر وتايلاند قبل بداية التصفيات النهائية الآسيوية المؤهلة لكأس العالم (تصفيات كأس ال


toufik
08-25-16, 16:03
يخوض المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مواجهته الـ 15 أمام نظيره التايلاندي، وذلك ضمن منافسات المرحلة الثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018م بروسيا، في الأول من سبتمبر المقبل، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض.
والتقى المنتخب السعودي نظيره التايلاندي في 14 مواجهة سابقة، كان الفوز حليفاً للأخضر في 12 مواجهة، وتعادلا في مباراة واحدة، وفازت تايلاند في مباراة واحدة أيضاً، وسجل الصقور الخضر في الشباك التايلاندية 38 هدفاً، فيما تلقى المرمى الأخضر 9 أهداف فقط.

قائمة الهدافين

يعد مهاجم المنتخب السعودي الأول لكرة القدم ونادي الهلال السابق سامي الجابر، هو هداف مواجهات المنتخبين السعودي والتايلاندي، بتسجيله 4 أهداف (أحدها من ركلة جزاء)، ويأتي خلفه في الترتيب سعيد العويران وفهد المهلل ولكل منهما 3 أهداف.

المدرب الأبرز

يعتبر المدرب الوطني ناصر الجوهر هو أكثر المدربين خوضاً للمواجهات أمام تايلاند، بواقع 4 مباريات، حيث كانت المواجهة الأولى ضمن ذهاب الدور الثاني من تصفيات كأس العالم 2002، على ملعب راجامانجالا بالعاصمة التايلاندية بانكوك، وانتهت بفوز السعودية 3ـ1، فيما كانت المواجهة الثانية في الإياب على ملعب الأمير فيصل بن فهد بالرياض، وفاز فيها الأخضر 4ـ1، أما اللقاء الثالث فكان ودياً عام 2008م، على ملعب الملك فهد الدولي بالرياض، وفاز يومها الأخضر بهدف نظيف، وكان اللقاء الرابع ودياً أيضاً على ملعب المسار والميدان في مدينة سينداي اليابانية، وانتهى بفوز الأخضر 2ـ 1.

النتيجة الأكبر

تعد مواجهة المنتخب السعودي والتايلاندي في دور المجموعات في كأس آسيا 1996م والتي انتهت بفوز الأخضر بستة أهداف دون رد، النتيجة الأكبر في مواجهات المنتخبين، حيث أقيمت المباراة على ملعب آل مكتوم بمدينة دبي الإماراتية، وحملت الأهداف الستة توقيع خالد التيماوي (هدفين) من ركلتي جزاء، وفهد المهلل (هدفين) وخالد مسعد وسامي الجابر.

الهدف الأسرع

في الـ 2 من نوفمبر 1992م، ضمن مواجهات دور المجموعات في كأس آسيا 1992م باليابان، على ملعب بنجو المجمع الرياضي في مدينة أونوميشي اليابانية، استطاع سعيد العويران، تسجيل أسرع هدف في مواجهات المنتخبين في الدقيقة الـ 4، حيث انتهت المباراة يومها بفوز الأخضر بأربعة أهداف نظيفة.

اللقاء الأول
كانت أولى المواجهات بين المنتخبين في دور المجموعات في دورة الألعاب الآسيوية 1982 م على ملعب جواهر لآل نهرو بالعاصمة الهندية نيودلهي، بهدف نظيف سجله عبدالرحمن القحطاني مع نهاية شوط المباراة الأول، كان كفيلا بفوز الأخضر حينها بتلك المباراة.

المواجهات الرسمية

التقى المنتخبان السعودي والتايلاندي في 8 مباريات رسمية، فاز الأخضر في 7 مباريات، وتعادلا في لقاء واحد سلبياً، وسجل فيها اللاعبون السعوديون 21 هدفاً، فيما سجل لاعبو تايلاند 8 أهداف فقط.

المباريات الودية

جمعت اللقاءات الودية المنتخبين السعودي والتايلاندي في 6 مباريات، فاز الأخضر في 5 مواجهات، فيما استطاع التايلاندي الفوز بمباراة واحدة فقط، وسجل المنتخب السعودي 13 هدفاً، فيما تلقى مرماه 5 أهداف.


المصدر : صحيفة الرياضية