المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : الانقلابيون يخسرون .. ويفشلون


الكاسر
08-23-16, 22:30
السلام عليكم ورحمه الله وبركاته
http://d1hjct9k1ngcfn.cloudfront.net/img20160822/b40.jpg
أحمد الشميري ( جدة ) أحمد الجبيلي ( الشريط الحدودي ) محمد الكادومي ( جازان )

في خطوة لها تأثيرها في مجريات الحرب على ميليشيا الحوثي والموالين للمخلوع علي عبدالله صالح ، تمكنت سيارات مدنية من دخول مدينة تعز والخروج منها من الجهة الغربية التي حررها الجيش والمقاومة ، بدعم من التحالف الذي تقوده السعودية. وقال المتحدث باسم وزارة الدفاع اليمنية العميد سمير الحاج لـ « عكاظ » أمس ، في اتصال هاتفي أجرته معه في تعز ، إن القوات الشرعية تنتظر وصول كاشفات الألغام لتسمح للجميع باستخدام مختلف طرق الناحية الغربية. واستعادت الشرعية جبل هان الإستراتيجي ، وأمنت الطريق للمدينة عبر منطقة الضباب. وقصفت طائرات التحالف الجبهة الشمالية لتعز .

وأكدت مصادر في صنعاء تعرض مواقع للانقلابيين في العاصمة لغارات جوية عنيفة أمس الأول وأمس. وأسفرت الهجمات البرية والجوية عن مزيد من التقدم في مديرية نهم ، قرب صنعاء ، وتم تدمير آليات للانقلابيين ، وطردهم من تلال إستراتيجية عدة. وأكد لـ « عكاظ » المتحدث باسم محافظة صنعاء عبداللطيف المرهبي مقتل وإصابة 230 حوثيا وأسر العشرات من الانقلابيين الأسبوع الماضي .

وعلى الشريط الحدودي الجنوبي ، رصدت القوات السعودية ( السبت ) محاولة تسلل لمجموعة من الحوثيين جنوب محافظة الطوال ، من الجهة الشرقية للشريط الحدودي ، قبالة تبة الدغاسة ، وجبل أبو النار ، وتم رصد التحركات بدقة ، وتعاملت معها طائرات الأباتشي ، وقضت على طاقم عسكري ، ومتسللين كانوا بالقرب من ذلك الطاقم الذي كان يحمل عددا من القذائف . وقدر عدد الهالكين من المتسللين بنحو 15 شخصا .