المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : صحيفة الرياضية : بروح عالية وإصرار وبحضور كوكبة من النجوم السابقين ورئيس وأعضاء اتحاد القدم .. الوصول إلى موسكو .. انطلق


toufik
08-23-16, 12:16
https://pbs.twimg.com/media/CqeJpBfXYAAZQhU.jpg

وسط أجواء مليئة بالروح المعنوية العالية والعزيمة والإصرار، انطلق معسكر المنتخب السعودي الأول لكرة القدم مساء امس الأحد في العاصمة السعودية " الرياض " استعداداً للمشاركة في المعسكر الخارجي ضمن المرحلة الثانية من البرنامج الإعدادي لمشاركة المنتخب السعودي في التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م بحضور نجوم الأخضر السابقين ماجد عبدالله وفؤاد أنور وصالح خليفة ورئيس الاتحاد احمد عيد واعضاء مجلس الادارة .

وكشفت الفحوص الطبية التي خضع لها لاعب الهلال والمنتخب السعودي ياسر الشهراني حاجته إلى برنامج علاجي يمتد الى أسبوعين، ما يعني عدم قدرته على اللحاق بمباراتي الأخضر أمام تايلاند والعراق في الأول والسادس من سبتمبر المقبل.

وأطلع المدير الفني بيرت فان مارفيك (هولندي) على نتائج الفحوص الطبية التي طلب إجراءها للاعب ياسر الشهراني من قبل الجهاز الطبي للمنتخب، وكان الشهراني تعرض لإصابة خلال الفترة الإعدادية للموسم الجديد، وغاب عن مباريات الهلال في كأس السوبر وأول جولتين من دوري جميل.




التأهل غير مستحيل

أوضح قائد المنتخب السعودي الدولي السابق ماجد عبدالله انه ليس من الصعب التأهل لكأس العالم بشرط الانضباط الفني والغذائي والبدني موضحاً ان نتائج المنتخبات ترجع إلى التحضيرات قبل خوض المنافسات ولا يجب الاعتماد فقط على أداء اللاعبين في الدوري.

تجاوز الأصعب

نصح فؤاد أنور لاعبي المنتخب بالتفكير في كل مباراة على حدة، مطالباً الجميع بالوقوف مع الأخضر ومساندة اللاعبين, مبينا أن المنتخب سبق وأن مرت عليه مجموعات أصعب من مجموعة المنتخب الحالية وتجاوزها".

دافع كبير

من جهته يرى لاعب المنتخب أسامة هوساوي أن الأمور تسير بشكل ممتاز منذ تولي المدرب بيرت فان مارفيك، وأشار هوساوي إلى أن وجود نجوم المنتخب السعودي السابقين في معسكر المنتخب هو بمثابة دافع كبير لنا كلاعبين في المرحلة المهمة المقبلة. ووجه هوساوي الشكر لوسائل الإعلام على دعمها للأخضر، مؤكداً أن الدعم الإعلامي أحد العوامل المهمة للوصول إلى التأهل.

سنسعد الجماهير

وتحدث مهاجم الاخضر محمد السهلاوي عن لقاء تايلاند قائلا: "تفكيرنا منصب على لقاء تايلاند وسنسعد الشعب السعودي بإذن الله"، فيما قال محمد البريك: "بدأنا الإعداد لمباراتي تايلاند والعراق ونتمنى التوفيق في المرحلة المقبلة".

المغادرة للدوحة

تغادر بعثة المنتخب السعودي الأول لكرة القدم عصر اليوم الأثنين إلى مدينة الدوحة للانخراط في المعسكر الخارجي الذي سيستمر حتى 25 أغسطس الجاري، وسيجري الاخضر تدريباته اليومية على ملاعب أكاديمية أسباير وسيخوض خلال المعسكر مباراة ودية أمام منتخب لاوس وسيمنح لاعبو المنتخب إجازة لمدة 48 ساعة عقب المعسكر على ان تبدأ بعدها المرحلة الثالثة والأخيرة في السابع والعشرين من شهر أغسطس في مدينة الرياض وستكون بمثابة التحضير الأخير للجولتين الأولى والثانية من التصفيات الآسيوية المؤهلة لكأس العالم 2018 م.



المصدر : صحيفة الرياضية
الرابط : مــــــن هـــــنا (http://www.arriyadiyah.com/node/1024881/%D8%B1%D9%8A%D8%A7%D8%B6%D8%A9-%D9%85%D8%AD%D9%84%D9%8A%D8%A9/%D8%A7%D9%84%D9%88%D8%B5%D9%88%D9%84-%D8%A5%D9%84%D9%89-%D9%85%D9%88%D8%B3%D9%83%D9%88-%D8%A7%D9%86%D8%B7%D9%84%D9%82)