المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : اليمن..شرطة عدن تعلن القبض على"قيادي بارز" في القاعدة


coobra.net
08-24-16, 08:56
اليمن /محمد السامعي/الأناضول


أعلنت شرطة محافظة عدن، اليوم الأربعاء، أنها ألقت القبض على "قيادي بارز" في تنظيم القاعدة، خلال عملية أمنية شرقي المحافظة الواقعة جنوبي اليمن.

وقالت الشرطة في بيان اطلعت عليه الأناضول إن "وحدة أمنية متخصصة بمكافحة الإرهاب بإدارة أمن عدن ألقت القبض على أحد أبرز قيادات تنظيم القاعدة ويدعى أبو عزرائيل، في عملية نوعية بمنطقة البساتين شرقي المحافظة".

وأضاف البيان أن "هذا القيادي سبق أن تبنى عدة عمليات اغتيال في عدن، طالت قيادات في الأمن والمقاومة وشخصيات اجتماعية، وهو المتهم الرئيس في حوادث مماثلة شهدتها المحافظة".

ووفق شرطة عدن، تعد هذه العملية "الرابعة التي تنفذها وحدة مكافحة الإرهاب في أمن المحافظة بنجاح خلال 24 ساعة".

وحتى الساعة 7.15 تغ، لم يصدر عن القاعدة أي بيان حول هذا الموقوف.

وعلى صعيد متصل، ذكر البيان أن "الوحدة نفذت عملية نوعية مماثلة بعد مداهمة إحدى المزارع بضواحي مدينة الحوطة عاصمة محافظة لحج (جنوب)، أمس الثلاثاء، وتمكنت فيها من القبض على اثنين من العناصر الإرهابية المطلوبة أمنياً وعدد من المشتبه بهم"، دون ذكر مزيد من التفاصيل.

وتشهد محافظة عدن التي اتخذتها السلطات اليمنية عاصمة مؤقتة بعد سيطرة الحوثيين على صنعاء في سبتمبر/أيلول الماضي، عمليات اغتيالات بشكل متكرر، طالت قيادات في الأمن والجيش والمقاومة الشعبية، الموالية للرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي، تبنى العديد منها تنظيما القاعدة و"داعش" الإرهابيان.

وخلال الحرب المستمرة منذ حوالي 16 شهرا بين القوات الموالية لهادي من جهة، ومسلحي جماعة "أنصار الله" (الحوثي) وحلفائهم من قوات الرئيس السابق علي عبد الله صالح من جهة أخرى، تمكنت القاعدة من السيطرة على نحو 600 كيلومتر من الشريط الساحلي المطل على بحر العرب شرقي اليمن.

وفي نيسان/أبريل الماضي، استعادت القوات الموالية لهادي بمساندة التحالف العربي الذي تقوده السعودية السيطرة على مدينة المكلا عاصمة محافظة حضرموت من قبضة التنظيم.