المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : مقدسيون يشيعون جثمان فلسطيني احتجزته إسرائيل لأشهر


coobra.net
08-24-16, 08:56
القدس/عبد الرؤوف أرناؤوط/الأناضول

شيع 25 شخصاً في مدينة القدس الشرقية المحتلة، فجر اليوم الأربعاء، جثمان فلسطيني بعد احتجاز إسرائيل للجثمان لأكثر من 5 أشهر.

وقال محمد محمود، محامي الأسر الفلسطينية التي تحتجز إسرائيل جثامين أبنائها للأناضول إن "25 فلسطينياً شيعوا جثمان عبد المالك أبو خروب في مقبرة المجاهدين في شارع صلاح الدين بالقدس بعد أن احتجزت السلطات الإسرائيلية جثمانه منذ 9 مارس/آذار الماضي".

وكانت الشرطة الإسرائيلية أطلقت النار على أبو خروب آنذاك، لاتهامه بإطلاق النار على حافلة إسرائيلية في القدس، ما أدى الى مقتله.

وأضاف المحامي "سلمت الشرطة الإسرائيلية جثمان أبو خروب لذويه في ساعات ما بعد منتصف ليل الثلاثاء-الأربعاء، وتمت الاستجابة لطلب الشرطة بألا يزيد عدد المشيعيين عن 25 شخصاً، ودفع كفالة مستردة بقيمة 20 ألف شيكل (نحو 5 آلاف دولار أمريكي)".

وأشار إلى أنه "تم استلام الجثمان وتكفينه والصلاة عليه ومن ثم دفنه في المقبرة".

وتفرض الشرطة الإسرائيلية قيوداً على تسليم جثامين الفلسطينيين من سكان القدس الشرقية الذين قتلوا برصاص أفرادها منذ أكتوبر/تشرين أول الماضي لاتهامهم بتنفيذ أو محاولة تنفيذ عمليات طعن.

ووفق المحامي محمد محمود، ما تزال الشرطة الإسرائيلية تحتجز جثامين 5 فلسطينيين من سكان القدس، مضيفاً في هذا الصدد "نأمل أن يتم تسليم باقي الجثامين قريبا".

وشرعت الشرطة الإسرائيلية بتسليم الجثامين خلال الأسبوع الماضي، بعد التماس تقدمت به العائلات الفلسطينية إلى المحكمة العليا الإسرائيلية، (أعلى هيئة قضائية في إسرائيل)، احتجاجا على احتجاز الجثامين لعدة أشهر.