المساعد الشخصي الرقمي

مشاهدة النسخة كاملة : خبر....نيجيريا تعود لمنصة التتويج بنيلها البرونزية


coobra
08-21-16, 05:03
http://img.fifa.com/mm/photo/tournament/competition/02/82/31/23/2823123_large-lnd.jpg



عادت "نسور" نيجيريا للتحليق فوق منصة التتويج عندما توجت ببرونزية المركز الثالث في دورة الألعاب الأولمبية ريو 2016 وذلك إثر الفوز الصعب على هندوراس بنتيجة (3-2) في اللقاء الترتيبي للمسابقة والذي جرى على ملعب مينيراو في بيلو هوريزونتو.

أظهر المنتخب النيجيري رغبة مبكرة في الهجوم بغية التسجيل وقيادة المباراة لمصلحته، وكذلك كان حيث بادر للتهديد إثر تمرير من ميكيل جون أوبي نحو أمينو عمر فراوغ المدافع وسدد كرة زاحفة ارتدت من القائمين وخرجت عن خط المرمى. حاول لاعبو هندوراس الرد بسرعة من ركة حرة مباشرة من الجهة اليسرى رفعت داخل المنطقة ارتقى لها ألبيرث إيليس ولعبها رأسية تعملق الحارس إيمانويل دانييل ومنعها من هز الشباك.

رفع الهجوم النيجيري نسقه الهجومي في الدقائق التالية وهدد من جديد، فسدد محمد عثمان كرة رأسية مرت فوق العارضة بقليل، ثم تلقى إيموه إيزيكييل كرة مثالية من عمق الوسط استلمها داخل المنطقة ولكنه تأخر في التسديد فضايقه الدفاع ولعبها بجانب القائم.

عاد نفس اللاعب إيموه إيزيكييل ومنح ميكيل جون أوبي كرة مثالية داخل المنطقة استلمها وتخلص من الدفاع ثم مرر بالعرض على خط المرمى قابلها صادق عمر وهز الشباك، الهدف الأول (34)، وبه إنتهى الشوط الأول.

لم يغير النيجيريون مطالبهم وعادوا بنفس النشاط الهجومي في الشوط الثاني، وسرعان ما عززوا الفارق، فسدد ميكيل جون أوبي كرة قوية ارتدت من الحارس وتابعها أمينو عمر في المرمى، الهدف الثاني (49).

ثم عاد القائد والعقل المدبر ميكل جون أوبي ليمرر كرة خالصة نحو صادق عمر الذي تخلص من المدافع بمهارة وسدد كرة قوية عن يسار الحارس، الهدف الثالث (56).

لم ييأس المنافس واستمر لاعبو هندوراس بالبحث عن هز الشباك، فتقدم رومل كويوتو من الجهة اليسرى وعكس كرة عرضية مثالية داخل المنطقة ارتقى لها أنتوني لوزانو وزرعها رأسية عن يمين الحار سدانييل، الهدف الأول (71).

لم يعر النيجيريون بالا كثيرا لتقليص الفارق لهدفين، وظلوا هادئين خلال الدقائق التالية، لكن اللحظات الأخيرة من اللقاء دقت ناقوس الخطر من جديد، حين عكس أنتوني لوزانو كرة خحرة من الجهة اليمنى ارتقى لها المدافع المتقدم مارسيلو بيريرا فوق الجميع ولعبها رأسية سكنت المرمى، الهدف الثاني لهندوراس (87).

لتمر الدقائق الأخيرة صعبة على كلا الفريقين لتعلن الصافرة النهائية فوز نيجيريا ونيلهم البرونزية الثمينة

منقول
مصدر (http://ar.m.fifa.com/mensolympic/news/y=2016/m=8/news=نيجيريا-تعود-لمنصة-التتويج-بنيلها-البرونزية-2823068.html?intcmp=fifacom_hp_module_news)